المحتوى الرئيسى

اقتحام جامعة تونسية لرفضها تسجيل طالبة منقبة

10/07 09:16

تونس : - قال مصدر رسمي تونسي إن مجموعة من الأشخاص اقتحمت بالقوة حرم كلية الآداب والعلوم الإنسانية بمدينة سوسة شرق تونس العاصمة على خلفية منع إحدى الطالبات المنقبات من التسجيل بسبب رفضها إبراز وجهها والكشف عن هويتها .

وذكرت وكالة الأنباء التونسية الرسمية ان أفراد المجموعة عمدوا إلى "ترهيب كوادر الكلية وطلبتها" .

ونقلت عن عميد الكلية منصف عبد الجليل قوله إن طالبة منقبة حضرت أمس برفقة شخصين قالا إنهما يمثلان لجنة الدفاع عن المحجبات بسوسة للمطالبة بحقها في التسجيل للسنة الدراسية الحالية.

وأشار إلى أنه أمام تمسك إدارة الكلية برفض تسجيل الطالبة المنقبة بحجة قرار صادر عن المجلس العلمي يمنع الدراسة بالنقاب لأسباب تربوية عادت الطالبة المنقبة مع مجموعة من الأشخاص من خارج الكلية الذين أصروا على حق الطالبات المنقبات في التسجيل.

وأضاف العميد أن الحادث تسبب بحالة من الرعب في صفوف طلبة الكلية وأساتذتها الذين وقعوا على عريضة إستنكروا فيها عملية الإقتحام وما نتج عنها من تعطيل للدروس.كما دعوا إلى التمسك بمبدأ رفض النقاب داخل الحرم الجامعي ومقاومة كافة مظاهر التطرف الديني.

يشار إلى أن الحجاب والنقاب إنتشرا بشكل كبير في تونس ،حيث تزايد إقبال الفتيات والنساء على إرتدائهما بعد ثورة 14 يناير التي أطاحت بنظام الرئيس السابق زين العابدين بن علي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل