المحتوى الرئيسى

"فيفا" يؤهل رسميا سفيان فيغولي للعب لمنتخب الجزائر بدلا من فرنسا

10/23 19:24

الجزائر – جمال أحمد

أكد الاتحاد الجزائري لكرة القدم ، مساء اليوم الأحد ، أن الاتحاد الدولي للعبة "فيفا" قد أهل رسميا اللاعب المزدوج الجنسية، سفيان فيغولي للعب لمنتخب الجزائر بعدما كان قد سبق له اللعب من قبل للمنتخبات الفئات الشابة لفرنسا .

وينتظر أن تكون أول مشاركة لفيغولي بألوان المنتخب الجزائري يوم 12 نوفمبر/ تشرين الثاني القادم بمناسبة المباراة الودية المقررة أمام المنتخب التونسي بملعب "05 يوليو 1962" بالجزائر العاصمة.

وبهذا التأهيل يلتحق فيغولي بمواطنيه حسان يبدة و مراد مغني و رياض بودبوز و جمال عبدون اللذين استفادوا من قانون "الباهاماس" الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم في مايو2009 ، والذي يسمح للاعبين المزدوجي الجنسية بتغيير جنسية البلد الذي سبق لهم الدفاع عن ألوانه دوليا والالتحاق بمنتخب بلدهم الأصلي بشرط عدم خوض أية مباراة رسمية مع المنتخب الأول.

ويذكر أن رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم،محمد رورواة ، كان وراء سن هذا القانون خلال الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة القدم المنعقدة بدولة الباهاماس يومي 30 و31 مايو 2009 حيث نجح المسؤول الجزائري في إقناع معظم رؤساء الاتحادات الوطنية الإفريقية و الآسيوية والأمريكية اللاتينية في التصويت لصالح هذا القانون مقابل معارضة معظم اتحادات البلدان الأوروبية .

وينشط المهاجم فيغولي (22سنة) حاليا ضمن نادي فالانسيا الاسباني.و لذلك فهو يعد بمثابة دعم كبير لمنتخب الجزائر تحسبا لتصفيات مونديال 2014 خاصة وأن تشكيلة" محاربي الصحراء" قد عانت في السنتين الأخيرتين من نقص الفعالية الهجومية

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل