المحتوى الرئيسى

سيكس كونستركت التابعة لأوراسكوم للانشاء تفوز بعقد فى البحرين

10/31 16:34

المنامة - قامت خليج البحرين للتطوير التي تتولى تنفيذ مشروع الواجهة البحرية على الساحل الشمالي الشرقي لمملكة البحرين بكلفة إجمالية قدرها 2.5 مليار دولار، بإرساء المقاولة الرئيسية لإنشاء فندق الفورسيزنز على شركة سيكس كونستركت التي يقع مقرها الرئيسي في بلجيكا، وبهذا الاختيار تبدأ المرحلة الثانية من المشروع الذي يشتمل على إنشاء قاعات وبهو الفندق وتشييد البرج الرئيسي للفندق. ومن المقرر بدء العمل في المشروع في 30 نوفمبر 2011، وأن تتتهي أعمال الإنشاءات والتشييد كافة في أواخر أبريل/نيسان 2014.

جدير بالذكر ان شركة سيكس كونستركت مملوكة بالكامل لشركة بيزيكس البلجيكية والتى تمتلك فيها اوراسكوم للانشاء  (OCIC)نسبة  50 % مناصفة مع شركة بيزيكس البلجيكية .

وبهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لخليج البحرين، بوب فينسنت: إن هذا المشروع يكتسب أهمية أكثر من مجرد كونه مشروعاً إنشائياً قائماً بذاته؛ إذ يعتبر البدء في تنفيذ المقاولة الرئيسية لفندق الفورسيزنز خليج البحرين التزاماً مهماً بإعادة تنشيط وعودة الأعمال الإنشائية في البحرين، ويرافقه اهتمام متجدد بإقراض وتمويل المشاريع العقارية من جانب المصارف المحلية، بالإضافة إلى ذلك فإن من أهم نتائج إقامة هذا المشروع توفير أكثر من 2000 فرصة عمل خلال عمليات الإنشاء ومشاركة العديد من المقاولين البحرينيين من الباطن والموردين خلال فترات أعمال التطوير المختلفة؛ فضلا عن خلق أكثر من 700 وظيفة مستديمة في الفندق؛ الأمر الذي سيساهم في إنعاش اقتصاد البحرين.

يذكر، أن المناقصة التنافسية لهذا المشروع التزمت باتباع الإجراءات الدولية للمناقصات، فيما تم تلقي عطاءات مختلفة من عديد الشركات الدولية والخليجية والمحلية. ومن بين قائمة أصلية ضمت 21 شركة تقدمت بعطاءاتها تم إرساء عقد المقاولة على شركة سيكس كونستركت التي تأتي وتجلب معها خبرات حافلة وسجلاً مثالياً من الأداء في تنفيذ المشاريع الإنشائية عبر العالم بما فيها تشييد أعلى برج في العالم وهو برج خليفة في دبي، فيراري وورلد في أبوظبي، فندق الإمارات بالاس، فندق أرماني في دبي، بالإضافة إلى الكثير من المشاريع المهمة والرائدة في العالم. وقد اتسم العطاء المقدم من هذه الشركة بخصائص تؤكد التزام شركة خليج البحرين باتباع أفضل الممارسات والسياسات، ولاسيما الحرص على الالتزام الواقعي بمعايير التكاليف، التخطيط المتطور لبرنامج العمل بمراعاة أقصى المعدلات العالمية لضمان الجودة.

وأضاف الرئيس التنفيذي لخليج البحرين للتطوير: بالنظر إلى أن فنادق الفورسيزنز هي من أشهر وأفخر الأسماء في قطاع الفنادق والضيافة في العالم فإن المشروع يتطلب أعلى مستويات الخبرة في عالم الإنشاء والتشييد. وقد أكد العطاء المقدم من شركة سيكس كونستركت ما تتمتع به الشركة من خبرة واسعة، ويعد البدء في هذه المرحلة الجديدة مؤشراً واضحاً على التقدم المتواصل الذي يحرزه خليج البحرين ومكانته من حيث إنه من أهم الاستثمارات العقارية الكبرى في المنطقة.

المصدر: جريدة الوسط البحرينية ومحرر أراب فاينانس

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل