المحتوى الرئيسى

التشيكية كفيتوفا أفضل لاعبة تنس هذا العام

11/15 09:26

(رويترز) - حصلت التشيكية بترا كفيتوفا بطلة ويمبلدون على جائزة أفضل لاعبة تنس في البطولات التي ينظمها اتحاد اللاعبات المحترفات لهذا العام بعد موسم رائع شهد فوزها بأول ألقابها في البطولات الاربع الكبرى كما قادت بلادها الى الفوز بكأس الاتحاد لفرق السيدات وقفزت 32 مركزا في التصنيف العالمي.

وحصدت اللاعبة التشيكية التي انهت العام في المركز الثاني عالميا أربع جوائز اجمالا يوم الاثنين بعد 12 شهرا من التألق فازت خلالها بستة القاب ورفعت سجلها في مباريات الفردي بكأس الاتحاد الى ستة انتصارات دون أي هزيمة.

وقالت كفيتوفا البالغة من العمر 21 عاما في بيان بعد حصولها على جائزة أفضل لاعبة متخطية الدنمركية كارولين وزنياكي المصنفة الاولى عالميا "هذا الموسم كان حلما بالنسبة لي."

واضافت "انه لشرف كبير ان افوز بجائزة افضل لاعبة هذا العام وان انضم الى كوكبة من افضل اللاعبات اللاتي سطع نجمهن في هذه الرياضة خاصة مارتينا نافراتيلوفا."

وتابعت "سيظل موسم 2011 عالقا في ذهني لفترة طويلة واتطلع للبناء على ما حققته فيه."

وحصلت كفيتوفا كذلك على جائزة أكثر اللاعبات تحسنا وجائزة اللعب النظيف بينما صوت عشاق التنس لصالحها لتحصل على جائزة أفضل اللاعبات تقدما في التصنيف.

وأكملت كفيتا بيشكي يوما رائعا لجمهورية التشيك بعدما نالت هي وشريكتها السلوفينية كاترينا سريبوتنيك جائزة افضل فريق للزوجي هذا العام للمرة الاولى في مسيرتهما.

وحصلت الالمانية سابينه ليستسكي على جائزة افضل لاعبة عائدة الى المنافسات.

وكانت اللاعبة الالمانية البالغة من العمر 22 عاما قد غابت عن المنافسات لخمسة اشهر العام الماضي بسبب اصابة بالغة في الكاحل وبحلول مارس اذار من العام الجاري كانت قد خرجت من قائمة اول 200 لاعبة.

لكن بنهاية الموسم الحالي كانت ليستسكي قد عادت الى قائمة اول 15 لاعبة بفضل فوزها في برمنجهام ودالاس وصعودها لقبل نهائي ويمبلدون رغم انها شاركت في البطولة ببطاقة دعوة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل