المحتوى الرئيسى

مانشستر سيتي يمتطي صدارة البريمرليج بفضل أستون فيلا - أهرام سبورت

10/15 18:38

انتزع مانشستر سيتي صدارة الدوري الإنجليزي لكرة القدم من جاره مانشستر يونايتد إثر فوزه العريض على ضيفه أستون فيلا 4-1، في حين اكتفى الطرف الأخر في المدينة بالتعادل مع غريمه ليفربول على ملعب أنفيلد في المرحلة الثامنة اليوم السبت.

ورفع مانشستر سيتي رصيده إلى 22 نقطة مقابل 20 لمانشستر يونايتد علما بأنهما سيلتقيان الأسبوع المقبل على ملعب أولدترافورد.

على استاد الاتحاد، لم يتأثر مانشستر سيتي بغياب أربعة لاعبين أساسيين من صفوفه وهم الإسباني دافيد سيلفا والأرجنتيني سيرخيو أجويرو والفرنسي سمير نصري والبوسني أدين دجيكو وألحق بأستون فيلا أول خسارة له هذا الموسم بسهولة بالغة 4-1.

نجح مانشستر في افتتاح التسجيل عبر مهاجمه الإيطالي ماريو بالوتيللي الذي استلم كرة وظهره إلى المرمى فسددها بضربة مقصية رائعة داخل شباك حارس سيتي السابق شاي جيفن الذي لم يحرك لها ساكنا في الدقيقة 28.

وفي مطلع الشوط الثاني فشل دفاع فيلا في تشتيت إحدى الكرات فوصلت إلى أدم جونسون الذي سددها بعيدا عن متناول جيفن في الدقيقة 47.

وسجل المدافع البلجيكي فانسان كومباني الثالث بكرة رأسية إثر ركنية رفعها جونسون في الدقيقة 52. ورد نيل وارنوك بهدف لأستون فيلا، لكن الكلمة الأخيرة كانت لسيتي مجددا الذي اختتم التسجيل بواسطة جيمس ميلنر لاعب أستون فيلا السابق في الدقيقة 71.

وعلى ملعب أنفيلد، أنقذ المهاجم المكسيكي خافيير هرنانديز فريقه مانشستر يونايتد حامل اللقب من السقوط في الملعب الخاص بغريمه التقليدي ليفربول وذلك بعدما أدرك التعادل 1-1 في الدقائق الأخيرة.

وتغلب ستوك سيتي على فولهام بهدفين سجلهما جون والترز في الدقيقة 80 وروري ديلاب في الدقيقة 87.

وعاد بولتون بثلاث نقاط ثمينة من ويجان أتلتيك بفوزه عليه 2-1. سجل للفائز نايجل ريو كوكر في الدقيقة 4 والفرنسي دافيد نجوغ في الدقيقة 45 وكريس إيجلز وللخاسر محمد ديام في الدقيقة 40.

وأنقذ الحارس العماني الدولي علي الحبسي ركلة جزاء سددها كيفن ديفيس في الدقيقة 73.

واكتفى كوينز بارك رينجرز بالتعادل على ملعبه مع بلاكبيرن 1-1. سجل للأول الأيسلندي هيدار هلجوسون في الدقيقة 16، وللثاني كريستوفر سامبا في الدقيقة 24.

وتغلب نوريتش سيتي على سوانسي سيتي 3-1. سجل للفائز أنطوني بيلكينجتون في الدقائق 1 و64 وراسل مارتن في الدقيقة 10، وللخاسر داني جراهام في الدقيقة 12.

ويلتقي لاحقا تشلسي مع إيفرتون.

وتختتم المرحلة غدا الأحد، فيلعب وست بروميتش ألبيون مع ولفرهامبتون، وأرسنال مع سندرلاند، ونيوكاسل يونايتد مع توتنهام هوتسبر.

 

Share


رابط دائم:  

كلمات البحث:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل