المحتوى الرئيسى

تقرير خاص | أسرع الأهداف في تاريخ دوري أبطال أوروبا

11/02 00:53

صعق فالنسيا بيسارية مهاجمه البرازيلي جوناس جونسالفيز أوليفييرا ضيفه باير ليفركوزن - في لقاء حسمه الخفافيش بثلاثية لهدف - ضمن الجولة الرابعة من دور المجموعات لحساب دوري أبطال أوروبا بهدف سريع للغاية في الدقيقة الأولى من عمر المباراة، تحديدًا في الثانية 10.6 و هو رقم كاد أن يكسر الرقم القياسي الذي يحمله هداف تاريخي آخر قبل أربعة أعوام.


و هنا في النسخة العربية لموقع جول.كوم (Goal.com) يسرنا أن نسبق الجميع و ننفرد بتعريف زوارنا الكرام على أسرع 10 أهداف في تاريخ البطولة الأكثر إثارة في تاريخ كرة القدم..


* اضغط على الصورة لمشاهدة الهدف الخاص باللاعب
 

المركز العاشر

44 ثانية
قد تكون مفاجأة للبعض، لكن الجورجي كاخابير كالادزه هو بالفعل صاحب المركز العاشر في تصنيف أسرع الأهداف في تاريخ دوري أبطال أوروبا، و ذلك بفضل هدفه في 44 ثانية فقط لصالح دينامو كييف في عام 2000 لصالح دينامو كييف ضد أندرلخت، و هي مباراة رحل بعدها بعدة أيام إلى صفوف الميلان.
المركز التاسع
28.46 ثانية

المهاجم اليوناني الدولي أليكساندروس "أليكسيس" أليكسوديس شارك في كأس العالم مع منتخب بلاده في عام 1994، العام الوحيد الذي شهد ظهوره بالقميص الوطني اليوناني، ثم سجل تاسع أسرع هدف في تاريخ دوري أبطال أوروبا في العام التالي في مباراة فاز بها باناثينايكوس اليوناني على ألبورج السويدي بهدفين نظيفين

المركز الثامن
28.21 ثانية

هذا المهاجم الأرجنتيني لم يكن ذا شهرة كبيرة ولم يوفق يومًا في التألق خارج الملاعب الهولندية (سواء في ميتز أو تينيريفي) حين ارتدى قمصان أندية جرونينجن، فيينورد وقبله فيليم. لكن ماريانو بومباردا نال شرفًا كبيرًا مع الأخير بتسجيله ثامن أسرع في دوري الأبطال في مرمى سبارتا براج في عام 1999، في لقاء انتهى بفوز التشكيين بنتيجة 3-4.

المركز السابع
25.54 ثانية

كان لقاءً انتظر فيه الكثيرون نهاية للمسيرة الألمانية الشجاعة على ملعب سان سيرو أمام حامل لقب نسخة عام 2010 من دوري أبطال أوروبا، و بدا أن ذلك في طريقه للحدوث بعد الهدف الافتتاحي الرائع لديان ستانكوفيتش في مرمى شالكه، إلا أن الفريق الأزرق الملكي الألماني قلب الطاولة و عكر صفو الإنجاز الصربي بفوز بنتيجة 2-5 في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2011.

المركز السادس
25.20 ثانية

المهاجم ماريك كينكل لم يلعب لمنتخب التشيك سوى مرتين عام 2000 وكانت جل تجاربه مع الأندية في الأراضي التشيكية والروسية إضافة إلى الأراضي السويسرية حيث لعب مع رابيد فيين وسجل معه سادس أسرع هدف في دوري الأبطال في مرمى كلوب بروج عام 2005، في لقاء انتهى بفوز الفريق البلجيكي بنتيجة 3-2

المركز الخامس 24 ثانية

الهداف البرازيلي الشاب أليكساندر باتو اقتحم هذه القائمة بقوة بحلوله في المركز الرابع بهدف رائع في 24 ثانية فقط في مرمى بطل أوروبا برشلونة خلال مباراة الذهاب في دور المجموعات من نسخة الموسم الحالي 2011-12 بين ميلان و برشلونة.

المركز الرابع
20.12 ثانية
هكذا تصبح الأساطير أساطيرًا ،، ملك تورينو أليسَّاندرو دل بييرو حطم العديد من الأرقام القياسية طيلة مسيرته الكروية المضيئة و لخمس سنوات احتفظ برقم قياسي كصاحب أسرع هدف في تاريخ البطولة بفضل هدفه في مرمى مانشستر يونايتد عام 1997 في لقاء انتهى بنتيجة 3-2 لصالح الإنتر، قبل أن يتراجع للمركز الرابع.
المركز الثالث
20.07 ثانية
كان جيلبيرتو سيلفا أحد أبرز لاعبي خط الوسط الدفاعيين في تاريخ البرازيل و الكرة اللاتينية، و ربما كان الأبرز في تاريخ آرسنال، لكنه كان دائمًا صاحب أهداف حاسمة و مميزة رغم قلتها، و منها هدفه في مرمى آيندهوفن في عام 2002 في لقاء انتهى برباعية نظيفة لصالح المدفعجية، هدف يأتي في المركز الثالث في هذا التصنيف.
المركز الثاني
10.60 ثانية
هو سبب كتابتنا لهذا الموضوع، بعد هدفه الذي كاد يصبح الأسرع في العالم، لكن 49 جزءً من الثانية أدركته فحل هدف جوناس الأسرع هذا الموسم 2011-12 في دوري أبطال أوروبا لصالح فالنسيا في مرمى باير ليفركوزن في المركز الثاني.
المركز الأول
10.12 ثانية
كان لقاءً بين عملاقين، لذا كانت المباراة بحاجة لبصمة تاريخية لهداف فريد من نوعه. و كان ذلك الهداف هو الهولندي روي ماكاي الذي سجل أسرع هدف في تاريخ دوري أبطال أوروبا لصالح بايرن ميونخ في مرمى ريال مدريد في عام 2007، في لقاء انتهى بفوز البافاريين بهدفين لهدف.
  
  

معلومة إضافية | أسرع هدف في تاريخ نهائيات دوري أبطال أوروبا

لم يكن فقط الأسرع في نهائيات دوري الأبطال، بل كان الهدف الذي أزاحه هدف جوناس من قائمة أسرع 10 أهداف في تاريخ البطولة. باولو تشيزاري مالديني لم يستغرق أكثر من 53 ثانية لتسجيل هدف التقدم للميلان في نهائي اسطنبول التاريخي في مرمى ليفربول، في لقاء التعادل الشهير بنتيجة 3-3 وفوز الريدز بركلات الترجيح.




 

MARIANO BOMBARDAMARIANO BOMBARDA

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل