المحتوى الرئيسى

بايرن يكتسح هيرثا برلين برباعية نظيفة ويعزز صدارته الدوري

10/15 21:11

عزز فريق بايرن ميونيخ موقعه في صدارة الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) بعدما حقق فوزا كبيرا على ملعبه وتغلب على هرتا برلين 4/صفر السبت (15 تشرين الأول /أكتوبر 2011) في المرحلة التاسعة من المسابقة. ورفع بايرن ميونيخ رصيده إلى 22 نقطة في الصدارة بفارق خمس نقاط أمام مونشنغلادباخ وست نقاط أمام بوروسيا دورتموند وفيردر بريمن اللذين التقيا الجمعة (14 تشرين الأول /أكتوبر 2011) في افتتاح المرحلة على ملعب بريمن، حيث انتهت المباراة بفوز دورتموند حامل اللقب 2/صفر.

شفاينشتايغر يحتفل بتسجيله هدفا بمرمى هيرثا برلينBildunterschrift: شفاينشتايغر يحتفل بتسجيله هدفا بمرمى هيرثا برلين

بايرن ميونيخ يتألق

ففي اللقاء الذي جرى ملعب "أليانز أرينا"، تقدم بايرن ميونيخ في الشوط الأول بثلاثة أهداف سجلها ماريو غوميز وفرانك ريبيري وباستيان شفاينشتايغر في الدقائق الخامسة، والسابعة والثالثة عشر. وكان بوسع بايرن ميونيخ الخروج بعدد وافر من الأهداف في الشوط الأول لكن لاعبيه أهدروا العديد من الفرص التي سنحت لهم. وفي الشوط الثاني أضاف غوميز الهدف الرابع بعد احتساب ركلة جزاء لمصلحة فريقه في الدقيقة 69. ورفع غوميز رصيده في صدارة ترتيب الهدافين إلى 10 أهداف هذا الموسم.

شينجي أوكازاكي  في سباق على الكرة مع أديسون برافهايد لاعب فريق هوفنهايمBildunterschrift: شينجي أوكازاكي في سباق على الكرة مع أديسون برافهايد لاعب فريق هوفنهايم

الهدف المنقذ

وفي المباراة التي جمعت بين مونشنغلادباخ وباير ليفركوزن، تقدم ليفركوزن بهدف في الشوط الأول سجله ستيفان رينارتز في الدقيقة 21 . وفي الشوط الثاني رد مونشنغلادباخ بهدفين سجلهما ماركو ريوس وباتريك هيرمان في الدقيقتين 64 و72 . وقبل ثلاث دقائق فقط من نهاية المباراة سجل أندريه شورل هدف التعادل لليفركوزن ليخرج كل من الفريقين من المباراة بنقطة واحدة. وأنهى ليفركوزن المباراة بعشرة لاعبين فقط حيث طرد جونزالو كاسترو من صفوف الفريق في الدقيقة 68 .

 

لاعب ماينز اندرياس ايفانجيش وآوغسبورغ آكاكي غويا يحاولان التقاط الكرةBildunterschrift: لاعب ماينز اندرياس ايفانجيش وآوغسبورغ آكاكي غويا يحاولان التقاط الكرة

آوغسبورغ يفوز

وفي لقاء آخر جمع فولفسبورغ ونورنبرغ، سجل ماريو ماندزوكيتش ثنائية قاد بها فولفسبورغ إلى الفوز على ضيفه  نورنبرغ 2/1 . وافتتح ماندزوكيتش التسجيل لفولفسبورغ في الدقيقة 23 ثم تعادل كريستيان ايغلر لفريق نورنبرغ في الدقيقة 70 قبل أن يحسم ماندزوكيتش المباراة  لصالح فولفسبورغ بهدف الفوز 2/1 في الدقيقة 83 . واحتفل اوغسبورغ الصاعد حديثا لدوري الأضواء بتحقيق أول انتصار له في المسابقة بعد فوزه على مضيفه ماينتز بهدف مقابل لا شيء سجله يان إنجوير كالسن براكر من ركلة جزاء في الدقيقة 88. كما تغلب شتوتغارت على ضيفه هوفنهايم بهدفين نظيفين سجلهما الياباني شينجي أوكازاكي والروسي بافل بوجريبنياك في الشوط الثاني. وسيلتقي غداً الأحد (16 تشرين الأول /أكتوبر 2011) هانوفر مع كولونيا وفرايبورغ مع هامبورغ.

(ع.خ/د.ب.ا،ا.ف.ب،رويترز)

مراجعة: عبده جميل المخلافي

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل