المحتوى الرئيسى

محمد بن عبدالله آل ثاني يتسلق قمة مون بلون الجبلية.

10/11 18:40

الشارقة في 11 أكتوبر/ وام / حقق الشيخ محمد بن عبدالله آل ثاني نائب رئيس نادي الشارقة للغولف والرماية انجازا في رحلته الأخيرة بتسلق قمة "مون بلون" أعلى قمة جبلية في أوروبا الغربية والاتحاد الأوروبي بارتفاع أربعة ألاف و810 امتار كممثل وسفير لراية مؤسسة "أيادي الخير نحو آسيا".

ويقع "مون بلون" التي كثيرا ما يطلق عليه اسم "ملك الجبال" بين فرنسا وإيطاليا ويكسوه الثلج غالبية أيام السنة بطبقة تتراوح سماكتها ما بين 15 و23 سنتيمترا مما يجعله واحدا من أصعب القمم الذي قام الشيخ محمد آل ثاني بتسلقه مؤخرا كما تبلغ فيه سرعة الهواء أحيانا 150 كلم في الساعة وتغيراته غير المتوقعة تتسبب في سقوط المتسلقين وحتى المحترفين منهم وتسوده حرارة طقس باردة تصل إلى 40 درجة مئوية تحت الصفر.

وأكد الشيخ محمد آل ثاني انه كان لا بد من الاستعداد لمثل هذا التحدي عبر جولة من التمارين التي استغرقت أسبوعا كاملا قبل موعد الانطلاق من خلال تعزيز المهارات التسلقية على الصخور والجليد كمرحلة أساسية لاستكمال الرحلة التسلقية الممتدة على ثلاثة أيام مشيرا إلى أن التأهب لمثل هذه المغامرة ساهم تماما كأي تجربة أخرى في حياته في تعزيز الكفاءات وسلسلة المهارات التي تمكنه من تنميتها حتى اليوم وجعلتنه أكثر استعداداً لمواجهة التحدي.

وعبر الشيخ محمد عن اعتزازه وفخره بهذا الإنجاز وتقدم بالشكر للأشخاص المؤيدين والمتتّبعين لمغامرته مؤكدا أن الهدف الأخير ليس تسلق القمة إنما دوما المسيرة التسلقية بحد ذاتها وبلوغ القمة ليس إلا تتويجا لمسيرة ملهمة ورائعة من الجهاد والإنجازات.

يشار إلى أن الشيخ محمد آل ثاني تمكن من بلوغ مخيم قاعدة جبل إفرست في العام 2009 وجبل كيليمانجارو في العام 2010 أعلى قمة في قارة إفريقيا وقمة جبل "أكونكاجوا" ثاني أعلى قمة جبلية في العالم في يناير الماضي.

/ط/.

وام/جس/سر

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل