المحتوى الرئيسى

نتائج منطقية فى الجولة الأولى بتصفيات "الكونكاكاف" المؤهلة لكأس البرازيل 2014 - أهرام سبورت

09/03 11:43

حققت منتخبات كندا والسلفادور وترينيداد وتوباجو وهايتي الفوز في الجولة الأولى من تصفيات أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي  "الكونكاكاف" المؤهلة إلى كأس العالم في البرازيل عام 2014.

فقد كان منتخب ترينيداد وتوباجو، المرشح القوي في المجموعة الثانية وأحد أبرز المنتخبات الكاريبية، جاهزاً تحت إشراف المدرب الألماني الجديد أوتوفيسترعلى ملعب هاسلي كروفورد في بورت أوف سباين. كانت المباراة سهلة على الورق لـ"سوكا وريورز" أمام جيرانهم برمودا. مع ذلك، واجه الفريق الذي شارك في كاس العالم 2006مقاومة قوية من القائد خانو سميث وباقي لاعبي برمودا، الذين دافعوا بصلابة ولم يكونوا محظوظين في خسارة اللقاء. هدف لاعب ستوك سيتي والقائد الجديد كنوين جونز صنع الفارق بكرة طائرة في الدقيقة 45. ستكون معنويات برمودا مرتفعة في لقاء الإياب على الملعب الوطني في هاميلتون نظراً لادائها الجيد ذهاباَ، وستحاول تكرار الانجاز الذي صنعته على الملعب عينه حيث صدمت ترينيداد وتوباجو 2-1 في تصفيات جنوب إفريقيا 2010.

كما افتتحت سورينام مسيرتها بفوز عادي على جزر كايمان 1-0 على أرضها في باراماريبو. منح فريسو ماندو هدف الفوز الوحيد لفريق المدرب كيميث جالينز، لكن التوقعات ستكون أكبر بلا شك في المباريات المقبلة.

كذلك عانت السلفادور التي خاضت النهائيات مرتين سابقاً، قبل أن تتفوق على جمهورية الدومينيكان 3-2 في سان سلفادور.

في المجموعة الثانية، استفادت جويانا من عامل الأرض كي تتغلّب على بربادوس 2-0 في جورجتاون، وباتت تتقاسم الصدارة مع ترينيداد وتبواجو.

وتصدرت نيكاراجوا المجموعة الثالثة بفوزها خارج أرضها على دومينيكا 2-0. سجّل راوول ليجوياس باكراً في روزو وأضاف فيليكس رودريجيس الهدف الثاني قبل 10 دقائق على الاستراحة.

في المجموعة الرابعة، تغلّبت كندا بسهولة على ساينت لوسيا 4-1، بفضل أهداف جوش سيمبسون (2) ولاعب الوسط المميز دواين دي روزاريو وويل جونسون. في ثاني مباريات المجموعة، تعادلت بورتوريكو سلباً مع مضيفتها ساينت كيتس ونيفيس في باس تير.

وشاركت جرينادا في آخر نسختين من مسابقة الكاس الذهبية مباراة القمة وأصبحت من المنتخبات المتقدمة في المنطقة الكاريبية، لكنها تعرّضت لخسارة مفاجئة على أرضها أمام بيليز 0-2 في ساينت جورج. حسم مباراة المجموعة الخامسة الثنائي المحترف في هندوراس ديون ماكولي وهاريسون روتشيس، لتحقق بيليز خطوة ايجابية جديدة بعد إقصائها مونسيرات في الدور السابق.

وانضمّت جواتيمالا إلى بيليز في الصدارة بعد فوزها على ساينت فنسنت وجرينادينز 4-0.

كما ضربت هايتي بقوة في المجموعة السادسة عندما سحقت جزر العذارء الأمريكية المتواضعة. تقاسم اللاعبون الأهداف خلال الفوز 6-0 في بوت أو برانس، مع جايمس مارسيلين وجان أود-موريس وكينيل بيار-لويس وجان الكساندر (2) أمام فريق متواضع دخل المباراة بعد تحسين تصنيفه العالمي. في ثاني مباريات المجموعة، فازت أنتيجوا وباربودا بسهولة على كوراساو (الأنتيل الهولندية سابقاً) بنتيحة 5-2 بفضل ثنئاية بيتر بايرز.

Share


رابط دائم:  

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل