المحتوى الرئيسى

فيديو ـ الجولة الخامسة البريميرليج: يونايتد وتوتنهام "يُبدعان" .. أرسنال وليفربول وتشيلسي "ضائعون" .. سيتي "يتراجع" !!

09/19 19:23

انتهت أمس الأحد مباريات الجولة الخامسة للدوري الإنجليزي الممتاز موسم 20101\2012.


شهدت هذه الجولة تسجيل نسبة كبيرة من الأهداف بعد أن سُجل 38 هدفًا، بزيادة 16 هدفًا عن الجولة الماضية والتي سجل خلالها 22 هدفًا فقط.

أشهر الحكام 36 بطاقة صفراء و3 بطاقات حمراء، وهي نسبة كبيرة بالنظر للجوالات السابقة.

يمكن تلخيص هذه الجولة في حفاظ نادي مانشستر يونايتد علي سلسلة الانتصارات المتتالية بعد الفوز علي تشيلسي في قمة مباريات هذه الجولة والانفراد بصدارة الترتيب مستغلاً تعثر منافسه وغريمة التقليدي مانشستر سيتي، في حين استمرت صحوة توتنهام هوتسبير عقب فوزه الكبير علي ليفربول.

في حين تلقي فريق أرسنال هزيمته الثالثة هذا الموسم في خمسة جوالات أمام فريق بلاكبيرن روفرز، وسقوط مانشستر سيتي في فخ التعادل أمام فريق فولهام ليفقد نقطتين في غاية الأهمية ويتخلي عن صدارة ترتيب جدول المسابقة للمرة الأولي هذا الموسم لغريمه التقليدي مانشستر يونايتد.

"بلاكبيرن روفرز وأرسنال"

تلقي فريق أرسنال خسارته الثالثة هذا الموسم علي يد مضيفه فريق بلاكبيرن روفرز الذي تغلب عليه بأربعة أهداف مقابل ثلاثة في المباراة التي أقيمت بينهما يوم السبت في افتتاح هذه الجولة.

شهدت المباراة تسجيل هدفين في مرمي فريق أرسنال من "النيران الصديقة" لتقلب مسار المباراة من تقدم للمدفعجيه إلي خسارة قاسية علي الفريق والجماهير.

سجل رباعية بلاكبيرن روفرز ياكوبو أبيجييني "هدفين" في الدقيقتين 25\56، واليكسندر سونج بلونج ولوران كوتشيلني "لاعبي أرسنال بالخطأ في مرماهم" في الدقيقتين 50\69 علي الترتيب، بينما سجل أهداف أرسنال كلاً من جيرفينهو وميكل أرتيتا ومروان الشماخ في الدقائق 10\34\85 من أحداث اللقاء.

الفوز رفع رصيد بلاكبيرن روفرز إلي 4 نقاط في المركز السادس عشر بينما تراجع فريق أرسنال إلي المركز السابع عشر بنفس الرصيد من النقاط.

 

"أستون فيلا ونيوكاسل يونايتد"


في اللقاء الثاني تعادل فريق أستون فيلا مع ضيفه فريق نيوكاسل يونايتد إيجابيًا بهدف لكل منهما في اللقاء الذي أقيم بينهما يوم السبت الماضي.

تقدم أستون فيلا أولاً في الدقيقة 13 عن طريق جابريل أجبونلاهور، قبل أن يتعادل نيوكاسل يونايتد في الدقيقة 57 عن طريق اللاعب ليون بيست.

ليرفع فريق أستون فيلا رصيده إلي 7 نقاط في المركز السادس بالتساوي مع إيفرتون بينما رفع فريق نيوكاسل يونايتد رصيده إلي 9 نقاط في المركز الرابع.

 

"بولتون واندررز ونوريتش سيتي"


تلقي فريق بولتون واندررز خسارته الرابعة هذا الموسم علي يد ضيفه فريق نوريتش سيتي الصاعد حديثًا هذا الموسم للدوري الإنجليزي الممتاز والذي تغلب عليه بهدفين مقابل هدف.

شهدت المباراة حالة الطرد الأولي هذا الأسبوع كانت من نصيب الكرواتي إيفان كلاسنيتش مهاجم بولتون واندررز والذي تلقي بطاقة حمراء في الدقيقة 45 من أحداث اللقاء. 

سجل هدفي نوريتش سيتي أنتوني بيلكينجتون وبرادلي جونسون في الدقيقتين 37\42 علي الترتيب، بينما سجل اللاعب مارتن بيتروف هدف بولتون واندررز الوحيد في الدقيقة 64 من أحداث اللقاء.

الفوز رفع رصيد فريق نوريتش سيتي إلي 5 نقاط في المركز الثالث عشر، بينما تجمد رصيد بولتون واندررز عند 3 نقاط في المركز التاسع عشر وقبل الأخير.

 

"إيفرتون وويجان أتلتيك"


تغلب فريق إيفرتون علي ضيفه فريق ويجان أتليتك بثلاثة أهداف مقابل هدف في اللقاء الذي أقيم بينهما يوم السبت الماضي.

سجل أهداف إيفرتون فيل جاجيلكا وأبوستولوس فيليوس ورويستون درينثي في الدقائق 33\84\90 علي الترتيب، بينما سجل اللاعب فرانكو دي سانتو هدف ويجان أتلتيك الوحيد في الدقيقة 31 من أحداث اللقاء.

الفوز رفع رصيد إيفرتون إلي 7 نقاط في المركز السادس، بينما تجمد رصيد ويجان أتلتيك عند 5 نقاط في المركز الخامس عشر.

 

"ولفرهامبتون وكوينز بارك رينجرز"


وفي لقاء أخر سحق فريق كوينز بارك رينجرز مضيفه فريق ولفرهامبتون بثلاثية نظيفة في اللقاء الذي أقيم بينهما ضمن مباريات هذه الجولة.

سجل ثلاثية رينجرز جوي بارتون وأليخاندرو فورلين ودودلي جونيور كامبيل في الدقائق 8\10\87 من أحداث اللقاء.

الفوز رفع رصيد كوينز بارك رينجرز إلي 7 نقاط في المركز التاسع بالتساوي مع فريق ولفرهامبتون صاحب نفس الرصيد من النقاط.

 

"سوانزي سيتي ووست بروميتش ألبيون"


أكد فريق سوانزي سيتي علي صحوة الفرق الصاعدة حديثًا هذا الموسم وسحق هو الأخر ضيفه فريق وست بروميتش ألبيون بثلاثية نظيفة في اللقاء الذي أقيم بينهما في ختام مباريات اليوم الأول.

سجل ثلاثية سوانزي سيتي سكوت سينكلير وليروي ليتا وناثان داير في الدقائق 14\24\49 علي الترتيب.

الفوز رفع رصيد سوانزي سيتي إلي 5 نقاط في المركز الرابع عشر بينما توقف رصيد وست بروميتش ألبيون عند 3 نقاط في المركز العشرين والأخيرة.

 

"توتنهام هوتسبير وليفربول"


تلاعب فريق توتنهام هوتسبير بضيفه فريق ليفربول وأكرم وفادته برباعية نظيفة في اللقاء الذي أقيم بينهما أمس الأحد في أولي مباريات اليوم الثاني.

شهدت المباراة حالتي طرد من نصيب لاعبي ليفربول تشارلي آدم ومارتن سكرتل في الدقيقتين 26\63 من أحداث اللقاء.

سجل رباعية توتنهام هوتسبير إيمانويل أديبايور (هدفين) في الدقيقتين 68\90، وهدف لكل من لوكا مودريتش وجيرمين ديفوه في الدقيقتين 7\66 علي الترتيب.

الفوز رفع رصيد توتنهام هوتسبير إلي 6 نقاط في المركز الحادي عشر، بينما تجمد رصيد ليفربول عند 7 نقاط ويتراجع للمركز الثامن.

 

"فولهام ومانشستر سيتي"


فقد فريق مانشستر سيتي أول نقطتين له هذا الموسم بتعادله مع مضيفه فريق فولهام بهدفين لكل منهما في اللقاء الذي أقيم بينهما أمس.

تقدم مانشستر سيتي بهدفين عن طريق نجمه الأرجنتيني سيرجيو أجويرو في الدقيقتين 19\46، قبل أن يتعادل أصحاب الأرض عن طريق بوبي زامورا وداني ميرفي في الدقيقتين 56\75 من أحادث اللقاء.

ليكتفي فريق مانشستر سيتي بنقطة واحدة من هذا اللقاء ويرفع رصيده إلي 13 نقطة في المركز الثاني بينما رفع فريق فولهام رصيده إلي 3 نقاط في المركز الثامن عشر.

 

"سندرلاند وستوك سيتي"


حقق فريق سندرلاند فوزه الأول هذا الموسم بالأربعة علي ضيفه فريق ستوك سيتي.

شارك المصري أحمد المحمدي لاعب فريق سندرلاند في التشكيل الأساسي لفريقه ولعب المباراة كاملة وقدم أداء جيد.

سجل أهداف سندرلاند تايتوس برامبل وجوناثان وودجيت وكريج جاردنر وسيباستيان لارسون في الدقائق 6\11\29\57 علي الترتيب.

الفوز رفع رصيد سندرلاند إلي 5 نقاط في المركز الثاني عشر، بينما توقف رصيد ستوك سيتي عند 8 نقاط في المركز الخامس.

 

"مانشستر يونايتد وتشيلسي"


في اللقاء الأخير تغلب فريق مانشستر يونايتد علي ضيفه فريق تشيلسي بثلاثة أهداف مقابل هدف في قمة مباريات الجولة الخامسة والتي أقيمت بينهما أمس الأحد.

شهدت المباراة إضاعة واين روني لركلة جزاء في الدقيقة 56 من أحداث اللقاء.

سجل أهداف مانشستر يونايتد كريس سمولينج ولويس ناني وواين روني في الدقائق 8\37\45 علي الترتيب، بينما سجل اللاعب فرناندو توريس هدف تشيلسي الوحيد في الدقيقة 46 من أحداث اللقاء.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل