المحتوى الرئيسى

مؤتمر البترول العالمي العشرون ينطلق بعد 80 يوماً

09/14 16:35

الدوحة - أكدت اللجنة المنظمة لمؤتمر البترول العالمي العشرين  الذي يقام كل ثلاث سنوات، وقبل 80 يوم من انطلاق فعاليات هذا المؤتمر العالمي في الدوحة، قطر، أن التحضيرات شارفت على الانتهاء، حيث أصبح التسجيل في مراحله النهائية وجدول أعمال المؤتمر جاهزاً ليرسل إلى الوفود.

 وسوف ينعقد مؤتمر البترول العالمي العشرين الذي تستضيفه قطر للبترول بالنيابة عن دولة قطر، في مركز قطر الوطني للمؤتمرات الجديد في الدوحة في الفترة من 4 إلى 8 ديسمبر2011. ويتميز مركز قطر الوطني للمؤتمرات بتصميمه الفريد ومرافقه المتطورة، خاصة في مجال التكنولوجيا الصديقة للبيئة، بالإضافة إلى كونه أول منشأة من نوعها يتم بناؤها وفقاً لمعايير الشهادة الذهبية من المجلس الأمريكي للأبنية الخضراء الرائدة في تصاميم الطاقة والبيئة. 

يذكر أن شعار المؤتمر هو "حلول الطاقة للجميع: ترويج الشراكة والابتكار والاستثمار". وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها استضافة مؤتمر البترول العالمي في الشرق الأوسط منذ تم تأسيسه في عام 1933، مما يجعله ملتقىً لأهم وأبرز شركات الطاقة في المنطقة لعرض التطورات في مختلف عملياتها ويوفر الفرصة لممثليها في الشرق الأوسط من أجل تثبيت مكانتها في سوق تتّسم بالتنافس الشديد.

وقال السيد عيسى بن شاهين الغانم، رئيس اللجنة المنظِّمة لمؤتمر البترول العالمي العشرين: "يعتبر مؤتمر البترول العالمي الذي تستضيفه الدوحة إنجازاً عظيماً لدولة قطر وتأكيداً على الدور المتنامي للمنطقة في مجال الطاقة العالمية. ولهذا يمكنني القول بأننا نمثل بلدان المنطقة وهذا شرف كبير لنا".

وقال السيد الغانم أن حوالي نصف المشاركين المتوقَّع مشاركتهم والبالغ عددهم 5000 مشارك أكدوا حضورهم وما زلنا نتلقّى مزيداً من الطلبات.

وعلى مدار 5 أيام من شهر ديسمبر، سيضم الحضور 500 متحدث وعضو هيئة تأسيسية، وأكثر من 50 وزيراً من مختلف الدول الأعضاء، حوالي 500 رئيس تنفيذي يمثلون شركات الطاقة وشركائها، ومئات الصحافيين الأجانب.

وقد أكد المؤتمر العالمي للبترول في عام 2011 أيضاً حصوله على دعم أكثر من 50 شركة، منها شركات تحمل أكبر العلامات التجارية في العالم، كشركاء وجهات راعية لهذا الحدث. وهذا يشمل شركات النفط العالمية والوطنية في بلدان عدة، إلى جانب نخبة من الشركات المتعددة الجنسية والرائدة في مجالات التحليل والقانون والتسويق والاتصالات.

وأضاف السيد الغانم: "يتعاون كل من الشركاء والجهات الراعية مع الهيئة المنظمة لإيصال رسالة المؤتمر إلى العالم. واننا ولاشك محظوظون بتأسيس علاقة طويلة الأجل مع الجهات الراعية ونخطط للاستمرار في هذا التوجه مع اقتراب موعد انطلاقة المؤتمر العالمي للبترول."

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل