المحتوى الرئيسى

مسئول محلي: مقتل 22 شخصا خلال اشتباكات في جوس بنيجيريا

09/02 17:31

جوس - نيجيريا - رويترز

قال مسئول بالطب الشرعي فى نيجيريا إن 22 شخصا على الأقل قتلوا خلال اشتباكات بين شباب مسيحي وشباب مسلم حيث تدخلت فيها قوات الأمن وذلك في مدينة "جوس" المضطربة منذ أمس الخميس.

وأبلغ محمد كبيرو - الذي يعمل بالمشرحة المركزية - وكالات الأنباء - عبر اتصال هاتفى - أن القتال قد وقع في منطقة "دوسو أوكو" وأضاف أن المشرحة قد استقبلت 22 جثة معظمها لشباب لكنه تلقى بلاغات بأن المزيد من الجثث في الطريق مشيرا إلى أن معظمها بها آثار طلقات نارية.

لكن من جانبه قال الكابتن تشارلز إيكيوتشا - المتحدث باسم قوة المهام العسكرية المشتركة المسئولة عن الأمن في جوس - إنه ليس لديه معلومات عن أعداد القتلى والجرحى مشيرا إلى أن بعض الجنود التابعين للقوة قد تعرضوا لإطلاق نار وأصيبوا بجروح مما تطلب وصول تعزيزات عسكرية.

كان الجيش النيجيرى قد أشار فى وقت سابق إلى أن 13 شخصا قتلوا في اشتباكات بين مسيحيين ومسلمين
كانوا يحتلفون بعطلة عيد الفطر في مدينة "جوس" ليل الإثنين.هذا ولم يتضح بعد ما إذا كان القتال المسلح الذى حدث أمس الخميس مرتبط بحادث الإثنين.

وتقع مدينة "جوس" فى الحزام الأوسط بين شمال نيجيريا الذي تسكنه أغلبية مسلمة والجنوب ذي
الأغلبية المسيحية وهى منطقة تشهد أحيانا توترات عرقية وطائفية بين المنتمين للديانتين حيث تشكل تلك التوترات ضغوطا على الرئيس النيجيري جودلاك جوناثان وذلك بالإضافة إلى الهجمات شبه اليومية التي تشنها جماعة "بوكو حرام " المتطرفة في شمال شرق البلاد والتي تقول السلطات إنها مسئولة أيضا عن تفجير استهدف مبنى الأمم المتحدة في العاصمة أبوجا والذى أودى بحياة 23 شخصا.

يذكر أن سكان نيجيريا - الواقعة فى غرب أفريقيا - منقسمون بالتساوي تقرييا بين مسيحيين ومسلمين كما يوجد أكثر من 200 جماعة عرقية تعيش جنبا الي جنب في البلد الذى يشهد نزاعات مسلحة مستمرة .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل