المحتوى الرئيسى

مدعي عام طهران يصف الرئيس الإيراني نجاد بـ"الكذاب"

11/09 18:39

دبي - نجاح محمد علي

أفاد موقع "عماريون" نقلاً عن المتحدث باسم القضاء ومدعي عام إيران غلام حسين آجئي، قوله إن تصريحات أحمدي نجاد الأسبوع الماضي أمام جمع من أنصاره هي عبارة عن "مصاديق بارزة للكذب"، واصفا الرئيس بـ"الكذاب".

ولا يزال الموقع "ينشر عنواناً لخبر رفعه بسبب ما سمّاها الرقابة، ومفاده أن تيار الرئيس المنحرف، يتآمر مع الصهيونية العالمية، لشن هجوم عسكري على إيران.

كما أعلن مدعي عام إيران عن اعتقال مقرب من صهر الرئيس ومدير مكتبه أسفنديار رحيم مشائي.

ونقل موقع "عماريون" الأصولي المحافظ المنتقد للرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد عن آجئي قوله، إن السلطات اعتقلت "عنايت الله رباحي"، ابن أخت أسفنديار رحيم مشائي، مدير مكتب الرئيس، ووالد زوجة ابنه، لتورطهما في قضية الفساد المالي الشهيرة المعروفة بآكبر عملية نصب مالي في إيران.

ونقل الموقع أيضاً وجود وثائق عن دور سياسي خاص لعنايت الله رياحي، وقد وصف بأنه شخصية مريبة، وكان مكلفاً بشكل خاص بفتح قناة اتصال بين إيران والولايات المتحدة.

يشار إلى أن وزير الخارجية السابق منوتشهر متكي كان وصف أحمدي نجاد بـ"الكذاب"، وقال في مقابلة مع وكالة أنباء فارس التابعة للحرس الثوري "لا يليق بمكانة الرئيس أن تتضمن كل 20 سطر من تصريحاته، 24 كذبة أو كلاماً سيئاً أو ادعاء غير صحيح".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل