المحتوى الرئيسى

مشروع تطوير طريق الجهراء يعلن عن افتتاح تحويلة جديدة فجر السبت

10/21 04:43

وفقا للأعمال التحضيرية لبناء الجسور و نقل الخدمات و المرافق:

الكويت,21 اكتوبر, 2011 - أعلنت جهة الإشراف على مشروع تطوير طريق الجهراء عن اخر إنجازات اعمال الطرق و الخدمات للمشروع بإفتتاح التحويلة الجديدة للحركة المرورية فجر السبت والتي تقع على طريق الجهراء بداية من تقاطع شارع الجاحظ مع طريق الجهراء حتى الوصول الى وزارة الشوؤن الإجتماعية ( قبل دوار الأمم المتحدة). 

في هذا السياق، قال مهندس المشروع عبد اللطيف شمساه انه في فجر الثاني و العشرون من شهر اكتوبر، سوف يتم فتح التحويلة الرابعة للمشروع بطول 2500 مترا و الموازية لطريق الجهراء بإتجاه دوار الأمم المتحدة بداية من من تقاطع شارع الجاحظ مع طريق الجهراء مارا" في منطقة الصباح الصحية و شارع المستشفيات ممتدا" حتى الوصول الى وزارة الشوؤن الإجتماعية ( قبل دوار الأمم المتحدة). و اضاف ايضا ان هذه التحويلة هي واحدة من مجموعة تحويلات يتم تجهيزها في هذة البقعة من الطريق بهدف فسح المجال لبدء عمليات تطوير الطريق و اعمال الحفر و التأسيس فيه لإقامة اعمدة الجسور.

كما أضاف المهندس شمساه: " تم الحصول على جميع الموافقات من وزارة الصحة والادارة العامة للمرور ليكون جزء من مسار التحويلة واقع في فناء تابع لوزارة الصحة مع التزامنا بالحفاظ على جميع مخارج ومداخل طرق المستشفيات القائمة وعدم تأثير هذه التحويل على حركة سيارات الاسعاف ونقل المرضى و المراجعين".

و تعليقا على اهداف التحويلات المروريةـ قال المهندس شمساه: "إن الهدف الأساسي من هذه التحويلات هو إعادة توجيه الحركة المرورية على طريق الجهراء لخلق مساحة عمل لكل من الاعمال الإنشائية و هي بناء الجسور و اعمال تطوير الطرق و نقل الخدمات و المرافق القائمة لهذا الطريق." 

وفي رسالة وجهها إستشاري السلامة في المشروع المهندس ألفريد لطفي، قال: "نرجوا من الأخوة والأخوات مستخدمي طريق الجهراء الالتزام بالارشادات المرورية والانتباه خلال القياده في مناطق العمليات الانشائية والالتزام بحدود السرعة المبينة على طول الطريق وذلك لسلامتهم ولسلامة العاملين في المشروع آسفين عن أي إزعاج قد تسبب جراء هذه التحويلات ".

- انتهى -
ملاحظات للمحرّرين:
نبذة عن مشروع تطوير طريق الجهراء:
يقع المشروع في الجانب الغربي لمدينة الكويت ابتداءا من بوابة الجهراء (دوار الجهراء - الشيراتون) وينتهي بدوار الأمم المتحدة. ويعتبر مشروع تطوير طريق الجهراء واحد من إجمالي الخطه الاستيراتيجية التي وضعتها وزارة الأشعال العامه في دولة الكويت لتطوير شبكة الطرق في الدولة وذلك لتلبية المتطلبات المرورية المستقبلية وتقليل الازدحامات المرورية الحالية، وتحسين السلامة المرورية. وقد قامت وزارة الأشغال العامة بالتعاقد مع ائتلاف مجموعة لويس بيرغر العالمية بالتعاون مع المكتب العربي للاستشارات الهندسية كجهة مصصمة استشارية للمشروع ، والتعاقد مع شركة المقاولون العرب - عثمان أحمد عثمان كمقاول ومنفذ المشروع.

للمزيد من المعلومات يرجى الاتصال بـ:
عبدالله المنصور - العلاقات العامة
ويبير شاندويك | الشرق الأوسط
نقال: 99740858 965+
بريد إلكتروني: [email protected]  
موقع إلكتروني: www.jahraroad.com

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل