المحتوى الرئيسى

الاطلسي سيواصل مهمته في ليبيا طالما هناك قتلى بين المدنيين

09/26 22:22

نيويورك (ا ف ب) - اعلن الرجل الثاني في المجلس الوطني الانتقالي الليبي محمود جبريل الاثنين في الامم المتحدة ان حلف شمال الاطلسي سيواصل عملياته في ليبيا الى ان يتوقف سقوط قتلى في صفوف المدنيين.

وقال جبريل على هامش اجتماع لمجلس الامن الدولي حول ليبيا ان عمليات الحلف الاطلسي في ليبيا ستستمر "الى حين توقف سقوط قتلى بين المدنيين".

واعرب جبريل عن الامل في رفع قرار مجلس الامن بتجميد الارصدة الليبية. واضاف "بالتأكيد نأمل (في رفع تجميد الارصدة) في اقرب فرصة لاننا بحاجة الى هذه الاموال".

كما اكد ان النظام الليبي الجديد لا يستهدف الافارقة في ليبيا من خلال اتهامهم بدعم قوات القذافي. وذكر ان ليبيين اتهموا ايضا بدعم نظام معمر القذافي.

وتابع "الامر ليس موجها الى الافارقة او الى اي جنسية تحديدا".

وكان الزعيم الليبي الفار يجند مرتزقة في صفوف قواته خصوصا من افريقيا. وكانت منظمة العفو الدولية اعربت في نهاية اب/اغسطس عن قلقها على "سلامة الذين يشتبه بانهم حاربوا في صفوف قوات القذافي خصوصا الليبيين السود والافارقة من دول جنوب الصحراء" معتبرة انهم "في خطر وانهم مهددون بسوء المعاملة من قبل القوات المعادية للقذافي".

واعلن مجلس الامن الدولي في 16 ايلول/سبتمبر رفعا جزئيا لتجميد الارصدة الليبية.

واكد تصميمه على التحقق من ان ارصدة ليبية جمدت في شباط/فبراير واذار/مارس تقدر بعشرات المليارات من الدولارات .

واكد تصميمه على التحقق من ان "توضع تحت تصرف الشعب الليبي في اقرب فرصة" الارصدة الليبية التي جمدت في شباط/فبراير واذار/مارس وتقدر بعشرات المليارات من الدولارات .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل