المحتوى الرئيسى

افتتاح معرض صور سويسري عن الشيخ زايد للجمهور يوم 15 نوفمبر.

11/10 11:34

ابوظبي في 10 نوفمبر / وام / تقرر افتتاح معرض الصور الذي يقيمه مجلس الصداقة الاماراتي السويسري بعنوان "الشيخ زايد في سويسرا " للجمهور يوم 15 نوفمبر الجاري بمقر اقامة السفير السويسري لدى الدولة بمنطقة الباهية في ابوظبي.

فقد اقيم هذا المعرض تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة في الثاني من نوفمبر الجاري بمناسبة ذكرى رحيل المغفور له الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان مؤسس الدولة رحمه الله .

وافتتح هذا المعرض معالي صقر غباش وزير العمل بحضور عدد كبير من المسؤولين والدبلوماسيين واعضاء مجلس ادارة مجلس الصداقة الاماراتي السويسري والاعلاميين ورجال الاعمال .

وقال سعادة وولفجانج اماديوس برولهارت سفير سويسرا لدى الدولة ان اقامة المعرض التاريخي يعتبر احتفاءا بذكرى اليوم الوطني لتأسيس دولة الامارات على يد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان رحمه الله .

واضاف انه تقرر فتح المعرض في 15 نوفمبر الجاري بناء علي طلب المسؤولين والجمهور للاطلاع على محتوياته الفريدة من الصور لمؤسس دولة الامارات الراحل وباني نهضتها .

وذكر ان هذا المعرض كان قد اقيم في فندق قصر بوريفاج في مدينة لوزان السويسرية خلال الفترة من 22 الى 24 يونيو الماضي ضمن فعاليات الدورة الثانية لمجلس الصداقة الاماراتي السويسري .

ويشتمل المعرض على صور نادرة ولقطات تلفزيونية فريدة لزيارات المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان الي سويسرا خاصة مدينة جنيف .

وقال ان مجلس الصداقة الاماراتي السويسري حرص علي اقامة معرض لابرز الصور التاريخية واللقطات النادرة عن زيارات المغفور له الشيخ زايد الي سويسرا خلال نصف قرن من الزمان للتأكيد علي عراقة العلاقات بين البلدين الصديقين.

واضاف انه في ذكرى اليوم الوطني للامارات فاننا نستذكر جهود الشيخ زايد مؤسس الامارات الراحل في تطوير العلاقات الثنائية بين الامارات وسويسرا .

وقال " اننا نذكر بالعرفان والتقدير مآثر الشيخ زايد الانسانية في كل مكان " .. موضحا ان المعرض اعاد بعض الذكريات الجميلة عن قائد كبير احب سويسرا ونسج علاقة استراتيجية معها وتجني ثمارها اليوم كل من الامارات وسويسرا.

ويهدف المعرض الي تعريف الاجيال الجديدة من ابناء الامارات وسويسرا بعراقة العلاقات التاريخية بين البلدين الصديقين والتي كان يحرص المغفور له الشيخ زايد علي تطويرها في شتي المجالات .

وام/ج/وح .

وام/النظام/وح/هج

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل