المحتوى الرئيسى

بوينج تتوقع استمرار نمو أسواق الطيران في الشرق الأوسط

11/12 15:08

طائرتا "بوينج 787 دريملاينر" و"بِل بوينج ?ي-22 أوسبري" تظهران للمرة الأولى في المنطقة

حضور قوي للشركة ومنتجاتها في معرض دبي الدولي للطيران 2011

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 12 نوفمبر 2011 - أكدت شركة بوينج اليوم، وجود فرص كبيرة لنمو الطلب على الطائرات التجارية والعسكرية في أسواق الشرق الأوسط في الوقت الراهن والمستقبل. وتعتزم بوينج مواصلة تعزيز حضورها في الشرق الأوسط مع التركيز على إقامة شراكات مع المؤسسات المعنية القائمة في المنطقة.

وفي تصريح أدلى به عشية انطلاق فعاليات معرض دبي الدولي للطيران، قال جيفري جونسون، رئيس شركة بوينج الشرق الأوسط: "يعود تاريخ تعاملنا مع الشرق الأوسط إلى أكثر من 65 عاماً، نجحنا خلالها  في الفوز بثقة شركائنا وعملائنا في المنطقة، من خلال التعاون الوثيق والإسهام في دعم المجتمعات المحلية وتقديم الخدمات المناسبة في الأوقات المناسبة". وأضاف: "لا نزال ملتزمين بمواصلة تعزيز حضورنا وشراكاتنا مع الحكومات والشركات والعملاء، لتطوير وتعزيز البنى التحتية وإمكانيات قطاع الطيران والفضاء في المنطقة".

وسوف تعرض بوينج أكثر طائرات الركاب التجارية والعسكرية تطوراً في العالم وهي طائرة بوينج 787 دريملاينر، وطائرة النقل العسكري ذات الأجنحة القابلة للتوجيه للأعلى لتحولها إلى طائرة عمودية "بِل بوينج ?ي-22 أوسبري"، والكثير من المنتجات والخدمات الأخرى، وذلك للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط خلال فعاليات معرض دبي الدولي للطيران.

وتتعامل بوينج مع عدد كبير من العملاء والشركاء في الشرق الأوسط، بمن فيهم كبرى شركات الطيران والقوات المسلحة وشركات الاتصالات والمؤسسات الأكاديمية. وتمتلك الشركة مكاتباً لها في كل من أبوظبي ودبي والدوحة والرياض، يعززها عدد كبير من الموظفين والفنيين المؤهلين على أعلى المستويات والمختصين بدعم عملائها.

وتعتبر السوق السعودية عبر الخطوط الجوية العربية السعودية وسلاح الطيران الملكي السعودي، من أهم أسواق بوينج. وتمتلك الشركة حصة الأغلبية في شركة السلام للطائرات التي تجري أعمال الصيانة الشاملة والتعديلات على الطائرات المدنية والعسكرية في منشآتها القائمة في الرياض.

وفي هذا الصدد، قال أحمد جزّار، رئيس شركة بوينج في المملكة العربية السعودية: " تتجلَّى الأهمية التي توليها بوينغ لشراكاتها المحلية في عدد المشاريع المشتركة الناجحة التي أقامتها في المملكة وسائر دول المنطقة خلال الفترة الماضية". وأضاف: "تتماشى أولويات علاقاتنا في المملكة مع رؤية خادم الحرمين الشريفين لمستقبلها والجهود الراهنة المبذولة لتنميتها".

من جهة أخرى، تسعى وحدة بوينج للدفاع والفضاء والأمن، لتوسعة بصمتها الإقليمية. ويتطلع العملاء الحاليون الذين يستخدمون بالفعل تشكيلة واسعة من أنظمة بوينج، لترقية وتوسعة قدراتهم في مجال الطائرات المقاتلة والمروحية والنقل الجوي وخوض الحروب.

وقال بول أوليفر، نائب الرئيس لتطوير الأعمال الدولية في وحدة بوينج للدفاع والفضاء والأمن بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا: "شهدنا اهتماماً كبيراً من قبل حكومات دول الشرق الأوسط بأنظمتنا الدفاعية، بالتزامن مع خططها لتطوير والإرتقاء بقدراتها الدفاعية. ونحن من جهتنا، نسعى باستمرار لتوسعة قاعدة عملائنا في الشرق الأوسط".

كما تعتبر كبرى شركات الطيران في الشرق الأوسط من العملاء الرئيسيين لطائرات وخدمات شركة بوينج للطائرات التجارية. حيث تعتبر طائرة بوينج 777 الطائرة المفضلة لأساطيل النقل الجوي بعيد المدى لتلك الشركات، بما في ذلك الخطوط الجوية القطرية وطيران الاتحاد وطيران الإمارات، التي تتباهى بكونها شركة الطيران الوحيدة في العالم التي تستخدم جميع نماذج بوينج 777. وتحمل سجلات طلبيات بوينج طلبيات لشراء 131 طائرة دريملاينر من شركة طيران الخليج والخطوط الجوية العربية السعودية وطيران الاتحاد والخطوط الجوية القطرية والملكية الأردنية.

وقال مارتِن بِنتروت، نائب رئيس الشر كة للمبيعات في الشرق الأوسط وآسيا الوسطى وروسيا: "تمثل بوينج 787 دريملاينر مستقبل الطيران المدني، بفضل تجربة السفر التي لا تضاهى التي توفرها لركابها وتوفيرها في استهلاك الوقود، وسوف نعرضها في معرض دبي الدولي للطيران 2011. ولطالما شكلت طائراتنا العمود الفقري لأساطيل شركات الطيران في المنطقة، بدءاً من بوينج 707 في الستينات ووصولاً إلى بوينج 777 في أيامنا هذه. وكلنا ثقة في أن أحدث منتجاتنا أمثال بوينج 787 و747-8 و737 ماكس، سوف تواصل السماح لنا بتعزيز نجاحاتنا في المنطقة".

-انتهى-

معلومات للمحرّرين:
وسوف تعقد بوينج سلسلة من اللقاءات والأنشطة الإعلامية خلال المعرض، كما هو مذكور أدناه. وستشارك بوينج في رعاية مؤتمر قادة القوات الجوية في الشرق الأوسط وحفل توزيع جائزة أفضل طالب هندسة للعام ضمن إطار جوائز "فلايت جلوبال"، واللذان تجري فعالياتهما يوم السبت الموافق 12 نوفمبر الجاري.

ويمكن لوسائل الإعلام الحاضرة في المعرض الحصول على آخر التحديثات فيما يتعلق بالجداول الزمنية لللقاءات الإعلامية يومياً من المركز الصحفي الذي ترعاه بوينج في معرض دبي للطيران. وستسلط بوينج الضوء على أنشطتها الخاصة بمعرض الطيران من خلال الموقع الإلكتروني www.boeing.com/dubai2011 وعبر صفحاتها الرسمية على موقع تويتر: @Boeing و@BoeingAirplanes و@BoeingDefense. ويحتوي الموقع الإلكتروني على معلومات عامة عن برنامج الشركة ولمحات عن المسؤولين التنفيذيين للشركة، وسيتم تحديثه بصورة منتظمة بآخر اللقاءات الإعلامية والصور ومقاطع الفيديو من أرض المعرض.

ملاحظة: تم إعداد جميع المواعيد المذكورة أدناه وفقاً للتوقيت المحلي لمدينة دبي.

السبت، 12 نوفمبر
- الساعة 10:00: مؤتمر صحفي لشركة بوينج حول مشاركتها في معرض دبي للطيران
- المكان: قسم خدمات الطيران الخاص برجال الأعمال- المنطقة الحرة بمطار دبي
- المتحدثون: جيفري جونسون، رئيس شركة بوينج الشرق الأوسط؛ أحمد جزار، رئيس شركة بوينج في المملكة العربية السعودية؛ بول أوليفر، نائب الرئيس الإقليمي لتطوير الأعمال الدولية في وحدة بوينج للدفاع والفضاء والأمن بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا؛ ومارتي بينتروت، نائب الرئيس للمبيعات في وحدة بوينج للطائرات التجارية لمنطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى وروسيا.

الأحد، 13 نوفمبر
- الساعة 13:00: تتوفر طائرة 787 للعرض أمام وسائل الإعلام من الساعة 13:00 وحتى 14:00
- الساعة 14:00: لقاء إعلامي حول طائرة "?ي-22 أوبسري"
- المكان: قاعة المؤتمرات الصحفية 4- خلف القاعة المركزية
- المتحدثون: الكولونيل جريج ماسيلو، مشاة البحرية الأمريكية، المدير المشترك لبرنامج "?ي-22"، قيادة الأنظمة الجوية البحرية؛ جين تشامبرلين، نائب الرئيس والمدير العام لأنظمة النقل العالمية في وحدة بوينج للدفاع والفضاء والأمن؛ وجون جاريسون، رئيس شركة "بيل هليكوبتر" ورئيسها التنفيذي.

الاثنين، 14 نوفمبر
- الساعة 12:00: لقاء إعلامي حول طائرات نقل الحمولات الثقيلة (سي-17 وسي اتش-47 شينوك)
- المكان: قاعة المؤتمرات الصحفية 3- ميزانين القاعة الشرقية
- المتحدث: تومي دانهيو، نائب رئيس قسم تطوير الأعمال المتنقلة التابع لوحدة بوينج للدفاع والفضاء والأمن

- الساعة 13:00: تتوفر طائرة 787 للعرض أمام وسائل الإعلام من الساعة 13:00 وحتى 14:00
- الساعة 13:00: لقاء إعلامي حول إدارة المعارك الجوية (أنظمة الإنذار المبكر والسيطرة المحمولة جواً ونظام بي-8)
- المكان: قاعة المؤتمرات الصحفية 3- ميزانين القاعة الشرقية
- المتحدث: إيجان غرينشتاين، مدير أول تطوير الأعمال والأسواق الناشئة والمراقبة والعمليات القتالية في وحدة بوينج للدفاع والفضاء والأمن

- الساعة 14:00: بوينج للطائرات التجارية، توقعات السوق الحالية في الشرق الأوسط
- المكان: قاعة المؤتمرات الصحفية 3- ميزانين القاعة الشرقية
- المتحدث: راندي تينسيث، نائب رئيس قسم التسويق في بوينج للطائرات التجارية

الثلاثاء، 15 نوفمبر
- الساعة 11:00: لقاء إعلامي حول الأنظمة القتالية العالمية (إيه اتش-6آي وأباتشي إيه اتش-64)
- المكان: قاعة المؤتمرات الصحفية 3- ميزانين القاعة الشرقية
- المتحدث: مايك بورك، مدير تطوير الأعمال لبرنامج المروحيات العالمية المقاتلة في وحدة بوينج للدفاع والفضاء والأمن

- الساعة 13:00: تتوفر طائرة 787 للعرض أمام وسائل الإعلام من الساعة 13:00 وحتى 14:00

- الساعة 13:00: لقاء إعلامي حول طائرة "إف/إيه-18 سوبر هورنت" التابعة لسلاح البحرية الأمريكي
- المكان: قاعة المؤتمرات الصحفية 3 - ميزانين القاعة الشرقية
- المتحدث: الكابتن فرانك "سبانكي" مورلي من سلاح البحرية الأمريكي، مدير برامج "إف/إيه-18" و"إي إيه-18جي"

الأربعاء، 16 نوفمبر
- الساعة 13:00: تتوفر طائرة 787 للعرض أمام وسائل الإعلام من الساعة 13:00 وحتى 14:00

سوف تعرض بوينج وعملاؤها مجموعة الطائر ات التالية:
- طائرة 787 دريملاينر
- طائرة بوينج "777-200إل آر" (ذات المدى الموسع) التابعة للخطوط الجوية القطرية
- طائرة بوينج "737-800" مع مقصورة "بوينج سكاي إنتريور" من الجيل القادم والتابعة لشركة "فلاي دبي"
- الطائرة المقاتلة "إف/إيه-18إي سوبر هورنت"
- إم ?ي-22 أوسبري
- مروحية إيه اتش-6آي
- أباتشي "إيهاتش-64دي" التابعة للقوات البرية لدولة الإمارات
- بوينج "737 بيس إيغل" للإنذار المبكر والسيطرة التابعة للقوات الجوية التركية
- إف-15 سترايك إيغل
- "سي-17 غلوبماستر 3" التابعة التابعة لسلاح الجو الإماراتي
- مروحية "سي اتش-47إف شينوك" التابعة لقيادة العمليات الخاصة لدولة الإمارات

للاستفسارات:
فاخر داغستاني
شركة بوينج العالمية
موبايل: 4855 0625 5 971+
[email protected]

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل