المحتوى الرئيسى

هاتريك رونالدو يعيد ريال مدريد لدائرة الانتصارات بفوز كاسح على فاليكانو

09/24 23:14

الرياض - العربية.نت

كشر ريال مدريد مجددا عن أنيابه بقيادة مهاجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو واستعاد انتصاراته في الدوري الأسباني لكرة القدم بفوز ساحق 6/2 على ضيفه رايو فاليكانو اليوم السبت في المرحلة السادسة من المسابقة.

كما تغلب أشبيلية على النقص العددي في صفوفه وحقق فوزا ثمينا 1/صفر على ضيفه بلنسية في افتتاح مباريات المرحلة والتي شهدت اليوم أيضا تعادل أتلتيك بلباو مع فياريال 1/1 .

على استاد "سانتياجو برنابيو" في العاصمة مدريد ، كانت جماهير النادي الملكي على موعد مع مباراة مثيرة لم تكن بدايتها لصالح الفريق صاحب الأرض على الإطلاق ولكنها انتهت بفوز كبير للفريق.

ورفع ريال مدريد رصيده إلى عشر نقاط من خمس مباريات ليتقدم إلى المركز الثالث في جدول المسابقة بفارق الأهداف فقط أمام بلنسية بينما وبفارق نقطتين فقط خلف ريال بيتيس المتصدر.

وتجمد رصيد رايو فاليكانو عند خمس نقاط في المركز الحادي عشر بعدما مني بالهزيمة الثانية على التوالي له في الموسم الحالي.

وباغت رايو فاليكانو مضيفه بهدف مبكر سجله لاعب خط الوسط الأسباني ميجيل بيريز كويستا (ميتشو) بعد أقل من 20 ثانية على بداية المباراة.

ولكن نجوم النادي الملكي أنهوا الشوط الأول لصالحهم بعدما سجل البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني جونزالو هيجوين هدفين متأخرين للفريق في الدقيقة 38 والدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع لهذا الشوط.

وفي الشوط الثاني ، أضاف رونالدو هدفين آخرين من ضربتي جزاء في الدقيقتين 51 و84 كما سجل زميلاه الفرنسيان رافاييل فاران وكريم بنزيمة هدفين آخرين في الدقيقتين 67 و73 بينما سجل ميتشو الهدف الثاني له ولفاليكانو في الدقيقة 55 .

ورفع رونالدو بأهدافه الثلاثة (هاتريك) في مباراة اليوم رصيده إلى سبعة أهداف في الدوري الأسباني هذا الموسم لينفرد بصدارة قائمة هدافي المسابقة بفارق هدفين أمام كل من الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة والكولومبي راداميل فالكاو مهاجم أتلتيكو مدريد والأسباني روبرتو سولدادو مهاجم بلنسية.

وجاء هذا الفوز ، بعد تعادل وهزيمة لريال مدريد في المباراتين السابقتين للفريق بالمسابقة ، ليقلص من الضغوط الواقعة على مدرب الفريق البرتغالي جوزيه مورينيو الذي وعد خلال المؤتمر الصحفي للمباراة أمس بتحقيق الفوز على فاليكانو.

وفي وقت سابق اليوم ، حافظ أشبيلية على سجله خاليا من الهزائم في خمس مباريات خاضها بالمسابقة حتى الآن رغم طرد اثنين من لاعبيه في منتصف الشوط الثاني وألحق بضيفه الهزيمة الأولى هذا الموسم بعد ثلاثة انتصارات وتعادل واحد.

ورفع أشبيلية رصيده إلى 11 نقطة لينتزع المركز الثاني من بلنسية الذي تراجع للمركز الرابع برصيد عشر نقاط.

وأنهى أشبيلية الشوط الأول لصالحه بهدف المباراة الوحيد الذي سجله المهاجم المالي المخضرم فريدريك كانوتيه في الدقيقة 18 اثر هجمة مرتدة سريعة وتمريرة طولية عالية وصلت إلى خيسوس نافاس في الناحية اليمنى ليمررها ببراعة إلى كانوتيه داخل منطقة الجزاء حيث تسلم المهاجم المالي الكرة بهدوء وسددها إلى داخل شباك بلنسية.

وحرم الحكم سيزار مونيز فيرنانديز الذي أدار اللقاء المهاجم كانوتيه ، الذي احتفل بعيد ميلاده الرابع والثلاثين في الثاني من الشهر الحالي ، من هدف صحيح في الدقيقة الثامنة من المباراة بدعوى التسلل.

وأظهرت الإعادة التلفزيونية للهدف الخطأ الذي ارتكبه الحكم حيث جاء الهدف اثر تمريرة من نافاس إلى نيجريدو داخل منطقة الجزاء وسددها نيجريدو بشكل رائع ولكن حارس المرمى جوايتا تصدى لها ببراعة وتهيأت الكرة إلى كانوتيه الذي لم يكن متسللا لحظة تسديد نيجريدو للكرة ولعبها كانوتيه إلى داخل الشباك مباشرة ولكن الحكم ألغى الهدف بدعوى التسلل.

وشهدت الدقيقة 57 طرد اللاعب الألماني بيتر تروتشوفسكي نجم خط وسط أشبيلية لنيله الإنذار الثاني في المباراة بسبب التحام قوي مع تينو كوستا وسط توتر أعصاب لاعبي الفريقين.

وضاعف المدافع الفرنسي جوليان اسكودي من محنة أصحاب الأرض اثر تعرضه للطرد في الدقيقة 67 عندما أسقط أريتز أروديز زوبيلديا لاعب بلنسية داخل منطقة جزاء أشبيلية ليتقلص عدد لاعبي الفريق صاحب الأرض إلى تسعة لاعبين فقط.

وتقدم لاعب خط الوسط الأرجنتيني إيفر بانيجا لتسديد ضربة الجزاء ولكنها ارتدت من القائم لتضيع فرصة تسجيل هدف التعادل.

وبينما استعد أوناي إيمري المدير الفني لبلنسية للدفع بمهاجمه روبرتو سولدادو لتعزيز القدرات الهجومية للفريق واستغلال التفوق العددي ، فوجئ الجميع بطرد أدوريز في الدقيقة 71 لإعتدائه بالضرب على البوسني أمير سباهيتش مدافع أشبيلية بدون كرة.

ورغم استمرار التفوق العددي لبلنسية في آخر ثلث ساعة من المباراة ونزول سولدادو الذي سجل خمسة أهداف للفريق في مبارياته الأربع الماضية ، نجح أشبيلية في الحفاظ على الفوز الثمين ليصبح الثالث له في المسابقة هذا الموسم.

وفي مباراة أخرى اليوم ، أهدر أتلتيك بلباو فرصة تحقيق الفوز الأول له هذا الموسم وسقط في فخ التعادل 1/1 مع ضيفه فياريال ليرفع رصيده إلى نقطتين في المركز السابع عشر مقابل خمس نقاط لفياريال في المركز الثاني عشر.

وأنهى بلباو الشوط الأول لصالحه بهدف سجله لاعب خط الوسط إيجور جابيلوندو في الدقيقة 44 بتسديدة رائعة من يسراه ثم تعادل فياريال في الشوط الثاني بهدف سجله المهاجم البرازيلي نيلمار دا سيلفا في الدقيقة 53 اثر تمريرة من زميله المهاجم الإيطالي جوزيبي روسي.

وشهدت الدقيقة 81 طرد بورخا إيبزيكا لاعب أتلتيك بلباو ولكن الفريق نجح في الحفاظ على نتيجة التعادل.

وسنحت لفياريال العديد من الفرص الجيدة لتحقيق الفوز ولكنه أهدرها تباعا ليفلت بلباو من هزيمة جديدة في موسم يعاني فيه الفريق بشدة تحت قيادة مدربه الأرجنتيني الكبير مارسيلو بييلسا.

ورغم نجاح بلباو مجددا في السيطرة على مجريات اللعب منذ بداية اللقاء والاستحواذ بشكل كبير على الكرة ، عانى الفريق من أخطاء الدفاع التي كادت تتسبب في هزيمة ثقيلة للفريق.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل