المحتوى الرئيسى

"ميرو" تطلق حلاً جديداً لتعزيز سهولة وكفاءة الوصول إلى الشبكة المحلية اللاسلكية من قبل مستخدمي الأجهزة الخاصة في بيئات العمل

11/01 10:40

غزة - دنيا الوطن

أعلنت "ميرو نتووركس" (Meru Networks)، المدرجة في سوق أسهم ناسداك تحت الرمز (NASDAQ:MERU)، عن إطلاقها "سمارت كونيكت" (Smart Connect)، أحد الحلول المتطورة التي توفر وصولاً مبسطاً وآمناً للشبكة اللاسلكية المحلية ضمن بيئات العمل القائمة على استخدام الموظفين لأجهزتهم الخاصة (BYOD). ويوفر الحل الجديد تحسينات متطورة تشمل كافة تطبيقات منصة الشبكة المحلية اللاسلكية، بما في ذلك فئة جديدة من وحدات التحكم التي تزود قدرة تزيد بخمس مرات عن أية فئة أخرى، فضلاً عن نقاط وصول مع إدارة متكاملة للطيف ونظام التشغيل الجديد "سيستم دايركتر 5" (System Director 5) الخاص بالشبكة المحلية اللاسلكية.

وقال كريغ ماثياس، أحد كبار الموظفين في شركة استشارات الخدمات اللاسلكية والنقالة "فاربوينت جروب" (Farpoint Group): "تعتبر "ميرو نتووركس" شركة رائدة في توفير الحلول المبتكرة لمعالجة أبرز التحديات الرئيسية التي تواجه الشبكات اللاسلكية المحلية والشركات المعنية، بما فيها تعزيز القدرة والموثوقية وتسهيل عمليات الإدارة. وتدفع زيادة استخدام الشبكة اللاسلكية المحلية في الشركات، لا سيما من قبل الموظفين الذين يستخدمون أجهزتهم الخاصة التي غالباً ما تكون أجهزة متعددة ومتنوعة، إلى زيادة الحاجة إلى ابتكارات هيكلية وإدارية مثل "سيستم دايركتر 5"، الذي يعتبر أحد أبرز الحلول الرائدة ضمن محفظة منتجات "ميرو"".

ويساهم الحل الجديد والمتكامل للشبكة اللاسلكية واسعة النطاق من "ميرو" في تحسين تجربة المستخدم فضلاً عن توفير النطاق والقدرة والأمان وسهولة الإدارة اللازمة للتعامل مع ظاهرة استخدام الموظفين لأجهزتهم الخاصة أثناء العمل.

منتجات متكاملة تعزز القدرات اللاسلكية القابلة للتدرج وتضمن أداء مثالي للتطبيقات

يوفر الحل "ميرو سيستم دايركتر 5" كفاءة عالية من حيث قابلية التدرج والأداء والدعم المستمر لعدد متزايد من الأجهزة وتطبيقات الاتصالات الموحدة مثل "مايكروسوفت لينك" (Microsoft Lync). كما يعد نظام التشغيل اللاسلكي الافتراضي الوحيد الذي يتحكم بنظام الشبكة، بدلاً من جهاز العميل، على مستوى التحكم بالاتصال اللاسلكي. ومن خلال إعتماد تقنية "آير ترافيك كونترول" (Air Traffic Control)، يُمكّن "سيستم دايركتر 5" آلاف الأجهزة والتطبيقات من الوصول بسهولة إلى مصادر الشبكة في وقت واحد، ما يضمن وصولاً متزامناً لكافة المستخدمين. وعادة ما تتسبب البنى التقليدية للشبكة اللاسلكية المحلية في إحداث خلل في الوصول اللاسلكي وجودة الخدمة، إذ أنها غير قادرة على مواجهة التحدي الناجم عن استخدام الأجهزة الخاصة خلال العمل نظراً لأن تصميمها التقليدي يتيح للأجهزة كيفية اختيار أداء الاتصال وتحديد مكانه دون الأخذ بالاعتبار الأجهزة والتطبيقات الأخرى.

ويدعم نظام "سيستم دايركتر 5" أحدث وحدات التحكم ذات القدرات الكبيرة من "ميرو"، وهي "أم. سي3200" (MC3200) و"أم. سي 4200" (MC4200)، لضمان أعلى مستويات الأداء وأقصى قدر من اتساع النطاق. ومع وجود معالج متعدد النواة من طراز "إنتل آي 5" (Intel i5) و"إنتل آي 7" (i7)، يمكن لوحدتي التحكم "أم. سي3200" و"أم. سي 4200" توفير أداء عالٍ مع زيادة في الذاكرة وقوة في المعالجة. وتدعم وحدة التحكم "أم. سي 4200" منافذ بسعة 10 غيغابت من النمط "1 يو" (1U)، ما يوفر قدرة تزيد بخمس مرات عن وحدات التحكم الأخرى ضمن فئتها ويتيح للشركات استيعاب كم أكبر من الأوامر الناجمة عن استخدام الموظفين لأجهزتهم الخاصة أثناء العمل.

أما نقطة الاتصال الجديدة "أيه. بي433" (AP433) فتتميز بقدرة أعلى تصل حتى 50% مقارنة بأي نقاط اتصال أخرى وبتصميم ثلاثي الموجة وثلاثي البث. أما النسخة "أيه. بي 433 آي. أس" (AP433is)، فتحتوي على جهاز استشعار متكامل للموجة الراديوية يمكنه، من خلال الاقتران مع تقنية "ميرو سبيكتروم مانجر" (Meru Spectrum Manager)، أن يتيح الكشف الاستباقي ومعالجة تداخل الموجات بين شبكات "واي فاي" (Wi-Fi) وغيرها من الشبكات لتوفير تطبيقات سليمة وأداء أمثل ضمن طيف الموجة الراديوية.

تأمين الوصول الآمن لبيئات العمل المنطوية على استخدام الأجهزة الخاصة بالموظفين مع الحد الأدنى من النفقات التشغيلية لتكنولوجيا المعلومات

يبسط حل "إدارة الهوية" (Identity Manager) من "ميرو" إلى حد كبير الوصول إلى الشبكات وإدارة البيئات السلكية واللاسلكية المعقدة. وتم تصميم "سمارت كونيكت" (Smart Connect) من "ميرو" للإتصال الذكي، وهو عبارة عن ميزة إختيارية لحلول "إدارة الهوية"، خصيصاً ليناسب البيئات الأكثر تعقيدا وتنوعا المنطوية على إستخدام الأجهزة الخاصة بالموظفين، والتي تؤدي إلى فشل حلول الوصول الأخرى ويتسبب وصول الضيف إليها في تأثر قدرة أقسام تكنولوجيا المعلومات. ويتيح "سمارت كونيكت" الإكتشاف التلقائي للأجهزة المتصلة بالشبكة المحلية اللاسلكية ويوفر إعدادات سهلة وبسيطة لتأمين وصول الضيف. ويتميز الحل بخدمة التوفير الذاتي للأجهزة من خلال نقرة واحدة وفقاً لسياسات أمن تقنية المعلومات. ويوفر حل إدارة الهوية وظائف مشتركة عبر البيئات السلكية واللاسلكية ويدعم العديد من بيئات الشبكات المحلية اللاسلكية الأخرى متعددة الوظائف.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل