المحتوى الرئيسى

بلنسية يفوز على ريسنج سانتندر في مباراة مثيرة بفضل ثلاثية سولدادو

08/28 00:23

سجل روبرتو سولدادو أربعة أهداف من بينها هدف في مرمى فريقه ليبدأ بلنسية مسيرته في دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم بالفوز 4-3 على ضيفه ريسنج سانتندر في مباراة مثيرة يوم السبت.

وتقدم بلنسية - الذي يقوده المدرب يوناي ايمري واحتل المركز الثالث بفارق كبير عن برشلونة وريال مدريد الموسم الماضي - بهدف في الدقيقة الاولى عندما اسكن سولدادو الكرة الشباك بعد متابعته لتسديدة بابلو هرنانديز.

وتعادل ريسنج بعد ست دقائق عندما وضع سولدادو قائد بلنسية الكرة في مرمى فريقه عن طريق الخطأ بعد ركلة ركنية. وتقدم ريسنج 2-1 عبر لوتارو اكوستا من هجمة مرتدة في الدقيقة 14.

ووسع ادريان الفارق الى هدفين لمصلحة ريسنج بعد 11 دقيقة من بداية الشوط الثاني قبل أن يقلص المدافع الفرنسي عادل رامي الفارق لبلنسية بعد دقيقة واحدة.

واصلح سولدادو الخطأ الذي ارتكبه في وقت سابق بتسجيله هدفين في دقيقتين لبلنسية بما فيهما هدف الفوز في اللحظات الاخيرة ليمنح فريقه النقاط الثلاث.

وانطلقت منافسات الدوري الاسباني متأخرة باسبوع بعد تأجيل مباريات الجولة الاولى الاسبوع الماضي بسبب اضراب دعت اليه رابطة اللاعبين بسبب التأخر في الحصول على مستحقات مالية في نزاع مع رابطة الدوري تم حله أخيرا يوم الخميس الماضي.

وستقام مباريات الجولة الاولى المؤجلة والتي تشمل مواجهة برشلونة مع ملقة وريال مدريد مع اتليتيك بيلباو في يناير كانون الثاني المقبل.

ويستهل برشلونة المدافع عن اللقب مسيرته نحو معادلة رقم قياسي بالفوز باللقب للمرة الرابعة على التوالي بمواجهة على ارضه أمام فياريال بعد غد الاثنين بينما يلعب ريال مدريد في ضيافة ريال سرقسطة غدا الاحد.

وجاءت هزيمة ريسنج مع عودة مدربه الارجنتيني هيكتور كوبر الى استاد ميستايا حيث قاد من قبل بلنسية للتأهل مرتين متتاليتين لنهائي دوري أبطال اوروبا في 2000 و2001 عندما خسر أمام ريال مدريد وبايرن ميونيخ على الترتيب.

وفي وقت سابق اليوم تماسك ريال سوسيداد وهو يلعب بعشرة لاعبين ليفوز 2-1 على مضيفه سبورتنج خيخون الذي طرد منه لاعب ايضا في نهاية اللقاء.

وفي المباراة الأخيرة اليوم، حقق فريق ريال بيتيس فوزًا مهمًا على فريق غرناطة بهدف نظيف سجله اللاعب كاسترو في الدقيقة (88) من عمر اللقاء.

Comments

عاجل