المحتوى الرئيسى

الدوري الجزائري | حامل اللقب يسقط أمام مولودية سعيدة، وانتصارات لوفاق سطيف وشباب بلوزداد

09/11 04:25

اختتمت مباريات الجولة الأولى من منافسات الدوري الجزائري للمحترفين موسم 2012/2011، حيث تلقى حامل اللقب جمعية أولمبي الشلف هزيمة غير متوقعة أمام مضيفه مولودية سعيدة بهدفين دون رد في اللقاء الذي أقيم على ملعب 13 أبريل في سعيدة.


جاءت بداية المباراة حذرة من الجانبين، إلا ان الضيوف كانت لهم المبادرة الهجومية في الدقيقة الثامنة عن طريق الدولي الجزائري السابق والوافد الجديد حسين عشيو الذي سدد من مسافة بعيدة لكن حارس سعيدة مروان كيال بالمرصاد.

رد أصحاب الأرض بتسديدة قوية من سعدي من ركلة حرة مباشرة من على بعد 20 متـر كادت تخادع حارس الشلف غالم الذي حولها ببراعة إلى ركلة ركنية في الدقيقة 12 من زمن الشوط الأول.

كاد مهاجم جمعية الشلف بياقا أن يضع فريقه في المقدمة في الدقيقة 18 بعد انفراد صريح بالحارس كيـال إلا أن كرته مرت جانبية.

استمرت المباراة سجال بين الفريقين في شوطها الثاني حتى نجح أصحاب الأرض في قلب الأمور لصالحهم في آخر خمسة دقائق من اللقاء بإحرازهم هدفي الفوز.

الهدف الأول جاء عن طريق البديل حديوش الذي شارك بدلاً من سايح بتسديدة قوية سكنت شباك الحـارس غالم في الدقيقة 85.

وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع قضى شرايطية  على أحلام رجال المدرب الجديد نور الدين سعدي في الخروج ولو بنقطة بتسجيله الهدف الثاني بعد تلقيه كرة جميلة من زميله وزاوي، لتنتهي المباراة بفوز مولودية سعيدة بهدفين دون رد

وعلى ملعب 8 مايو نجح وفاق سطيف في تحقيق فوزًا صعبًا على الصاعد هذا الموسم نصري حسين داي بثلاثة أهداف لهدفين في أكثر مباريات الجولة إثارة.


وضع حشود وفاق سطيف في المقدمة بهدف مبكر في الدقيقة 11 بضربة رأس رائعة، وبضربة رأس أيضًا نجح صايبي من تعديل النتيجة لحسين داي في الدقيقة 50.


وبالدقيقة 60 نجح القادم من الزمالك المصـري محمد لامين عودية من إحراز الهدف الثاني لوفاق سطيف، ثم عاد البديل سواكير وأحرز هدف التعادل للنصـراوية في الدقيقة 80 بعد خطأ فادح من مدافعي الوفاق.


واتسم المباراة بأهداف ضربات الرأس إذ نجح حشود في الوقت القاتل من اللقاء من إحراز الهدف الثاني له والثالث لوفاق سطيف بضربة رأسية إثر كرة عرضية من جابو.


وعلى ملعبه ووسط أنصار حقق شباب بلوزداد فوزًا ثمينًا على حساب مولودية العلمة بهدفين دون رد ليعتلي صدارة البطولة.


تقدم بلوزداد بالهدف الأول في الدقيقة 67 بواسطة خرباش، قبل أن يُعـزز سليماني تقدم فريقه بالهدف الثاني في الدقيقة 76.


وسقط مولودية وهران على أرضه ووسط جمهوره أمام اتحاد حراش بهدفين لهدف، تقدم طواهري بالهدف الاول من تسديدة قوية في الدقيقة 56، وأضاف الوافد الجديد بوجناع الهدف الثاني في الدقيقة الدقيقة 76 بعد أن تلاعب بمدافعين المولودية.

ونجح البديل فدّال من تقليص النتيجة لمولودية وهران، لكن هدفه لم يكن كافيًا للخروج بأي نقاط من اللقـاء.

هذا وانتهت مباراتي وداد تلمسان أمام ضيفه جمعية الخروب بالتعادل الإيجابي بهدف لكلا الفريقين، بينما حسم التعادل السلبي لقاء شباب قسنطينة وشبيبة بجاية.

جدير بالذكر أن افتتاح الجولة الاولى قد شهد سقوط مولودية الجزائر الممثل الوحيد للكرة الجزائرية في دوري أبطال أفريقيا بهدف خارج أرضه أمام شبيبة القبائل بهدف دون رد - اضغط هنا لمشاهدة تقرير المباراة.


لمشاهدة جدول ترتيب الدوري الجزائري - اضغط هنا.
لمشاهدة جميع نتائج مباريات الدوري الجزائري - اضغط هنا.








أهم أخبار مصر

Comments

عاجل