المحتوى الرئيسى

ريال مدريد إلي الدور الثاني بالعلامه الكاملة في دوري ابطال اوروبا

11/04 02:13

تأهل ريال مدريد الاسباني الي الدور الثاني من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم إثر فوزه علي مضيفه ليون الفرنسي‏2-‏ صفر اليوم الاربعاء في ليون في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الرابعة في الدور الاول‏.‏

وسجل كريستيانو رونالدو(24 و69) الهدفين رافعا رصيده الي100 هدف مع الفريق الملكي.

وجاء تأهل ريال مدريد صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب(9 مرات), بعلامة تامة حيث حقق4 انتصارات متتالية ورصيد كامل من12 نقطة دون اي تعادل او هزيمة, وتسجيل10 اهداف دون ولوج شباكه اي هدف.

وكان النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو محور اللقاء فسجل الهدف الاول من ركلة حرة مباشرة(24), والثاني من ركلة جزاء حصل عليها بنفسه بعدما تعرض للاعاقة من قبل محمدو دابو(69).

وفي المجموعة ذاتها, استفاد اياكس امستردام الهولندي من خسارة ليون ليفض الشراكة معه في المركز الثاني ويرفع رصيده الي7 نقاط بفوزه علي ضيفه دينامو زغرب الكرواتي برباعية بيضاء افتتحها غريغوري فان در فيل(20) من زاوية صعبة إثر تمريرة من كريستيان اريكسن.

واضاف الصربي ميراليم سليماني الهدف الثاني بعد تمريرة في العمق من سيم دي يونغ(25), والاخير الهدف الثالث بعد مجهود كبير بذله زميله اريكسين(65) قبل أن يختتم الاوروغوياني نيكولاس لوديرو المهرجان بالهدف الرابع(90).

وفي المجموعة الثالثة, فرط بنفيكا البرتغالي بفوز غال علي ضيفه بال السويسري كان كفيلا بضمان بطاقة التأهل الاولي لكنه اكتفي بالتعادل معه1-.1

وتقدم بنفيكا الذي فاز ذهابا علي الفريق السويسري في بال وكان فوزه كافيا اليوم للتأهل, بهدف مبكر لمهاجم منتخب شباب اسبانيا رودريغو ماشادو بمساعدة من نيكولاس غايتيان(4), لكن بنيامين هاغل حرمه من اقتلاع البطاقة الاولي بتسجيله هدف التعادل بعد تمريرة من سكوت تشيبرفيلد(65).

وصار رصيد بنفيكا8 نقاط وتراجع الي المركز الثاني بفارق الاهداف خلف مانشستر يونايتد الانجليزي الذي تغلب بصعوبة علي ضيفه اوتيلول غالاتي الروماني2- صفر.

علي ملعب اولدترافورد, عاني مانشستر يونايتد الانجليزي لتخطي عقبة اوتيلول بالنتيجة ذاتها التي الت اليها مباراة الذهاب.

وبدأ مدرب مانشستر, الاسكتلندي اليكس فيرجوسون, المباراة بثنائي خط الهجوم البلغاري ديميتار برباتوف ومايكل اوين, في حين اشرك واين روني في خط الوسط, وغاب قائد الفريق الصربي نيمانيا فيديتش لطرده في مباراة الذهاب قبل اسبوعين.

وافتتح فريق' الشياطين الحمر' التسجيل مبكرا اثر كرة عرضية من فيل جونز حولها مايكل اوين باتجاه الاكوادوري لويس انطونيو فالنسيا المتربص امام المرمي فتابعها داخل الشباك(8).

وبعد دقيقتين اصيب اوين واستبدل بالمكسيكي خافيير هرنانديز.

واعتبر كثيرون ان مانشستر, وصيف بطل الموسم الماضي, سيسجل عددا كبيرا من الاهداف لكن تنظيم دفاع اوتيلول غالاتي بقيادة سيرجيو كوستين حال دون اضافة اي هدف في الشوط الاول علي الرغم من المحاولات المتكررة لاصحاب الارض.

وجاء الشوط الثاني رتيبا الي ان تمكن واين روني من تسجيل هدف الاطمئنان عندما اطلق كرة قوية من خارج المنطقة ارتطمت باحد مدافعي اوتيلول وخدعت حارس مرماه(87).

وفي المجموعة الاولي, حقق بايرن ميونيخ فوزا صعبا ايضا علي ضيفه نابولي3-2 واقترب جدا من التأهل بعدما رفع رصيده الي10 نقاط وابقي رصيد منافسه عند5 نقاط.

ويدين الفريق البافاري بفوزه الي الهداف ماريو جوميز صاحب الثلاثية الذي افتتح التسجيل في الدقيقة17 بعد ان تلقي كرة عند نقطة الجزاء من صانع الالعاب باستيان شفاينشتايجر تابعها بسهولة في المرمي.

واضاف جوميز الهدف الثاني بعد6 دقائق مستفيدا من تمريرة طوني كروس بعد هجمة مرتدة, واكمل الثلاثية قبل دقيقتين من نهاية الشوط الاول بتسديدة يسارية من زاوية صعبة قبل ان يقلص فيديريكو فرنانديز الفارق اثر تمريرة من الارجنتيني ايزيكييل لافيتزي(45).

وفي الشوط الثاني, تمكن نابولي بعد طرد لاعبه الكولومبي خوان زونيغا, من اضافة الهدف الثاني عبر فيديريكو فرنانديز نفسه من ضربة رأس بعد ان نفذ السويسري غوكهان اينلر ركلة حرة(79).

واستفاد مانشستر سيتي الانجليزي من خسارة نابولي وصار ثانيا برصيد7 نقاط بعد فوزه علي مضيفه فياريال الاسباني بثلاثية نظيفة. وسيطر مانشستر سيتي المنتشي بفوزه الاخير علي جاره مانشستر يونايتد في الدوري الانج ليزي6-1 وتصدره الترتيب, علي مجريات المباراة وافتتح التسجيل بواسطة لاعب وسطه العاجي يايا توريه بعد ان وضعه الاسباني دافيد سيلفا في مواجهة الحارس دييغو لوبيز(30).

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع في الشوط الاول, عزز الايطالي ماريو بالوتيلي تقدم فريقه من ركلة جزاء بعد تعرضه للاعاقة من قبل ماتيو موساكيو(45+3).

وفي الشوط الثاني, اكمل يايا توريه الثلاثية بتسجيله الهدف الشخصي الثاني بعد لعبة شارك فيها الفرنسي سمير نصري وبالوتيلي(71).

وفي المجموعة الثانية, حقق انتر ميلان فوزا صعبا علي ضيفه ليل بطل فرنسا2-1 علي ملعب جوزيبي مياتزا.

ويدين انتر ميلان بهذا الفوز الي مدافعه الدولي الارجنتيني المخضرم والتر صامويل الذي افتتح التسجيل من متابعة مركزة لكرة وصلته من ركلة ركنية نفذها الهولندي ويسلي شنايدر(18), ولمواطنه المهاجم دييغو ميليتو الذي استثمر عرضية الارجنتيني الاخر خافيير زانيتي(65).

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل