المحتوى الرئيسى

«سافاير ناو و SAP® TechEd» يكشفان عن ابتكارات ثورية ستسهم في سير الأعمال وفق معايير فائقة وغير مسبوقة من الفاعلية والانسيابية»

11/16 10:50

لقاء إعلامي يسلط الضوء على الأهمية الاستراتيجية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 16 نوفمبر 2011: شهد ملتقى «سافاير ناو» SAPPHIRE® NOW الذي انعقد بالعاصمة الإسبانية مدريد مشاركة موسَّعة ومرموقة من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وسط توافد أكثر من 10,000 شخص من حول العالم لحضور أعمال الملتقى وفعاليته وأنشطته المختلفة.

وأتاح الملتقى السنوي «سافاير ناو» لعملاء وشركاء SAP الحاليين والمحتملين وآلاف المهتمين والمعنيِّين من جميع أنحاء العالم فرصة الاطلاع عن كثب علىاستراتيجية الشركة في تقديم منتجاتها التي من شأنها دعم وتعزيز أعمال الشركات وتحقيق نتائج أفضل. ومن أهم محاور الملتقى لهذا العام حلول الحوسبة المتضمَّنة في الذاكرة SAP® HANA، والحوسبة السحابية، وأحدث الابتكارات الاختراقية في مجال حلول التنقلية.

وكان لافتاً هذا العام انعقاد ملتقى «سافاير ناو» بالتزامن مع مؤتمر SAP®TechEdالذي يستقطب مديري التقنية المعلوماتية ومطوِّري البرمجيات وخبراء عمليات الأعمال من حول العالم للتعرّف عن كثب على أحدث الابتكارات التقنية الداعمة لانسيابية وفاعلية الأعمال من SAP، لاسيما أحدث الإنجازات على صعيد الحوسبة المتضمَّنة في الذاكرة والحوسبة النقالة، وكذلك التطبيقات بمقارِّ الأعمال والتطبيقات عند الطلب والتطبيقات المتضمَّنة في الأجهزة.

وفي مستهل ملتقى «سافاير ناو»، ألقى نجم هوليود غابريل بيرن كلمة أثنى بها على ابتكارات SAP واستراتيجيتها الاستشرافية، تلتها سلسلة متلاحقة من الفعاليات والملتقيات والحواريات والجلسات والموائد المستديرة والعروض التفاعلية الحية.

وألقى جيم هاجمان سنيب، الرئيس التنفيذي المشارك لدى SAPوفيشال سيكا، عضو المجلس التنفيذي لشركة SAP والمسؤول عن التقنيات والابتكارات، حيث تطرّقا في كلمتيهما إلى دور التقنية المعلوماتية في تحقيق ما كان يُعتقد قبل فترة وجيزة أنه في حكم المستحيل، وتمكين الأفراد والشركات من العمل وفق معايير غير مسبوقة من الفاعلية والانسيابية.

وكانت مشاركة SAP الشرق الأوسط وشمال أفريقيا متميزة ومثمرة هذا العام في ملتقى «سافاير ناو»، حيث قاد سام الخراط، المدير التنفيذي لدى SAP الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، يرافقه قيس غرايبة، الذي عُيِّن مؤخراً بمنصب المدير التنفيذي للشركة العالمية في الإمارات العربية المتحدة، وفداً يضم أكثر من تسعين من أهم عملاء SAP بالمنطقة، منهم على سبيل المثال لا الحصر: البنك الإسلامي للتنمية، وشركة أركان لمواد البناء (أركان)، ومجموعة خمجي رامداس، جنباً إلى جنب مع ممثلين عن شبكة شركاء SAP بالمنطقة.

وخلال الملتقى، ظفرت شركة أركان لمواد البناء (أركان) بالجائزة البرونزية للجودة لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا عن فئة تطبيقات الأعمال الجديدة، وهي الجائزة المخصَّصة لتكريم العملاء الذين يستخدمون مبادئ الجودة من SAP لإدارة عمليات نشر الحلول البرمجية بشكل فعال.

كما استضافت SAP الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال مشاركتها في أعمال ملتقى «سافاير ناو» مائدة مستديرة إعلامية أكّد خلالها سام الخراط الأهمية الاستراتيجية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقال الخراط: "تولي عملاقة صناعة حلول الأعمال SAP أولوية خاصة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وهذا ما يتأكد مجدداً من خلال مشاركتنا الموسَّعة في أعمال ملتقى سافاير ناو، مثلما يتجسّد في نيل شركة أركان الجائزة البرونزية للجودة لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، وزيارة العمل المهمة التي قام بها مؤخراً بيل ماكديرموت، الرئيس التنفيذي المشارك لشركة SAP، إلى عدد من بلدان المنطقة ولقائه العديد من مسؤوليها. وترتكز منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إلى التقنية الفائقة في تحقيق طموحاتها وتطلعاتها على صعيد الابتكار والتطوير المستمر وصناعة القرار والارتقاء بفاعلية وأدائية الأعمال. ومن المؤكد أن SAP هي الأقدر على تحقيق كل ما سبق".

كما أشار الخراط في كلمته إلى النمو الهائل والمطّرد الذي تشهده بلدان الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وحاجتها إلى حلول الأعمال المتكاملة لدعم ذلك.

يُذكر أن SAP الشرق الأوسط وشمال أفريقيا استقطبت أكثر من 100 موظف جديد منذ أغسطس 2010، كما دشَّنت مؤخراً مكاتب جديدة في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية ودولة قطر. وفي نوفمبر 2010، أعلنت SAP الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عن عزمها مضاعفة مواردها بالمنطقة خلال العامين القادمين، مع التركيز على نشر الحلول. وفي المنطقة أكثر من 2100 مستشار مؤهّل لحلول SAP، جنباً إلى جنب مع أكثر من 75 من الشركاء المعتمدين.

وعلى صعيد التزامها بمسؤوليتها المجتمعية، أعلنت SAP عن انضمام ثماني جامعات جديدة إلى برنامج تحالف الجامعات خلال السنة الماضية، ليصل عدد أعضائه في المنطقة إلى 22 جامعة وكلية. ومن بين مبادراتها العديدة لدعم قطاعات الأعمال المختلفة ببلدان المنطقة أعلنت SAP عن تدشين مركز للتميّز لدعم شركات الصناعات الكيميائية بالمملكة العربية السعودية، كما أبرمت مذكرة تفاهم مع «المجلس الأعلى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات» في قطر تكون بموجبها الشركة العالمية أحد الداعمين والمستأجرين الرئيسيين في «مركز حاضنة المحتوى الرقمي» بهدف توفير خدمات الحوسبة السحابية للشركات الناشئة والشركات صغيرة ومتوسطة الحجم.

- انتهى -

معلومات للمحرِّرين:
نبذة عن الشركة العالمية SAP:
شركة SAP هي المزوِّد الرائد عالمياً بالحلول البرمجية الشاملة والمتكاملة الدَّاعمة للأعمال، إذ توفر التطبيقات والخدمات الفائقة التي تمكِّن الشركات على اختلاف أحجامها وأعمالها على امتداد 25 قطاعاً مختلفاً من أن تديرَ أعمالها وعملياتها بالشكل الأمثل. وتملك SAP قاعدة عملاء واسعة تضمّ أكثر من 176,000 شركة ومؤسسة تساعدهم إدارة أعمالهم بما يعود عليهم بالربحية والتكيف مع الأسواق والنمو المستدام، وهي مُدرجة في بورصة نيويورك تحت رمز التداول SAP. لمزيد من المعلومات، تُرجى زيارة موقع الشركة على الإنترنت: www.sap.com

ويمكن متابع أخبار SAP على تويتر: @sapnews

للاستفسارات الصحفية، يُرجى الاتصال على:
واليس لاستشارات التسويق
هاتف: +971 4 390 1950
بريد إلكتروني: [email protected]

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل