المحتوى الرئيسى

دعوي أمام الجنائية الدولية ضـد بــابـــا الفاتيكــان بتهمة ارتكاب جرائم

09/15 02:59

قبل إسبوع من زيارة بابا الفاتيكان بينيدكت السادس عشر المرتقبة إلي ألمانيا هدد برلمانيون المان بمقاطعة كلمة البابا امام البوندستاج‏,‏

وأعلن نصف أعضاء كتلة حزب اليسار في البرلمان اي ما يزيد علي30 عضواعزمهم مقاطعة كلمة البابا امام البرلمان. وسيغيب عن الكلمة نحو ربع أعضاء الكتلة الإشتراكية و اعضاء من حزب الخضر, مما دعا الأحزاب إلي إستدعاء برلمانيين سابقين حتي لا تظهر مقاعد البرلمان شاغرة اثناء كلمة البابا التي تعد سابقة ينتظرها الألمان بشغف شديد.

ويعترض البرلمانيون وخاصة الذين نشأوا في المانيا الشرقية سابقا علي السماح للبابا بإعتباره راس الكنيسة الكاثوليكية بالحديث أمام البرلمان ويعتبرون ذلك إنتهاكا لمبدأ الحياد الديني في الدولة الألمانية. وفي الوقت نفسه, أعلن مناهضون لسياسة الكنيسة الكاثوليكية عن تنظيم مظاهرة حاشدة في العاصمة الألمانية تندد بنظرة الكنيسة الكاثوليكية للجنسين والتي يصفونها بأنها تتسم بالتمييز وعدم المساواة.

وعلي صعيد متصل, أعلنت الجمعية الأمريكية أس أن آي بي التي تمثل أطفالا اعتدي عليم بعض الكهنة جنسيا أنها رفعت دعوي ضد بابا الفاتيكان بتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانية أمام المحكمة الجنائية الدولية. واتهمت الجمعية الفاتيكان بالتساهل والتستر علي جرائم جنسية واغتصاب الأطفال في العالم أجمع.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل