المحتوى الرئيسى

العربية للاستثمارت: تنويع الاستثمارات وتقليل المصروفات أهم أهداف 2011

09/25 12:38

القاهرة - تلقت إدارة البورصة بيان من شركة العربية للاستثمارات و التنمية القابضة للاستثمارات المالية  (AIND)  تضمن تقرير مجلس ادارة الشركة عن القوائم المالية عن الفترة المالية المنتهية فى 30/06/2011 .

حيث قالت الشركة فى تقريرها انها قامت بزيادة حجم الاستثمارات طويلة الاجل بالشركات التابعة خلال الفترة المالية حتى يونيو 2011 من 403 مليون جنيه لتنوع الاستثمار فى مجالات متعددة للحد من التاثير السلبى لتقلبات السوق الامر الذى ادى الى زيادة نسبة صافى الايرادات للفترة الحالية مقارنة بالعام السابق من 23.5 مليون جنيه فى عام 2010 الى 24.9 مليون جنيه فى عام 2011 حيث ان العائد المتوقع عن هذه الاستثمارات سيظهر تاثيره الايجابى على صافى الربح فى الفترات القادمة .

الاستثمارات فى الشركات التابعة :

شركة مصر للمشروعات الميكانيكية والكهربائية ( كهروميكا ) :

حققت شركة مصر للمشروعات الميكانيكية والكهربائية ( كهروميكا ) ارباح قدرها 19 مليون جنيه عن حجم الاعمال منفذة 131.5 مليون جنيه كما ان الشركة غى مرحلة دراسة لمشروعات جديدة ونامل ان يسفر ذلك عن تقدم افضل الاعمال  خلال الفترة المقبلة عام 2011.

الشركة العربية الدولية للمقاولات :

وهى الشركة المتخصصة فى مقاولات الاعمال المدنية وقد تمكنت الشركة من  تحقيق ارباح قدرها 3.4 مليون جنيه والشركة تسعى للحصول على مشروعات جديدة.

شركة القاهرة للتنمية وصناعة السيارات ( بيجو مصر ) :

الشركة المتخصصة فى  تصنيع وتجميع سيارات الركوب ( بيجو ) وتقديم خدمات صيانه السيارات فى مراكزها المعتمدة المتخصصة واستيراد سيارات البيجو من بلد المنشا واعادة بيعها وقد استطاعت الشركة تحويل الخسائر فى الفترة السابقة الى ارباح قدرها 893 الف جنيه مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى فى ظل الادارة الجديدة للشركة والشركة تسعى لاستيراد المزيد من السيارات مع تنوع فئاتها لتتناسب مع اكبر قدر من جمهور المتعاملين مع الاستمرار فى تحسين خدمة ما بعد البيع ورفع مستوى وكفاءة مراكز الخدمة والقائمين عليها مع التوسع الافقى بزيادة عددها.

اهداف الشركة خلال الفترة 2011 :

تتبلور ملامح  الاهداف الرئيسية فى الاستمرار على الالتزام بعدة نقاط اهمها :

1 - التوسع فى الاستثمار .

2 - احكام السيطرة على التدفقات النقدية للوصول لافضل ربحية.

وتبنى الشركة سياستها فى التوسع الاسثمارى على عدة ركائز منها :

- الدراسة المتأنية لمشروعات الاستحواذ على شركات تكتمل لديها العناصر الواجبة للنجاح والاستمرارية.

- التنوع فى مجالات الاستثمار تجنبا لما قد ينشأ من اثار سلبية للتغير فى بعض اليات السوق ويظهر جليا هذا التنوع فى المجالات المستثمر فيها والجارى دراستها كمجال الكهرباء والطاقة والبنية التحتية والانشاءات والبترول والتعدين والصناعات الثقيلة .. الخ.

- السعى الدائم للتطوير والتوسع فى الشركات التابعة سواء كان ذلك انتاجيا ( باضافة خطوط جديدة لمشاريع قائمة ) او اداريا لتحقيق افضل انتاجية ممكنة لادوات الانتاج المتاحة .

ويظهر ضبط التدفقات النقدية للوصول لافضل ربحية فى :

- السعى الدائم لتعظيم المبيعات فى كافة الانشطة مما يحقق افضل تدفقات نقدية داخلة للشركة كايرادت .

- الالتزام الدائم بتقليص المصروفات والاقتصار على الحتمى منها لاتمام التشغيل مما يحقق اكبر خفض ممكن للتدفقات النقدية الخارجة الامر الذى يقود الى اكبر تعظيم متاحة للربحية.

ولعل الاهتمام المشار اليه لخطة الاستثمار الطموحة وهو ما حدى بادارة الشركة لاتخاذ قرارها بعدم توزيع ارباح لهذا العام حرصا على توافر السيولة للتمكن من اغتنام الفرصة الثمينة لافضل استثمار مدروس يتاح بالسوق.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل