المحتوى الرئيسى

كوريا الشمالية تهزم اليابان في مباراة غير مؤثرة بتصفيات كأس العالم

11/15 12:00

(رويترز) - تغلبت كوريا الشمالية على ضيفتها اليابان 1-صفر في مباراة غير مؤثرة بتصفيات كأس العالم لكرة القدم يوم الثلاثاء بعدما ضمن "محاربو الساموراي" بالفعل الوصول للنهائيات المقررة في البرازيل عام 2014.

وسجل باك نام تشول الهدف الوحيد بضربة رأس في الدقيقة 50 لتنطلق فرحة كبيرة في استاد كيم ايل سونج بالعاصمة بيونجيانج رغم تأكد خروج كوريا الشمالية من التصفيات.

وأسفل صورة عملاقة "للرئيس الخالد" كيم قوبل السلام الوطني لليابان بصيحات استهجان من الجمهور قبل بدء المباراة ضمن المجموعة الثالثة.

ولا تخلو المباريات بين البلدين من توتر تغلب عليه السياسة بسبب الحرب العالمية الثانية وطموح كوريا الشمالية النووي واختطاف مواطنين يابانيين.

ويطلب من مواطني اليابان عادة عدم السفر الى الجار الشيوعي بعد فرض عقوبات على كوريا الشمالية عقب اطلاقها صواريخ عام 2006.

واستقبل لاعبو اليابان بطريقة لا تقل برودة لدى وصولهم الى بيونجيانج. وبقوا في الجمارك لاربع ساعات لحين انتهاء موظفي المطار من فحص أمتعتهم.

ورغم عدم أهمية نتيجة المباراة فان التوتر ازداد بعد هدف باك ليطرد جونج ايل جوان لحصوله على انذار ثان في الدقيقة 77 اثر لعبة خشنة ضد الياباني اتسوتو اوتشيدا.

والخسارة هي الاولى لليابان بطلة اسيا في 17 مباراة ليتوقف رصيدها عند عشر نقاط من خمس مباريات تحت قيادة المدرب الايطالي البرتو زاكيروني.

وعوض الفوز خسارة كوريا الشمالية 1-صفر أيضا في اليابان في سبتمبر ايلول الماضي. وضمنت أوزبكستان التأهل مع اليابان الى الدور الاخير من التصفيات عن المجموعة الثالثة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل