المحتوى الرئيسى

14 زعيمًا في اختتام عزاء الأمير سلطان.. والقطيف تعيش حالة من الحزن

10/28 00:25

اختتمت في العاصمة السعودية الرياض يوم الخميس 27 أكتوبر/تشرين الأول مراسم واجب العزاء في وفاة الأمير سلطان بن عبد العزيز، بعد أن شهدت المملكة في الثلاثة أيام الماضية توافد كثيفًا لعددٍ من زعماء العالم وممثليهم والشخصيات الدولية، لتقديم واجب العزاء في الأمير الراحل.

وذكرت نشرة MBC1 أن الرياض استقبلت يوم الخميس 14 زعيمًا يتقدمهم نائب الرئيس الأمريكي جون بايدن، وولي العهد البريطاني الأمير تشارلز، ووزير الدفاع البريطاني فيليب هاوند، إضافة إلى عدد من ملوك وأمراء الدول العربية، كما قدم واجب العزاء عدد من الأمراء والوزراء وكبار المسؤولين والدبلوماسيين من المدنيين والعسكريين والمواطنين العاديين.

على صعيد متصل، تحدث أعيان مدينة القطيف شرق المملكة لنشرة MBC1 عن الأمير سلطان نظرًا للمكانة الخاصة له في نفوس أبناء مدينتهم؛ حيث أعرب الكاتب والمؤلف الشيخ "محمد سعيد الخنيزي" عن حزنه الشديد لوفاة الأمير سلطان.

وقال السيد وجيه الأوجامي إن أهالي القطيف يعيشون حالة من الأسى والحزن لفراق الأمير سلطان، بسبب الرابطة القوية التي كانت تربط أهالي القطيف بسموه.

ووصف الشيخ محمد عبد الله الجيراني –قاضي القطيف- الأمير سلطان بأنه كان مدرسة متكاملة في العطاء.

وأشار عبد الحليم حسن آل كيدار -عمدة جزيرة "تاروت" بمحافظة القطيف- إلى أن الأمير سلطان لديه مكانة خاصة لدى أبناء القطيف، كما أنه لقبهم بقطيف الخير والمحبة والوفاء، مبينًا أن الأهالي يجددون الولاء للملك عبد الله بن عبد العزيز والعائلة الملكية على الطاعة في خدمة الوطن والدين.

شارك برأيك في منتدى نشرات الأخبار

شاهد فيديوهات نشرات الأخبار

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل