المحتوى الرئيسى

الفارس "شربتلي" يتوج بجائزة الرياضية وموبايلي كأفضل رياضي سعودي

09/11 22:39

الرياض - العربية.نت

رعى الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز الرئيس الفخري لجائزة الرياضية وموبايلي للتميز الرياضي وبحضور الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية وعدد من الشخصيات الرياضية مساء اليوم الحفل السنوي الخامس لجائزة الرياضية وموبايلي للتميز الرياضي للموسم الرياضي 2011 وذلك في قاعة الأمير سلطان بن عبد العزيز بفندق الفيصلية بالرياض.

وبدأ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بالسلام الملكي ثم تلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى الرئيس التنفيذي للعمليات بالإنابة بشركة اتحاد الاتصالات "موبايلي" المهندس عبدالعزيز التمامي كلمة رحب فيها بالأمير سلطان بن فهد والأمير نواف بن فيصل بن فهد والحضور في الحفل السنوي للجائزة في نسخته الخامسة.

وأشار إلى أن ولادة الجائزة عام 2007 شكلت هدفاً مهماً وحدثاً يترقبه الرياضيون كل موسم وسجلاً يتنافس عليه المميزون للظفر بجوائزه، وقال: "نشهد في الجائزة عاماً بعد الآخر إنجازات كبيرة وندين بالفضل في ذلك بعد الله سبحانه وتعالى إلى الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز الرئيس الفخري للجائزة حيث أعطت رئاسته لها بعداً آخراً وأهمية وطنية".

وأضاف: " عملت الجائزة منذ تأسيسها على السعي نحو تطوير فروعها كما أن تعدد مصادر الترشيح التي تعتمدها الجائزة وعدم الاعتماد على جهة واحدة للترشيح ضمن للجائزة مصداقية عالية وكذلك تنوع مصادر الترشيح للجائزة بنسب محددة من خلال أربعة عناصر رياضية للتقييم والترشيح فخصصت 25 % للجمهور و10 % للإعلاميين و20 % لأندية دوري زين للمحترفين (والاتحادات الرياضية بالنسبة لأفضل رياضي) و45 % لمجلس أعضاء الجائزة.

وعبر عن فخرهم في شركة موبايلي بالشراكة مع صحيفة الرياضية بالإضافة الشراكات التي أبرمتها موبايلي مع وزارة التربية والتعليم من خلال دوري المدارس والشراكة مع نادي الهلال مؤكداً أن هذه الشراكة حققت جميع الأهداف المرجوة.

وعبر التمامي عن شكره وتقديره للأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز والأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز على دعمهما وحضورهما حفل الجائزة متمنياً لجميع الفائزين والمميزين التوفيق لخدمة الرياضة السعودية.

عقب ذلك شاهد الحضور عروض مرئية عن الجائزة.

بعد ذلك تم تتويج الفائزين بالجوائز في فروعها الأربعة التي بلغت مجموع جوائزها مليون ريال للاعبين المميزين للموسم الرياضي 2011 التي جاءت على النحو التالي:

جائزة الهدافين

هداف دوري الدرجة الأولى: مهاجم الخليج حسين التركي ب20 هدفاً وحصل على الحذاء الذهبي ومبلغ 50 ألف ريال.

هداف دوري زين: مهاجم الشباب ناصر الشمراني ب17 هدفاً وحصل على الحذاء الذهبي ومبلغ 100 ألف ريال .

جائزة أفضل لاعب واعد

المركز الأول: لاعب نادي القادسية ياسر الشهراني وحصل على الكرة الذهبية ومبلغ 70 ألف ريال.

المركز الثاني: حارس نادي الهلال عبدالله السديري وحصل على الكرة الفضية ومبلغ 50 ألف ريال .

المركز الثالث: لاعب نادي الرائد مشعل العنزي وحصل على الكرة البرونزية ومبلغ 30 ألف ريال.

أفضل لاعب كرة قدم

ثم توج الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز الفائزين الثلاثة بجائزة أفضل لاعب كرة قدم التي جاءت على النحو التالي:

المركز الأول: لاعب الهلال محمد الشلهوب وحصل على الكرة الذهبية ومبلغ 150 ألف ريال.

المركز الثاني: لاعب نادي الاتفاق يحيى الشهري وحصل على الكرة الفضية ومبلغ 75 ألف ريال.

المركز الثالث: لاعب نادي التعاون بدر الخميس وحصل على الكرة البرونزية ومبلغ 50 ألف ريال.

أفضل رياضي

عقب ذلك توج الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز الرئيس الفخري للجائزة الفائزين بجائزة أفضل رياضي التي جاءت على النحو التالي:

المركز الأول: الفارس عبدالله شربتلي وحصل على درع التميز الذهبي ومبلغ 200 ألف ريال.

المركز الثاني: لاعب القوى العداء محمد شاوين وحصل على درع التميز الفضي ومبلغ 100 ألف ريال .

المركز الثالث: لاعب كرة الطائرة بنادي الهلال أحمد البخيت وحصل على درع التميز البرونزي ومبلغ 50 ألف ريال .

عقب ذلك تسلم الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز والأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز درعين تذكاريين بهذه المناسبة من المهندس التمامي ثم التقطت الصور التذكارية لسموهما مع الفائزين.

وعقب نهاية الحفل أدلى الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس الفخري للجائزة بتصريح صحفي عبّر فيه عن سعادته بحضور هذا الحفل منوهاً بمبادرة الرياضية وموبايلي في استحداث هذه الجائزة التي تأتي تقديراً منهما للرياضيين السعوديين الذين حققوا إنجازات للرياضة السعودية على الصعيدين المحلي والخارجي التي تؤكد أهمية الشراكة بين القطاعين الخاص والعام كشريك أساسي في كل من منجز رياضي يتحقق للرياضة السعودية.

وعبر عن شكره للأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للأبحاث والتسويق منوهاً بالجهود التي بذلتها شركة موبايلي ورئيس تحرير صحيفة الرياضية سعد المهدي وأعضاء مجلس إدارة الجائزة التي استحدثت عام 2007 في تطويرها واستمرارها لمواكبة كل منجز رياضي سعودي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل