المحتوى الرئيسى

ألعاب الفيديو - تحديات جديدة في عالم افتراضي مليء بالمغامرات

10/09 22:55

يبدو أن شعار "اصمت وانطلق" سيكون هو الشعار الذي يحكم باقة ألعاب الفيديو التي ستطرح في الأسواق هذا الخريف، حيث أنها تتطلب لاعبين يتحركون بسرعة فائقة من البداية دون أن تكون أمامهم حتى فرصة للتفكير. ومن السمات الغالبة على هذه المجموعة من الألعاب كذلك الاتجاه نحو التعاون، حيث تتيح هذه الألعاب إمكانية أن يتحالف اللاعبون لمواجهة الوحوش أم مساندة بعضهم البعض خلال اللعبة سواء إن كانوا يلعبون على نفس الجهاز أو يتواصلون عبر شبكة الانترنت.


وتزيح شركة "نامكو بانداي" للألعاب الستار عن لعبة "دارك سولز" أو "أرواح مظلمة" حيث يخوض اللاعبون قتالا ضد مجموعة من الأشباح والوحوش. وتدور اللعبة في مناخ قاتم، ويكون أمام كل لاعب فرصة للاختيار بين الشخصيات التي سيخوض بها غمار اللعبة ما بين عشرة أنواع من الفرسان والسحرة. وخلال المعركة يكتسب كل فارس مهارات إضافية تتيح له تحسين مستواه في القتال. وأثناء ممارسة هذه اللعبة بشكل جماعي على شبكة الانترنت، يمكن للاعب أن يبعث برسائل تحذير لباقي اللاعبين لتحذيرهم بشأن التحديات التي تنتظرهم.


مغامرات جديدة ومثيرة


وتتوافر لعبة "دارك سولز" على أجهزة بلايستيشن 3 وإكس بوكس 360 بسعر 65 يورو. وتروق فكرة لعبة "ريج" أو "الغضب" من إنتاج شركة "بيثيسدا سوفتوركس" للألعاب لهواة إطلاق النار والمعارك المسلحة. وتدور أحداثها حول نظام قاسي ينشأ بعد سقوط نيزك على سطح الأرض، ويرتكب هذا النظام أفعالا وحشية ضد الناجين من سكان الأرض وهو ما يتطلب وجود بطل يدافع عن الضعفاء.

مغامرات مثيرة وإمكانيات جديدة للعب الجماعيBildunterschrift: مغامرات مثيرة وإمكانيات جديدة للعب الجماعيويمكن ممارسة هذه اللعبة بشكل فردي أو جماعي. أما عشاق شخصية "الرجل الوطواط" فإن موعدهم هو يوم 21 تشرين أول/أكتوبر الجاري وهو موعد طرح اللعبة الجديدة "الرجل الوطواط ومدينة أركهام" من إنتاج شركة "وارنر إنترإكتيف"، وتظهر خلال اللعبة شخصية البطل الشهير وهو يقاتل شخصيات الشر المعروفة مثل الجوكر وفيكتور زاز والسيدة القطة.

ويستطيع الرجل الوطواط خلال اللعبة استخدام مجموعة متنوعة من الأسلحة لتحرير مدينة أركهام من اللصوص والمجرمين. وتتوافر هذه اللعبة على جهازي بلايستيشن 3 وإكس بوكس 360 ويبلغ سعرها 60 يورو. ومن المقرر طرح نسخة للعمل على أجهزة الكمبيوتر الشخصي بسعر 45 يورو.

(ط.أ/ د ب أ)

مراجعة:  عبده جميل المخلافي

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل