المحتوى الرئيسى

موسى إبراهيم يقول إن القذافي وأسرته كانوا من أفقر المواطنين ولم يثبت ملكيتهم أصول أو حسابات

09/26 09:49

عواصم- وكالات:

قال موسى ابراهيم المتحدث باسم معمر القذافي في تصريحات لرويترز إن الزعيم الليبي المخلوع واسرته لم يستغلوا ثروة ليبيا النفطية وأنهم كانوا من أفقر المواطنين . وأضاف أنه لم يتمكن أحد من إثبات أن القذافي وأسرته يمتلكون أصولا أو حسابات، معتبرا أن هذا دليل على أمانة وشفافية هذه الأسرة وأنها أسرة ليبية عادية. وزعم أن “زعيم الثورة وأسرته من بين أفقر المواطنين وأن جميع ثروة ليبيا تعود إلى شركات ومؤسسات عاملة”.

ومن جانبها، كشفت المغنية نيللي فرتادو أنها حصلت على مليون دولار مقابل الغناء لمدة 45 دقيقة في حفل خاص لأفراد أسرة القذافي في إيطاليا فيما تم الاتفاق مع ماريا كاري وبيونسي نولز للغناء في مناسبات عائلية أخرى.

وقالت سويسرا في مايو إنها وجدت 360 مليون فرانك سويسري (415.8 مليون دولار امريكي) من أصول غير قانونية محتملة ذات صلة بالقذافي ودائرته مخبأة في سويسرا.

وذكرت صحف بريطانية أن سيف الإسلام ابن القذافي يمتلك منزلا في لندن قيمته 19 مليون دولار أمريكي يضم تسع غرف نوم وحوض سباحة وسينما.

وفي الغضون، دعا روبرت موجابي رئيس زيمبابوي المجلس الوطني الانتقالي الليبي إلى التفاوض مع القذافي كشرط مسبق للاعتراف به. وهدد أنه هو وقادة أفارقة لن يعترفوا بالمجلس الوطني الذي يرأسه مصطفى عبد الجليل إلا بعد إجراء حوار مع القذافي.

وأدلى موجابي بتصريحاته لدى وصوله إلى مطار هراري الدولي بعد حضوره الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك . وفي خطابه أمام الجمعية العامة اتهم حلف شمال الأطلسي “ناتو” بأنه “غزا” ليبيا للاستفادة من النفط في البلاد.

وقال موجابي للصحفيين “بالنسبة لنا، الموقف الأفريقي هو أن المجلس الوطني الانتقالي يستطيع فقط الحصول على مقعد في مجلس الاتحاد الأفريقي إذا اعترفت قمة الاتحاد بأنه واقعيا يتولى السيطرة”.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل