المحتوى الرئيسى

انتكاسة جديدة لأرسنال بدوري العمالقة على يد بلاكبيرن - أهرام سبورت

09/17 18:34

انتكس أرسنال مجددا بعدما سقط أمام مضيفه الجريح بلاكبيرن 3-4 اليوم السبت على ملعب "إيوود بارك" في افتتاح المرحلة الخامسة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وكانت بداية "المدفعجية" مثالية إذ افتتحوا التسجيل منذ الدقيقة 10 عبر جيرفينيو وذلك بعد أن وصلت الكرة إلى مهاجم ليل الفرنسي السابق بتمريرة بينية متقنة من سونج فسددها بيمناه أرضية في الزاوية اليمنى للحارس بول روبنسون.

وجاء رد بلاكبيرن الذي يواجه مدربه الأسكتلندي ستيفن كين حملة انتقادات واسعة بعدما اكتفى الفريق بنقطة واحدة منذ بداية الموسم، مثمرا إذ أدرك التعادل في الدقيقة 25 عبر النيجيري إيجبيني ياكوبو الذي كسر مصيدة التسلل إثر تمريرة مميزة من ديفيد هويليت قبل أن "يغمز" الكرة بيمناه أرضية على يسار الحارس البولندي فويسييتش تشيسني.

لكن الفريق اللندني استعاد تقدمه في الدقيقة 34 عندما توغل الويلزي آرون رامسي الذي لعب أساسيا على حساب ثيو والكوت، في الجهة اليمنى قبل أن يعكس الكرة عرضية إلى نقطة الجزاء حيث يتواجد أرتيتا فاطلقها لاعب إيفرتون السابق صاروخية في سقف الشباك.

وفي بداية الشوط الثاني، نجح أصحاب الأرض في إدراك التعادل بهدية من سونج الذي تحولت الكرة القادمة من ركلة حرة نفذها الإسباني روبن روشينا من الجهة اليمنى، من فخذه إلى شباك تشيسني في الدقيقة 50 الذي أنقذ فريقه من هدف ثالث عندما تصدى للأرجنتيني ماورو فورميكا المنفرد بالمرمى في الدقيقة 52.

ولم ينتظر بلاكبيرن كثيرا ليسجل هدف التقدم عن جدارة واستحقاق وذلك إثر ركلة ركنية من الجهة اليسرى وصلت إلى الفرنسي ستيفن نزونزي المتواجد على الجهة اليمنى فلعبها قوية لتجد في طريقها ياكوبو الذي أودعها الشباك وهو في وضع مشكوك بأمره في الدقيقة 59.

وتعقدت مهمة أرسنال عندما اهتزت شباكه للمرة الثانية بالنيران الصديقة وهذه المرة كان دور كوسييلني الذي خدع حارسه بعد هجمة مرتدة سريعة انطلقت من منطقة بلاكبيرن ووصلت إلى البديل الظهير السويدي مارتن أولسون الذي قام بمجهود فردي رائع على الجهة اليمنى وتلاعب بمدافعين قبل أن يسدد في كوسييلني الذي تحولت منه الكرة إلى داخل شباك فريقه في الدقيقة 68.

وضغط أرسنال بعدها سعيا خلف تقليص الفارق والعودة الى اللقاء فحاصر مضيفه في منطقته وكاد يسجل هدفه الثالث لكن روبنسون تألق في وجه رأسية الهولندي روبن فان بيرسي في الدقيقة 82، قبل أن ينجح المغربي مروان الشماخ الذي دخل في ربع الساعة الأخير بدلا من سونج، في إشعال اللقاء عندما ارتقى عاليا لكرة عرضية من فان بيرسي ووضعها برأسه بعيدا عن متناول روبنسون في الدقيقة 85.

وعلى ملعب "فيلا بارك"، انتهت مواجهة أستون فيلا وضيفه نيوكاسل يونايتد بالتعادل بهدف لجابرييل أجبونلاهور في الدقيقة 13 مقابل هدف للأيرلندي ليون بست في الدقيقة 56.

وصعد نيوكاسل بهذا التعادل إلى المركز الرابع موقتا برصيد 10 نقاط، فيما صعد أستون فيلا إلى المركز السابع بسبع نقاط، علما بأن الفريقين لم يخسرا هذا الموسم.

وعلى ملعب "ليبرتي ستاديوم"، أصبح سوانسي سيتي أول فريق ويلزي يحقق انتصارا في الدوري الممتاز بعدما سجل فوزه الأول للموسم وجاء على حساب ضيفه وست بروميتش ألبيون بثلاثة أهداف نظيفة لسكوت سينكلير في الدقيقة 14 من ركلة جزاء والكونغولي الأصل-الإنجليزي الجنسية ليروي ليتا في الدقيقة 24 ونايثان داير في الدقيقة 49.

يذكر أن سوانسي سيتي أصبح هذا الموسم أول فريق ويلزي يشارك في الدوري الممتاز الذي انطلق عام 1992 وذلك بعد تغلبه في نهائي الدور الفاصل (كونه حل ثالثا في دوري الدرجة الأولى) على ريدينج 4-2.

وحذا نوريتش سيتي، العائد إلى الدوري الممتاز بعد غياب 6 مواسم والذي أصبح أول فريق منذ عام 2000 يصعد من الدرجة الثانية ثم الأولى والممتازة خلال موسمين متتاليين، حذو سوانسي وحقق فوزه الأول على حساب مضيفه بولتون واندررز بهدفين للتركي تونجاي سانلي في الدقيقة 36 خطأ في مرمى فريقه وبرادلي جونسون في الدقيقة 41، مقابل هدف للبلغاري مارتن بتروف في الدقيقة 63 من ركلة جزاء.

ولعب بولتون بعشرة لاعبين بعد طرد الكرواتي إيفان كلاسنيتش في الوقت الضائع من الشوط الأول.

وتغلب إيفرتون على ضيفه ويجان أتلتيك بثلاثة أهداف لفيل جاجييلكا في الدقيقة 33 واليوناني أبوستولوس فيليوس في الدقيقة 84 والهولندي رويستون درينتي في الدقيقة 90 مقابل هدف للأرجنتيني فرانكو دي سانتو في الدقيقة 31.

وحقق كوينز بارك رينجرز، العائد إلى الدوري الممتاز للمرة الأولى منذ 15 عاما، فوزه الثاني وجاء بنتيجة كبيرة على مضيفه ولفرهامبتون بثلاثة أهداف نظيفة لجوي بارتون في الدقيقة 8 والأرجنتيني أليخاندرو فاورلين في الدقيقة 10 ودي جاي كامبل في الدقيقة 87.

وتستكمل المرحلة غدا الأحد بمواجهتين من العيار الثقيل بين مانشستر يونايتد حامل اللقب وتشلسي وصيفه من جهة، وتوتنهام وليفربول من جهة أخرى، كما يلعب مانشستر سيتي مع مضيفه فولهام، وسندرلاند مع ستوك سيتي.

Share


رابط دائم:  

كلمات البحث:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل