المحتوى الرئيسى

حمدان بن مبارك يدعو وسائل الإعلام لتعريف الجمهور بأهمية التصويت لجزيرة "بوطينة".

11/01 11:51

أبوظبي في الأول من نوفمبر/ وام / دعا معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير الأشغال العامة رئيس المجلس الوطني للإعلام .. وسائل الإعلام في الدولة إلى ضرورة تعريف الجمهور بأهمية التصويت لجزيرة " بوطينة " لتكون إحدى من عجائب الدنيا السبع.

وقال في تصريح لوكالة أنباء الإمارات " وام " .. " إننا نأمل من وسائل الإعلام تعزيز الوعي لدى الجمهور من مواطنين ومقيمين وزوار بأهمية التنوع البيولوجي في دولة الإمارات العربية المتحدة ودعم مساعي الدولة الرامية لجعل الجزيرة واحدة من عجائب الطبيعة السبع الجديدة ".

وأشاد معاليه بزيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي " رعاه الله " إلى معرض " استكشفوا بوطينة " المقام على كورنيش أبوظبي.

وقال إن تصويت صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي لاختيار الجزيرة ضمن عجائب الطبيعة السبع يحفز المواطنين والمقيمين لتكثيف التصويت لهذا المعلم البيئي المتميز في أبوظبي والعالم.

وأكد معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان أهمية التصويت لجزيرة بوطينة لتصبح معلما بيئيا متميزا على الصعيد الدولي وكمشاركة من أبناء الإمارات والمقيمين على أرضها في تسليط الضوء علي استراتيجية الدولة الرامية لحماية البيئة في الجزر والمحميات الطبيعية.

وقد جالت حملة التصويت لـ " بوطينة " أكثر من مائة موقع في الدولة فيما تلقت الحملة دعما من الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة حيث صوت لبوطينة عبر الموقع الإلكتروني.

وتقع جزيرة بوطينة في المنطقة الغربية من إمارة أبوظبي وهي مغلقة أمام الجمهور وقد كان هذا الأمر عاملا حاسما في حمايتها من الآثار السلبية لأنشطة التنمية وغيرها من التدخلات البشرية والسماح لها بأن تزدهر بسلام .

وتعد بوطينة موطنا طبيعيا لبعض أنواع الشعاب المرجانية الفريدة وأشجار القرم وسلاحف منقار الصقر المهددة بالانقراض وأبقار البحر والدلافين وطيور العقاب النساري والغاق السقطري.

وجزيرة بوطينة هي المتأهل الوحيد إلى المرحلة النهائية من مسابقة عجائب الطبيعة السبع الجديدة من منطقة الخليج العربي.

يذكر أن الهيئة كانت أطلقت حملة عالمية تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس مجلس إدارة الهيئة..لتشجيع الناس على التصويت لصالح جزيرة بوطينة لتكون واحدة من عجائب الطبيعة السبع الجديدة.

ج/ دن / زا /.

وام/root/و/دن/ز ا

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل