المحتوى الرئيسى

اعادة مصححة /محمد بن راشد يزور سيتي سكيب. اضافة اولى واخيرة.

09/29 03:37

اعادة مصححة في الفقرة الثالثة / نحو عشرين مليون دولار نكرر نحو عشرين مليون دولار / .

وفى منصة عرض شركة مراسي للتطوير العقاري التقى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم وفدا صينيا يضم السفير الصيني لدي الدولة وتعرف سموه من خلال الشرح الذي قدمه المهندس عبدالله احمد الحباي الرئيس التنفيذي لشركة مراسي ..الى المشروع الاستثماري الضخم التي تنفذه مراسي بالاشتراك مع شركة / تشاينا لونغوين / الاستثمارية العالمية بمبلغ ملياري درهم وتقام بالقرب من السوق الصيني الحالي / دراجون / على مساحة تقدر بثمانية ملايين قدم مربعة على ان ينجز المشروع ويبلغ تمامه خلال ثلاثين شهرا.

ويتكون مشروع / طائر العنقاء / الواعد من محال تجارية ومرافق خدمية وترفيهية منها فندق خمس نجوم ومواقف سيارات ومرافق اخرى حيث ستكون السوق الجديدة اكبر من السوق الصيني الحالي / دراجون / بثلاثة اضعاف.

كما اطلع صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي خلال جولته فى المعرض العاشر للتطوير العقاري على مشروع الممشي / ذا افينيو / الذي تنفذه مراسي للتطوير العقاري فى دبي على شارع الصفا - جميرا وتصل تكلفة المرحلة الاولي من المشروع الذي يضم محالا تجارية ومرافق خدمية وترفيهية نحو عشرين مليون دولار.

وقد بارك سموه المشروع وبارك ايضا المشروع الاستثماري المشترك بين مراسي والشركة الاستثمارية الصينية العالمية.

واعتبر سموه مشروع / الطائر العنقاء / الاماراتي الصيني المشترك فى دبي خطوة جيدة على طريق توسيع الاستثمارات المشتركة بين البلدين خاصة على مستوي القطاع الخاص فى كليهما.

وقال سموه فى معرص اشادته بالمشروع امام الوفد الصيني ان السوق الصيني فى دبي نافذة للصين وبوابة للشركات الصينية الى اسواق المنطقة واشار سموه الى ان جمهورية الصين الشعبية بلد عظيم وتربطها مع دولة الامارات علاقات صداقة وتعاون تاريخية وتعززت فى العقد الاخير من هذا القرن من خلال جسور التعاون التجاري والسياحي والثقافي الى جانب تعزيز الاستثمار المشترك الذي يعود بالخير والفائدة على البلدين وشعبيهما الصديقين.

وعرج صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم على جناح شركة اعمار العقارية واطلع على مشاريعها فى عدد من الدول الشقيقة والصديقة .وزار سموه كذلك جناح شركة نخيل وتعرف من رئيس مجلس ادارة شركة نخيل السيد على راشد لوتاه على المشاريع الواعدة التى تنفذها نخيل فى جزيرة نخلة جميرا ومناطق اخري فى دبي .وتتضمن هذه المشاريع مائة فيلا / 100 فيلا / سكنية راقية فى نخلة جميرا مساحة كل منها ثلاثة الاف قدم مربعة وتحتل موقعا مطلا على الخليج وقريبا من حديقة النخلة التى تشغل مساحة 1670 مترا مربعا وتتوفر فيها كافة مرافق الرياضة والترفيه للعائلات والاطفال.

كما اطلع سموه على تفاصيل ومكونات مشروع توسعة سوق التنين / دراجون / الصيني فى منطقة الورقاء على طريق العويد الذي سينجز اواخر العام المقبل ويضم اضافة الى المحال التجارية والمطاعم والمرافق الخدمية فندقا من خمس نجوم واعدادا جديدة من مواقف السيارات بحيث تلبي الحاجة.

وتعرف سموه كذلك الى مشروع الفرجان الواعد ومشروع قرية جميرا / جميرا فيلج / الذي قاب قوسين او ادني للتنفيذ اذ تم تعيين الاستشاريين للمشروعين السكنيين اللذين سيشكلان اضافة جديدة ومميزة لمعالم دبي السكنية والترفيهية.

وخلال جولة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم التى رافقه فيها سمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس هيئة الثقافة والفنون بدبي والشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة ال مكتوم ومعالي محمد ابراهيم الشيباني مدير عام ديوان صاحب السمو حاكم دبي وسعادة خليفه سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة بدبي وسعادة هلال المري الرئيس التنفيذي لمركز دبي التجاري العالمي ..توقف سموه عند عدد من الاجنحة الحكومية التى تشارك فى المعرض فى اطار ترويجها لدبي ولخططها او برامجها ذات الصلة.

وفي طريق مغادرته ارض المعرض عرج سموه على جناح دائرة الاراضي والاملاك بدبي التى تعرض لكلية دبي العقارية التابعة للدائرة وتعرف سموه من القائمين على الجناح على برامج الكلية التدريبية والتى تاسست عام 2007 لتلبية حاجة المجتمع العقاري وتزويده بالعلم والمعرفة فى مختلف مجالات البيئة العقارية وتقديم برامج ودورات مكثفة فى هذا القطاع الحيوي. وقد بارك سموه المشروع وتمني للعاملين فيه النجاح وخدمة بلدهم .

وام/

وام/ع ا و

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل