المحتوى الرئيسى

رونالدو مهدد بالإيقاف بسبب لسانه

09/16 08:34

دبي- خاص (يوروسبورت عربية)

يواجه نجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو خطر التعرض لعقوبة الإيقاف على خلفية تصريحه الأخير لوسائل الإعلام الإسبانية الذي وصف فيه الحكم النرويجي سافين أودفار بـ"السيء والمخزي" بعد الأخطاء التي رأى لاعبو الفريق الإسباني أنه ارتكبها في مباراة النادي الملكي مع دينامو زغرب الكرواتي الأربعاء الماضي في دوري أبطال أوروبا.

وصب كريستيانو رونالدو غضبه على الحكم بداعي أنه لم يتدخل الحكم بالشكل المطلوب لإنقاذه من الالتحامات العنيفة التي مارسها اللاعبون الكروات ضده طوال المباراة وخصوصاً المدافع جيركو ليكو الذي تسبب بجرح كاحل الفتى البرتغالي خلال الشوط الأول، كما اتخذ الحكم قراراً بطرد لاعب مدريد مارسيلو في الحصة الثانية بداعي تمثيله في السقوط بمنطقة الجزاء.

 

رد رونالدو

وأثار الحكم حفيظة رونالدو الذي سارع لمهاجمته فور انتهاء المباراة الأمر الذي سيعرضه –بحسب حالات سابقة في البطولة الأوروبية- إلى عقوبة الإيقاف خمس مباريات وتغريمه المادي لتجاوزه قانون الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وكان لاعب تشلسي الإنكليزي العاجي ديديه دروغبا قد أوقف قبل موسمين لمهاجمته التحكيم الأوروبي وتحديداً الحكم النرويجي توم هينينغ أوفريبو الذي أدار مباراة "البلوز" أمام برشلونة وتسبب بخروج الفريق من مسابقة الأبطال ووصفه حينها بـ"السخيف".

 

خروج عن الروح الرياضية

ويعتبر الاتحاد الأوروبي مثل هذه التصريحات خارجة عن الروح الرياضية ولا يسمح بها في ملاعبه لأنها تهين شخص الحكم وتفتح الباب على مصراعيه لانتقاد الحكام والتهجم عليهم في وسائل الإعلام.

وكان رونالدو قد شن حرباً على الحكم النرويجي أودفار إذ قال إن " الحكم كان مخزياً"، متسائلاً "كيف يتم اختيار مثل هذا الحكم لإدارة مباراة في بطولة بحجم أبطال أوروبا؟ ولكن كل ما أتمناه هو عدم رؤيته يدير مباراة أخرى للريال!".

وسيخوض ريال مدريد في الجولة الثانية من البطولة مباراة قوية مع أياكس أمستردام الهولندي في 27 أيلول/سبتمبر الجاري على استاد "سانتياغو برنابيو"، وقد يغيب رونالدو عن اللقاء بسبب العقوبة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل