المحتوى الرئيسى

الاتحاد الانجليزي ينتظر قرار الحكم لتحديد صاحب الهدف رقم 2000 لانجلترا..محدث

11/16 22:22

لندن (رويترز) - لن يتقرر رسميا من سجل هدف الفوز لانجلترا أمام السويد في المباراة الودية التي جرت بينهما يوم الثلاثاء حتى يتلقى الاتحاد الانجليزي لكرة القدم تقريرا من الحكم التشيكي بافل كرالوفيتش.

وكان الاتحاد الانجليزي قد احتسب الهدف الذي سُجل في الدقيقة 22 وهو الهدف رقم الفين لانجلترا منذ بداية خوضها لمباريات دولية في عام 1872 لصالح جاريث باري لاعب وسط مانشستر سيتي.

ومع ذلك فان ضربة الرأس التي سجل منها الهدف اصطدمت بالمدافع السويدي دانييل مايستروفيتش ودخلت المرمى مما تسبب في احتساب بعض المؤسسات الهدف لصالح باري فيما قامت الاخرى باحتسابه لصالح المدافع السويدي.

وحمل فوز انجلترا 1-صفر حدثا بارزا آخر لأصحاب الارض حيث حققت انجلترا اول فوز على السويد خلال 43 عاما.

وقال متحدث باسم الاتحاد الانجليزي "احتسبنا الهدف لصالح باري. ومع ذلك اذا ذكر الحكم في تقريره ان الهدف سجله مدافع السويد في مرماه فاننا سنغير صاحب الهدف وفقا لما سيأتي في تقريره."

واضاف "سنطلب منه ان يدرس اللقطات التلفزيونية وان يمعن النظر. لو كانت المباراة مُدرجة ضمن بطولة تابعة للاتحادين الدولي أو الاوروبي لكانت اللجنة المنظمة قد حسمت الموقف الا انها مباراة ودية والحكم هو صاحب القرار."

وحملت لوحة استاد ويمبلي اسم باري باعتباره صاحب الهدف وذلك حتى نهاية المباراة الا ان فابيو كابيلو مدرب انجلترا قال انه ليس مهتما بمن سجل هذا الهدف التاريخي.

وقال المدرب الايطالي "انها مجرد احصاءات وهذا ليس مهما بالنسبة لي. ربما يكون مهما في غضون عشر سنوات ان تعرف من سجل الهدف رقم الفين ولكن ليس الان."

وكان أول هدف سجلته انجلترا على الصعيد الدولي من نصيب وليام كينيون سلاني في المباراة التي فازت بها على اسكتلندا 4-2 في 28 مارس اذار 1873 فيما جاء الهدف الالف عن طريق جيمي جريفيس في المباراة التي فازت بها انجلترا 5-1 على ويلز في ويمبلي في 23 نوفمبر تشرين الثاني 1960.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل