المحتوى الرئيسى

جوجل يحتفل بميلاد جيم هانسون

09/24 15:45

احتفل محرّك البحث الأشهر "جوجل"، اليوم السبت، بالذكرى الـ75 لمولد محرك الدمى الشهير جيم هانسون، صاحب برنامج الأطفال الشهير "Sesame Street" أو "شارع سمسم" الذي اكتسب الكثير من الشهرة بعد أن اعتاد على لبس ضفدع في يده وتحريكه بشكل جميل ومتناسق.

وعرض "جوجل" صوراً لأشهر الدُمى التى كان يستخدمها هانسون في عرضه.

ولد جيم هانسون عام 1936 وتوفى عام 1990 عن عمرٍ ناهز 53 عاما، وشيّد عديداً من المعارض فى العالم لعرض أشرطة فيديو لعددٍ من أعماله، إضافةً إلى شخصيات الدُمى التى ابتكرها، وترك إرثاً كبيراً فى عالم الدُمى الافتراضى أو الخيالى، ولا يزال عشاق هذا العالم يكنون التقدير لمبتكر العديد من شخصيات الدمى المحببة لدى الكثيرين.

وكان من اهم اعمال جيم هانسون، والذي كان بعيدا عن الدمى Time Piece وهو فيلم يمتد لـ 90 دقيقة، وكان قد أعده هانسون عام 1965، وقد رشح للحصول على جائزة الاوسكار عن هذا الفيلم، وكان الفيلم يخلو من الكلام ويركز على عامل الوقت الذي ظهر فيه هانسون تائها في الزمن، مما عكس مقدرته في الاخراج، وعد هذا الفيلم نموذجا في الاخراج الاولي للافلام.

وتتضمن إبداعاته أيضا برنامج الأطفال Sesame Street الذى عرض للمرة الأولى عام 1969، مع شخصيات مشهورة منها الدمية التى تحمل اسم أوسكار ذا غراوش وبيغ بيرد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل