المحتوى الرئيسى

حفل تاريخي مبسط لافتتاح دورة الألعاب الرياضية الخليجية بالبحرين

10/12 00:55

المنامة - حسن علي

عاشت الاسرة الرياضية الخليجية ليلة تاريخية في استاد البحرين الوطني الذي احتضن فعاليات حفل الافتتاح البهيج لدورة الالعاب الرياضية الاولى لدول مجلس التعاون الذي اقيم الليلة تحت رعاية ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة وبحضور رئيس الوزراء الامير خليفة بن سلمان آل خليفة وولي العهد الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، وعدد كبير من الشخصيات الرسمية والرياضية البحرينية والخليجية وجمهور غفير كان شاهدا على الانطلاقة الواعدة لمرحلة نوعية من العمل الخليجي المشترك في المجال الرياضي.

واستهل حفل الافتتاح بعزف السلام الملكي لمملكة البحرين، وتناوب الفنانون عبد الله الرويشد واصيل ابوبكر ومحمد التميمي وراشد حنظل على تقديم العديد من الوصلات الغنائية حيث حملت الوصلة الاولى عنوان (إرحبي) ثم (شوف البيارق)، وكانت الوصلة الاخيرة بعنوان (خليج واحد هدف واحد)،وكان الاشراف الفني للاغاني للاعب الدولي السابق يوسف شريدة.

وتضمن حفل الافتتاح كلمة ترحيبية لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة – رئيس اللجنة المنظمة العليا للدورة، بالاضافة الى عرض استعراضي رائع يبرز ألعاب دورة الالعاب الرياضية الاولى لدول مجلس التعاون .

ثم تم عرض فيلم يسلط الضوء على العلاقة المتأصلة بين البيئة الخليجية والحركة الرياضة وما ترتب عليها من صياغة مفردات الحاضر المشرق للرياضة الخليجية وانجاب العديد من الابطال الذين رفعوا اعلام دول مجلس التعاون في مختلف المحافل الرياضية.

وبعد دخول طابور عرض البعثات المشاركة في الدورة تم رفع علم مجلس التعاون لدول الخليج العربية ثم القى كابتن المنتخب البحريني لكرة السلة احمد مال الله قسم الدورة، بعدها تفضل ملك البحرين بإعلان الافتتاح الرسمي للدورة على بركة الله .

واتجهت الأنظار الى إيقاد شعلة الدورة التي قام بإيقادها نجم الكرة البحرينية محمد سالمين والعداءة البحرينية المعتزلة رقية الغسرة بطريقة مبتكرة لقيت استحسان وإعجاب الحضور ،ثم كان الجميع على موعد مع عرض كرنفالي للألعاب النارية شكل مسك الختام للحفل التاريخي الذي سيحفظه تاريخ الحركة الرياضية الخليجية باحرف ذهبية .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل