المحتوى الرئيسى

جمعية المجمع العربي للمحاسبين القانونيين تصدر النسخة العربية المترجمة من المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية 2011

09/25 19:35

النسخة العربية المترجمة من المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية 2011

عمان- 25 أيلول 2011 - أصدرت جمعية المجمع العربي للمحاسبين القانونيين أحدث نسخة عربية مترجمة من المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية،  بعد التعديلات التي إعتمدها مجلس معايير المحاسبة الدولية وهي على النحو التالي:-

· تم إضافة المعيار الدولي لإعداد التقارير المالية 9 " الأدوات المالية" (2010)، حيث تم إصداره في نوفمبر 2009، كمرحلة أولى في مشروع معين لاستبدال معيار المحاسبة الدولي 39 "الأدوات المالية: الاعتراف والقياس". وهو يتناول تصنيف وقياس الأصول المالية.

· التعديلات على المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية التي تم إصدارها كوثائق منفصلة.

· التعديلات على المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية التي صدرت في مشروع التحسينات السنوي الثالث.

· التعديلات على المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية الأخرى الناتجة عن تلك المعايير المعدلة.

استكمل مجلس معايير المحاسبة الدولية كذلك المرحلة الأولى من مشروعه لتطوير إطار مفاهيم جديد. وينص إطار المفاهيم الخاص بإعداد التقارير المالية على فصول تتناول أهداف التقارير المالية وخصائصها النوعية. ويعتبر نافذ المفعول على الفور. ويشتمل هذا الإطار على الأقسام الخاصة بإطار إعداد وعرض البيانات المالية.

بالإضافة إلى ذلك أصدر المجلس بيان ممارسات للمعايير الدولية لإعداد التقارير المالية بعنوان " توضيحات الإدارة- إطار للعرض " وقام بتحديث دليل أسلوب العمل لمجلس معايير المحاسبة الدولية ولجنة تفسيرات المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية. 

ويذكر بأن الجمعية تسعى دوماً لتطوير علوم المحاسبة والإدارة وما يتصل بها ويتفرع عنها من مبادئ  تطبق على كل أو بعض الخدمات المهنية، وتسعى أيضاً لتطوير مستوى الكفاءة والممارسة والسلوك الى أعلى المستويات المهنية من خلال اهتمامها بالإصدارات المحاسبية ومتابعة كل جديد وحديث في مهنتي المحاسبة والتدقيق.

- انتهى -

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل