المحتوى الرئيسى

"إيمال" تدشن عمليات بناء المرحلة الثانية من مصهرها بكلفة 4.5 مليار دولار

10/04 16:07

بحضور أعضاء مجلس إدارتها وحشد من المساهمين والمشاركين

أبوظبي، 04 أكتوبر، 2011: استكمالاً لمشروع بناء أكبر موقع منفرد لصهر الألمنيوم في العالم، دشنت شركة الإمارات للألمنيوم "إيمال" عمليات بناء المرحلة الثانية من مصهرها في مدينة الطويلة بأبوظبي. وتعتزم "إيمال" إنجاز العمل بالمصهر قبل نهاية عام 2014 لتصل بالطاقة الإنتاجية القصوى إلى 1.3 مليون طن سنوياً.

ودشّن عمليات البناء، التي تم رصد 4.5 مليار دولار (أكثر من 16.5 مليار درهم إماراتي) لإنجازها، معالي خلدون خليفة المبارك، رئيس مجلس إدارة شركة "إيمال"، وعبدالله بن كلبان، نائب رئيس مجلس الإدارة، وسعيد فاضل المزروعي، رئيس شركة "إيمال" ومديرها التنفيذي. كما حضر إلى الموقع باقي أعضاء مجلس إدارة إيمال ومجموعة من المساهمين وكبار الشخصيات للمشاركة في الحدث.

وكانت شركة "إيمال" أنجزت المرحلة الأولى من المشروع قبل الموعد المحدد ووفق الميزانية المخصصة لها.  واستطاعت "إيمال" في وقت قياسي أن تصبح رقماً مهماً في الأسواق الدولية للألمنيوم وتورّد منتجاتها عالية الجودة لعدد متزايد من عملائها الذين وصل عددهم حتى الآن إلى 280 عميلاً في 36 دولة، لتسهم في توسيع قاعدة الاقتصاد الوطني وتحقيق رؤية 2030 الاقتصادية. وتجدر الإشارة إلى أن المرحلة الثانية ستشهد إضافة خط إنتاج ثالث يجاور خطي الإنتاج في المصهر، ليكون أطول خط إنتاج في العالم.

وعقب إطلاقه أعمال البناء، قال سعيد فاضل المزروعي، رئيس شركة "إيمال" ومديرها التنفيذي: "يمثل مصهر "إيمال"، كمشروع مشترك بين شركة "مبادلة" وشركة "دوبال"، ثمرة الجهود الموحدة لتعزيز الاقتصاد الوطني وتنويع موارده وتوسيع قاعدته بشكل مستقلٍ عن قطاعي النفط والغاز. وما حققه المشروع حتى الآن هو إنجاز للأجيال الحالية والمستقبلية من أبناء الإمارات. ومع اكتمال المرحلة الثانية منه، سيأخذ مصهر "إيمال" مركزه المستحق كأكبر المواقع المنفردة وأكثرها تطوراً لصهر الألمنيوم على مستوى العالم، وأحد المساهمين الأساسيين في ضمان مستقبل اقتصادي مستقر ومزدهر للدولة."

وأضاف المزروعي: "لقد عززت النجاحات التي حققناها بنتيجة التزامنا تجاه مساهمينا، وموظفينا، وموردينا، والمتعاقدين معنا الثقة بقدرتنا على مواصلة التميز وإنجاز المرحلة الثانية من مشروع إيمال. ونتعهد بالاستفادة من كل التجارب، والخبرات، والتطبيقات، والتقنيات التي تم تطويرها محلياً، لمواصلة تحقيق الإنجازات القياسية التي طبعت مختلف مراحل المشروع، وتلبية الطلب العالمي المتزايد على الألمنيوم، وإنجاز مشروعنا الصناعي الطموح."

- انتهى -

معلومات للمحرّرين:
حول شركة الإمارات للألمنيوم "إيمال":
يوفر مصهر "إيمال"، من خلال التقنيات المتقدمة والصديقة للبيئة التي يعتمدها، أجود منتجات الألمنيوم الأولي لعملائه في مختلف دول العالم. ويستخدم المصهر الواقع في منطقة الطويلة بإمارة أبوظبي حالياً تقنية خلايا الإنتاج  DXالمبتكرة محليا من أجل إنتاج 750 ألف طن من الألمنيوم سنوياً. وسوف يتزايد إجمالي الإنتاج السنوي للمصهر باستمرار ليصل إلى 1.3 مليون طن عند إنجاز المرحلة الثانية من المشروع بنهاية العام 2014 واعتماد الجيل الجديد من تقنية خلايا الإنتاج  DX+ ليصبح  أحد أكبر المواقع المنفردة لصهر الألمنيوم على مستوى العالم. ومع رصد 4.5 مليار دولار لتمويل المرحلة الثانية وبعد إنجاز المرحلة الأولى بقيمة 5.7 مليار دولار، أصبح مصهر "إيمال"، المشروع المشترك بين كلٍ من شركة "دبي للألمنيوم" وشركة "مبادلة للتنمية"،  واحداً من أكبر المشاريع الصناعية على مستوى الدولة خارج قطاعي النفط والغاز، ليسهم بشكل مباشر في استراتيجية تنويع قاعدة الاقتصاد الوطني.

ويحظى اليوم 280 عميلاً في36  بلداً بتشكيلة غنية من منتجات "إيمال" عالية الجودة بما في ذلك سبائك الألمنيوم عالية النقاوة، والسبائك القياسية، وسبائك الصفائح، واسطوانات السحب. وقد حصلت سبائك الألمنيوم عالية النقاوة التي تنتجها شركة "إيمال" على شهادة آيزو 9000 الدولية للجودة، وهو ما سمح بتداولها في "بورصة لندن الدولية للمعادن". وتضمن البنية التحتية المتطورة التي يتميز بها مصهر الطويلة استقرار عمليات الإنتاج والتوزيع وفق أعلى معايير الجودة والدقة والالتزام. ويضم موقع المشروع حالياً محطة الطاقة الكهربائية التي تعمل بقدرة 2000 ميغا واط والتي ستزيد قدرتها الإنتاجية لتصل إلى 3000 ميغا واط عام 2014، ومصنع الكربون، والمسبك المتميز بمرونته وقدرته على توفير طيف واسع من منتجات الألمنيوم وفق أعلى معايير الجودة المعتمدة عالمياً. كما يختصر الرصيف المخصص لشركة إيمال في ميناء خليفة الطريق لتوريد المواد الخام للمصهر عبر البحر.

وتتبنى شركة "إيمال" أفضل التقنيات المستدامة في مجال حماية البيئة وتخفيض الانبعاثات الناتجة عن عمليات الإنتاج، في إطار التزامها الدقيق بتوجهات "هيئة البيئة" لتقليل البصمة الكربونية في أبوظبي.

وتمكنت "إيمال" حتى الآن من توفير 2000 وظيفة دائمة ستزيد باستمرار لتصل إلى 3000 وظيفة دائمة لدى انتهاء العمل بالمرحلة الثانية،مع التزامها العملي باستراتيجية التوطين التي شكلت أساساً لسياسة التوظيف التي تبنتها منذ بداية المشروع. ولتعزيز نسبة التوطين فيها، استحدثت "إيمال" برنامج المنح التعليمية الأكاديمية التي توفر تدريباً نظرياً وعملياً للطلبة الإماراتيين من الجامعات المحلية المعتمدة بما يتيح لهم الالتحاق بكادر عمل الشركة بعد إكمال البرنامج بنجاح. كما تتحمل "إيمال" مسؤولياتها تجاه المجتمع من خلال مبادراتها العديدة التي تشمل تنظيمها للأيام المفتوحة مع المجتمع المحلي ودعمها للمؤسسات الاجتماعية والرياضية والثقافية على مختلف المستويات.

للمزيد من المعلومات الرجاء الاتصال بـ:
روزين فغالي، شركة الإمارات للألمنيوم
هاتف: 02 509 2290
البريد الإلكتروني: [email protected]

نك لانميد، إمبكت بورتر نوفيللي
هاتف: 050 884 7964
البريد الإلكتروني: [email protected]

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل