المحتوى الرئيسى

بايرن يتطلع إلى توسيع الفارق وهامبورغ يأمل استعادة توازنه

10/14 23:42

بعد توقف في الأسبوع الماضي بسبب إجراء مباريات تصفيات كأس الأمم الأوروبية، استأنفت فعاليات الدوري الألماني لكرة القدم "البوندسليغا" بإجراء مباريات المرحلة التاسعة.

وجرى افتتاح الجولة التاسعة من "البوندسليغا" الجمعة (14 تشرين الأول / أكتوبر)، بمباراة جمعت فيردر بريمن وبوروسيا دورتموند، حامل اللقب، انتهت لصالح هذا الأخير بهدفين دون مقابل. وسجل الهدف الأول لفريق دورتموند الكرواتي إيفان بيريسيتش في الدقيقة 42 من زمن الشوط الأول، فيما جاء الهدف الثاني عن طريق المدافع الأيمن أوفوموييلا في الدقيقة 72. وقد عرفت هذه المباراة طرد مسجل الهدف الأول بيريزيتش بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية في المباراة في الدقيقة 47 من زمن المباراة.

وفي مباريات يوم السبت (15 تشرين الأول/ أكتوبر) يستضيف فريق بايرن ميونيخ، متصدر الترتيب الدوري الألماني فريق هرتا برلين الصاعد هذا الموسم لدوري الأضواء. ويضم ممثل العاصمة الألمانية ثلاثة لاعبين ضمن صفوفه سبق لهم حمل قميص الفريق البافاري، ويتعلق الأمر بكريستيان ليل، أندرياس أوتل وحارس المرمى توماس كرافت.

وقال المدير الفني لفريق هيرتا برلين، ماركوس بابل، في حوار مع موقع سبورت 1 الألماني: "لقد عملنا بجد لمدة عام كامل من أجل العودة للعب في مثل هذه الملاعب" في إشارة إلى المجهود الذي بدله الفريق بهدف الصعود إلى دوري الدرجة الأولى. وأضاف بابل الذي لعب هو الآخر لفريق بايرن ميونيخ أنه سعيد "بفرصة ملاقاة أحسن الفرق على الصعيد الألماني وأيضا الأوروبي".

أرين روبن يواصل الغياب عن صفوف فريق بايرن ميونيخBildunterschrift: أرين روبن يواصل الغياب عن صفوف فريق بايرن ميونيخ

غياب روبن وعودة ريبيري

ورغم أن بايرن ميونيخ مرشح على الورق للظفر بنقاط هذه المباراة بالنظر إلى قوته هذا الموسم، إلا أن فريق هيرتا برلين لن يأتي إلى ميونيخ من أجل النزهة، بل سيحاول الدفاع عن حظوظه للخروج بنتيجة إيجابية خلال هذه المباراة. وهذا ما أكده قائد الفريق كريستيان ليل: "نعرف أن لدينا فرصة سنحاول استغلالها، وسندافع عن مرمانا بكل الوسائل، وسندفع بالكرات في اتجاه مهاجمينا الذين يتميزون بالسرعة".

وستعرف هذه المباراة عودة النجم الفرنسي فرانك ريبيري بعد تعافيه من الإصابة، بينما يواصل الدولي الهولندي آريين روبن غيابه عن بايرن بعد خضوعه لعملية جراحية في الفخذ. وقال كارل هاينز رومينيغه، رئيس مجلس إدارة بايرن ميونيخ، حسب وكالة الأنباء الألمانية: "المباراة أمام هرتا هي بداية الخريف الساخن". ويلمح بذلك إلى الأجندة المزدحمة بالمباريات، والتي تشهد خوض فريقه لسبع مباريات في غضون 23 يوما في "البوندسليغا" ومسابقة كأس الاتحاد الألماني وبطولة دوري أبطال أوروبا.

وخاض بايرن ميونيخ سبع مباريات متتالية دون هزيمة في البوندلسيغا، ودخل شباكه هدف وحيد كان في مباراة افتتاح الدوري أمام بوروسيا مونشنغلادباخ، ليتربع على رأس جدول الترتيب برصيد 19 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن اقرب منافسيه فيردر بريمن. بينما يحتل فريق هرتا برلين المركز العاشر بجدول ترتيب الدوري برصيد 12 نقطة.

هل يستعيد فريق هامبورغ توازنه ويحقق نتيجة إيجابية في فرايبورغ قبل مجيء مدربه الجديد تورستن فينكه؟Bildunterschrift: هل يستعيد فريق هامبورغ توازنه ويحقق نتيجة إيجابية في فرايبورغ قبل مجيء مدربه الجديد تورستن فينكه؟

هامبورغ تحت قيادة أرنسن

وفيما يخص باقي مباريات "البوندسليغا" التي ستجري يوم السبت، يستضيف مونشنغلادباخ صاحب المركز الثالث فريق باير ليفركوزن، بينما يلتقي شتوتغارت مع ضيفه هوفنهايم المتعادل بميدانه في الدورة الأخيرة مع بايرن ميونيخ بدون أهداف. ويرحل نورنبرغ، الذي يحاول الخروج من المراكز المؤدية للهبوط، لمواجهة فولفسبورغ. فيما يلتقي ماينز مع اوغسبورغ وشالكه مع كايزرسلاوترن.

ويخرج هامبورغ لملاقاة فرايبورغ، يوم الأحد المقبل، تحت قيادة مدير الكرة فرانك أرنسن، في انتظار قدوم مدرب الفريق الجديد تورستن فينكه. والذي تم التعاقد معه رسميا، الخميس الماضي، بعقد يمتد حتى 2014. وكان هامبورغ أقال المدير الفني السابق، مايكل اونينغ، الشهر الماضي وتولى رودولفو استيبان كاردوسو، مدرب الفريق الثاني، تدريب هامبورغ بشكل مؤقت وقاده في مباراتين فقط. وفي مباراة يوم الأحد الثانية يلتقي كولونيا، في مواجهة صعبة، مع هانوفر صاحب المركز الخامس.

 

عادل شروعات

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل