المحتوى الرئيسى

مجموعة الإمارات تطور نظامًا قويًا مفتوح المصدر للسفر

11/04 18:46

الشركة تستخدم التقنيات والنظم مفتوحة المصدر للربط بين نظم السفر المنفصلة

دبي، الإمارات العربية المتحدة - 4 نوفمبر 2011 - أعلنت شركة ريد هات (رمزها في بورصة نيويورك: RHT)، الرائدة على مستوى العالم في تطوير الحلول مفتوحة المصدر، أن مجموعة الإمارات، وهي إحدى الشركات العالمية الكبرى في قطاع الطيران والسفر والنقل والسياحة، قامت بتوحيد المعايير من خلال نظامي  JBoss Enterprise Business Rules Management System  وJBoss SOA Platform ESB لإنشاء نظام سفر مفتوح المصدر. ومن المتوقع أن يحقق نظام السفر مفتوح المصدر في مجموعة طيران الإمارات وفرة كبيرة في التكلفة، ومن ثم يؤهل المجموعة للفوز بجائزة 2011 JBoss Innovation Award الرفيعة في فئة "التكاليف  المقتطعة".

يعمل في مجموعة الإمارات، التي تتألف من طيران الإمارات ودناتا وغيرها من الشركات التابعة، أكثر من 57 ألف موظف حول العالم. وقد حرصت الشركة على تطبيق نظام موجه بالخدمات يعتمد على المصادر المفتوحة التي يمكنها تلبية احتياجات المجموعة والشركات التابعة لها. وكان الهدف عبر 16 مشروعا هو تقليل تكاليف التشغيل والتطوير، مع تبسيط حزمة التطبيقات بشكل كبير عن طريق إزالة المكونات والعناصر المتكررة والزائدة.

في عام 2011، تم إطلاق نظام السفر المفتوح OTP  الحيوي للأعمال بنجاح، حيث يقدم التطبيق الأول خدمات متطورة للحجز والتخطيط للسفر عن طريق محرك حجز الإنترنت في مجموعة الإمارات www.emirates.com.

بفضل نظام السفر المفتوح OTP، أصبح بإمكان مجموعة الإمارات توحيد معايير ومركز كل الخدمات المرتبطة بالسفر على نظام واحد متكامل مصمم كبنية تحتية موجهة بالخدمات. يفعل النظام خدمات الأعمال المحددة بالسياق ذات القيمة المضافة، التي يعاد استخدامها من خلال الأقسام والإدارات المختلفة. فالانتقال من التكنولوجيا المغلقة إلى التكنولوجيا مفتوحة المصدر في نظام JBoss Enterprise Middleware   يقلل من إجمالي تكلفة الملكية في مجموعة الإمارات حيث يؤدي ذلك إلى تخفيض تكاليف صيانة وتطوير تكنولوجيا المعلومات مع تقليل وقت التجهيز والنفقات الخارجية المرتبطة بعدة موردين. وتتيح تقنيات المصدر المفتوح لبنية تكنولوجيا المعلومات استمرار النمو مع تقليل خطر التقيد بمورد واحد الذي يتسم عادة بتكلفة كبيرة.

وصرح نيتان شوبرا، نائب الرئيس للاستراتيجية والمعمارية بإدارة تكنولوجيا المعلومات في مجموعة الإمارات، قائلا: "إننا نتعاون عن قرب مع ريد هات لتنفيذ رؤيتنا واستراتيجيتنا، من أجل تحقيق نتائج ملموسة في النهاية. وقدم فريق الخدمات والحلول بشركة ريد هات خدمات استشارية استثنائية، وساعدنا على تنفيذ مشروع البنية التحتية الموجهة بالخدمات بنجاح في حدود مستويات الإطار والجودة المطلوبة. وقد استفدنا كذلك من التدريب الذي حرص على إلمامنا بمهارات استخدام نظام السفر المفتوح الجديد OTP  بفاعلية، بما في ذلك المكونات الأساسية وهما نظاما JBoss Enterprise SOA Platform وJBoss Enterprise BRMS. ومن الممكن أن نتوقع ازدهار المعايير والتقنيات المفتوحة، وقد حان الوقت لاستكشاف عالم تكنولوجيا المعلومات مفتوح المصدر والانخراط فيه.

يعتمد الحل بشكل كامل على التقنيات مفتوحة المصدر، وتشتمل مجموعة الحلول المستخدمة لإنشاء نظام السفر مفتوح المصدر OTP على نظام للتشغيل وبيئات الإدارة تتضمن JBoss Enterprise BRMS ونظام JBoss Enterprise SOA Platform وشبكة العمليات JBoss Operations Network. يقدم نظام JBoss ESB  البنية الأساسية لخدمات نظام السفر مفتوح المصدر OTP متعدد العناصر وتكامل هذه الخدمات.

يتيح نظام JBoss ESB  لتطبيقات OTP التوافق مع خدمات السفر الحيوية مثل نظام التوزيع العالمي والموردين والفنادق. ويحقق ذلك من الكفاءة ويعزز من توزيع الرسائل ونقلها كما يسهل إضافة الموردين الجدد والنظم الخلفية بدون تعديل تطبيقات العملاء.

شارك فريق ريد هات الاستشاري من البداية حتى تنفيذ المشروع وتشغيله، مع تقديم دعم في الموقع لتقييم الأدوات واختبار الأداء ومراجعة البنية المعمارية ومراجعة البنية التحتية للإنتاج والاستعداد للإنتاج. علاوة على ذلك، نجح فريق ريد هات للتدريب في نقل المعرفة لفريق تكنولوجيا المعلومات بمجموعة الإمارات.

وصرح كرايج موزيلا، نائب الرئيس والمدير العام لإدارة Middleware Business بشركة ريد هات، قائلا: "تفخر شركة ريد هات باختيار مجموعة الإمارات لنظامي JBoss Enterprise SOA Platform وJBoss Enterprise BRMS لتلبية متطلبات الأداء العالية في نظام OTP. وستفيد هذه المبادرة مفتوحة المصدر المعتمدة على تقنيات ريد هات المجموعة بأكملها، بما في ذلك خدمة دناتا  للسفر وشركة ميراكاتور التي تتصدر السوق، مما يمنح مجموعة الإمارات السرعة اللازمة للتصرف بسرعة لفرص الأعمال الواعدة وتعزيز نجاح مجموعة الإمارات".

- انتهى -

معلومات للمحرّرين:
نبذة عن شركة ريد هات
شركة ريد هات  Red Hat أكبر شركة في العالم في تطوير الحلول مفتوحة المصدر وهي مصنفة ضمن قائمة أكبر 500 شركة في العالم S&P 500، ويوجد مقرها في رالي بولاية نورث كارولاينا ولها أكثر من 65 فرعا حول العالم. تقدم شركة ريد هات تقنية عالية الجودة بأسعار ملائمة من خلال نظام التشغيل Red Hat Enterprise Linux بالإضافة إلى تطبيقات النظم الافتراضية والحوسبة السحابية وحلول البنية الموجهة بالخدمات SOA والإدارة بما في ذلك نظامي Red Hat Enterprise Virtualization و JBoss Enterprise Middleware. تقدم شركة ريد هات كذلك خدمات الدعم والتدريب والخدمات الاستشارية لعملائها في شتى أنحاء العالم. لمعرفة المزيد يرجى زيارة http://www.redhat.com.

نبذة عن مجموعة الإمارات
تتكون مجموعة الإمارات الدولية من شركة طيران الإمارات وشركة دناتا المعروفة في دبي التي تبلغ من العمر 52عاما وشركة سكاي كارجو الإمارات للشحن وشركة إدارة الترفيه Emirates Destination and Leisure Management  وشركة سكاي واردز، بجانب عدد آخر من الشركات المشتركة، وتضم المجموعة نحو 50 علامة تجارية ويعمل بها 57 ألف موظف.

في العام المالي 2010/2011، أعلنت مجموعة الإمارات عن أرباح صافية قياسية قدرها 1.5 مليار دولار أمريكي. لمعرفة المزيد من المعلومات عن مجموعة الإمارات، يرجى زيارة theemiratesgroup.com.

ريد هات وJBoss علامات تجارية مسجلة لشركة ريد هات Red Hat المسجلة في الولايات المتحدة والدول الأخرى. لينكس Linux العلامة التجارية المسجلة لينوس تورفالدس في الولايات المتحدة والدول الأخرى.

لاستفسارات الإعلام والصحفيين
كولين سالادانها
شركة Procre8 للعلاقات العامة
دبي، الإمارات العربية المتحدة
هاتف : 6400762 50 971+
[email protected]

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل