المحتوى الرئيسى

تتويج عربي بمهرجان الفيلم المستقل

11/08 15:11

نال الفيلم المغربي "على الحافة" جائزة لجنة التحكيم الخاصة في مهرجان بروكسل الدولي للفيلم المستقل وحصلت بطلته على جائزة أفضل ممثلة، كما حصل الفيلم المصري "18 يوما" على جائزة "الفيلم المستقل لليوم".

وأشادت لجنة التحكيم بالفيلم المغربي، وقالت رئيسة لجنة التحكيم المخرجة والممثلة الفرنسية من أصل مغربي حفصية حرزي "إن الفيلم مؤثر وإخراجه كان مدهشا فعلا، والتمثيل كان رائعا، خصوصا أنه أول فيلم طويل لمخرجته".

وحصل الفيلم المغربي بذلك  على أبرز الجوائز في تلك المسابقة الدولية، ويعتبر التجربة الإخراجية الأولى للمغربية ليلى كيلاني التي سبق أن عملت في مجال الفيلم الوثائقي. وبالإضافة إلى جائزة لجنة التحكيم الخاصة، لقي الأداء البارع لبطلته الشابة صوفيا عصامي إعجاب لجنة التحكيم التي منحتها جائزة أفضل ممثلة.

وقدمت المخرجة ليلى كيلاني في فيلمها "على الحافة" العالم المظلم الذي يعيشه الفقراء والمهمشون في ميناء طنجة المغربي، متجنبة الصورة السياحية التي تقدم عنها،  وسلطت الأضواء خصوصا على الشباب الذين يقيمون في ظروف حياتية رديئة، ويعملون في ظروف قاسية يحيلها جشع الشركات الكبرى إلى ظروف عمل استعبادية، الأمر الذي قاد بطلته وصديقتها إلى الغرق في هذا العالم خلال محاولاتهما النجاة منه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل

تؤكد إدارة المهرجان أن مهمة المهرجان تقضي بتسليط الضوء على التجارب الجديدة، وتجنب الأفلام ذات الطابع التجاري أو تلك التي تحظى بترويج كبير