المحتوى الرئيسى

بنك دبي التجاري ومجلس دبي الرياضي يطلقان بطولة مدرسية لألعاب القوى للناشئين.

10/31 20:01

دبي في 31 أكتوبر/ وام / تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي يقوم بنك دبي التجاري بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي بإطلاق أكبر بطولة مدرسية لألعاب القوى للناشئين هي "بطولة بنك دبي التجاري لألعاب القوى للناشئين " لعام 2012 والتي سيتم تنظيمها خلال الفترة من 19- 21 يناير 2012 ويستضيف منافساتها نادي ضباط شرطة دبي.

وتهدف البطولة إلى تعزيز ممارسة رياضة ألعاب القوى في مدارس دولة الإمارات وتشجيع المدارس على بذل المزيد من الاهتمام بالرياضة المدرسية وتطويرها من خلال المنافسات.

وقال بيتر بالتوسين المدير التنفيذي لبنك دبي التجاري إن هذا الحدث جزء لا يتجزأ من التزامنا تجاه المجتمع ولذلك نقوم بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي بتدشين بطولة بنك دبي التجاري لألعاب القوى للناشئين وأن التزامنا يتمثل في دعم طلاب الدولة في جميع المستويات لتعزيز أسلوب حياتهم وتحسين مستويات اللياقة البدنية لديهم فضلاً عن توفير البيئة التنافسية للمدارس وفي الوقت ذاته اكتشاف مواهب للمستقبل كما نود أن يكون المعلمون وأولياء الأمور هم عوامل التحفيز والتغيير لرفع مستويات اللياقة البدنية للشباب في الدولة.

وأضاف أن رؤية البطولة ستتنامى عاما بعد عام وستساعد على اكتشاف المواهب التي تمثل في نهاية المطاف دولة الإمارات في البطولات الدولية في المستقبل وسوف تكون المشاركة في البطولة في عامها الأول للمدارس المختارة فقط من إمارة دبي وفي السنوات اللاحقة سوف تكون البطولة متاحة أمام جميع المدارس في دولة الإمارات.

واختتم بالتوسين تصريحه بالقول " سوف يكون موضوع الحدث في عام 2012 هو "السعي لتحقيق التميز" وهذا الموضوع مستوحى من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" لتجسيد روح التنافس والحاجة لتحقيق الفوز . . وقد تم اختيار هذا الموضوع كبيان من شأنه تشجيع الشباب لتقديم أفضل ما لديهم.

وقال د. أحمد الشريف الأمين العام لمجلس دبي الرياضي أن تنظيم البطولة يأتي ترجمة لتوصيات ملتقى الألعاب الفردية الذي نظمه مجلس دبي الرياضي وتم تنفيذ 80 في المائة من توصياته وتأتي ضمن خطة مدروسة لتطوير وتفعيل الألعاب الفردية حيث سبق وأن تم تنظيم منافسات وبرامج لتطويرالسباحة وجاء الدور على ألعاب القوى.

وأضاف أن رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي للبطولة تثبت دعم سموه لمثل هذه المبادرات الطموحة والواعدة والتي تأتي مطابقة لتوجيهات سموه في دعم ورعاية الناشئين وإعدادهم للمستقبل . . ونحن نؤمن بقوة بأن هذه البطولة سوف تحفز مختلف المدارس التي تريد أن تتنافس من أجل تقديم أفضل ما لديهم. . وسوف نستخدم أيضاً هذا الحدث كمنصة للتعليم والتواصل وبناء القدرات الرياضية للطلاب ومساعدة بعضهم في تحقيق أحلامهم لتمثيل دولة الإمارات في المحافل الدولية الرياضية في المستقبل.

وقال " يسعدنا كذلك مواصلة شراكتنا مع المسؤولين فى شرطة دبي الذين كانوا دائما حريصين ومؤيدين فعاليين للأنشطة الرياضية في مدينتنا وأتطلع إلى رؤية أطفالنا يخوضون السباق ويتنافسون وبالنسبة لي شخصياً فإن أهم جانب من جوانب هذه المسابقة سيكون مشاركة المدارس والطلاب وعائلات هؤلاء الطلاب ".

ووجه د. الشريف الشكر إلى بنك دبي التجاري على تخصيص مبلغ مليون درهم لتنظيم هذه البطولة التي ستساهم في تحسين بيئة ممارسة الرياضة في المدارس ومراكز التدريب لديها وتعزيز ممارسة النشاط البدني والرياضي فيها.

وتضم البطولة سباقات في المضمار والميدان وسيتم تقسيم المتسابقين حسب المراحل السنية إلى مجموعات ما دون 17 و 15 سنة للبنين وما دون 12 سنة للبنين والبنات وقد تم إجراء هذا التقسيم لضمان وجود منافسة متكافئة للمشاركين.

وتم في المؤتمر الصحفي الكشف عن تميمة البطولة والتي ستحمل اسم "ماهر" وهو عبارة عن قط من صحراء دولة الإمارات يمتاز بالمرونة والذكاء والسرعة في الجري ورغم إنه من الحيوانات المهددة بالانقراض إلا إن ذلك لم يمنعه أن يكون نشيطا أيضا حيث يقطع مسافة 5-10 كلم بحثا عن الطعام كما أن " ماهر" اجتماعي بشكل كبير حيث سيقوم بجولة يزور فيها المدارس قبل انطلاق المنافسات لدعوة الأطفال للمشاركة في بطولة بنك دبي التجاري لقوى الناشئين 2012.

/ د / ج ع /.

وام/ع/لب/سر

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل