المحتوى الرئيسى

ميونيخ يؤكد صحوته ويتصدر مؤقتا ترتيب البوندسليغا

08/27 22:06

استأنفت السبت (29 أغسطس/آب) مباريات الأسبوع الرابع من الدوري الألماني لكرة القدم (بونديسليغا) بإجراء ست مباريات كانت أبرزها مباراة كولون وهامبورغ ومباراة بايرن ميونيخ ضد كايزرسلاوترن. فأمام 52 ألف متفرج استضاف هامبورغ صاحب المركز قبل الأخير متذيل الترتيب فريق كولون في رحلة البحث عن أول انتصار هذا الموسم. ولم ينتظر أصحاب الأرض كثيرا حتى تمكنوا من التقدم في النتيجة بعد أن نجح بتريش في الدقيقة 10 من تسجيل الهدف الأول لهامبورغ عن طريق ضربة جزاء. عشر دقائق بعد ذلك عادل كولن النتيجة عن طريق المغربي عادل شيحي لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

 

كولون يبعثر أوراق هامبورغ

فرحة سون بالهدف الثالث لفريقه هامبورغ لم تكتملBildunterschrift: فرحة سون بالهدف الثالث لفريقه هامبورغ لم تكتملوبمجرد انطلاق الشوط الثاني كشر كولن عن أنيابه وسجل الهدف الثاني في الدقيقة 49 عبر هداف الفريق نوفاكوفيتش. غير أن أصحاب الأرض لم يسمحوا طويلا بتخلفهم في النتيجة وتمكنوا من تسجيل هدفين في أقل من ثلاث دقائق، ليتقدموا بثلاثة أهداف لهدفين. وفي الوقت الذي كان الكل ينتظر انتهاء المباراة بفوز هامبورغ بثلاثة أهداف لهدفين أفسد مهاجم كولون كليسمان فرحة أصحاب الأرض بهدف التعادل في الدقيقة84. وبعد تلقي هامبورغ هذا الهدف حاول لاعبوه الضغط على دفاع كولون لإحراز هدف الفوز لكن العكس هو الذي حصل عندما خطف كولون الفوز في اللحظات الأخيرة من المباراة عبر ميك كينا لينتهي هذا اللقاء المثير بفوز كولون خارج قواعده على هامبورغ بأربعة أهداف لثلاثة ، ولتستمر بذلك معاناة هامبورغ في أسفل الترتيب.

 

ثلاثية لغوميز في شباك كايزرسلاوترن

وفي مباراة أخرى حل بايرن ميونيخ صاحب المركز الثالث ضيفا ثقيلا على كايزرسلاوترن صاحب المركز 15. ميونيخ أكد في هذه المباراة أنه عائد بقوة للمنافسة على لقب هذا الموسم، بعدما كان قد اكتفى الموسم الماضي بالرتبة الثالثة. فبعد فوزه على هامبورغ في المباراة الماضية ب5 أهداف لصفر تمكن ميونيخ اليوم من الفوز على كايزرسلاوترن في عقر داره بثلاثة أهداف دون مقابل. وشهدت هذه المباراة تألق قلب هجوم ميونيخ ماريو غوميز الذي سجل ثلاث أهداف على التوالي في الدقيقة 45و55 و69. وبهذا الفوز يتصدر ميونيخ مؤقتا لائحة الترتيب.

 

بريمن في القمة

غوسنبيرغ قاد بريمن للفوز الثاني على التواليBildunterschrift: غوسنبيرغ قاد بريمن للفوز الثاني على التواليوعلى غرار ميونيخ عاد فريق بريمن بفوز ثمين من هوفنهايم مكنه من احتلال المركز الثاني في الترتيب العام. ورغم تأخر بريمن في النتيجة بهدف روبرتو فيرميو في الدقيقة 37 إلا أنه عاد وأحرز التعادل في الدقيقة 38 بواسطة أرنوتوفيتش. قبل أن يبتسم له الحظ في الدقيقة 83 ويسجل هدف الفوز عبر غويسنبيرغ. ولتنتهي المباراة بفوز بريمن على هوفنهايم بهدفين لواحد وبهذا الفوز أكد بريمن النتيجة الإيجابية التي حققها الأسبوع الماضي بعدما فاز على فرايبورغ بخمسة أهداف لثلاثة.

 

فولفسبورغ ولعنة الهزائم

فريق فرايبورغ لم يضيع فرصة الاستقبال بميدانه وأكرام وفادة ضيفه فولفسبورغ بثلاثة أهداف نظيفة، اثنين منها سجلا في الشوط الأول عبر اللاعب بارت في الدقيقة 30 ويندرسيك في الدقيقة 40. أما الهدف الثالث فحمل توقيع ماكيادي في الدقيقة 59.وبهذا الفوز أصبح فرايبورغ يحتل المركز 13 في حين انزلق فولفسبورغ للمركز الخامس عشر.

 

أوغسبورغ يظل بدون انتصار

ليفركوزن تقاسم النقاط مع ضيفه دورتموند بعد أن عجز الفريقان عن التسجيل في هذه المباراة
</p><p>Bildunterschrift: ليفركوزن تقاسم النقاط مع ضيفه دورتموند بعد أن عجز الفريقان عن التسجيل في هذه المباراة

وفي قمة فرق الجنوب استقبل فريق نورنبيرغ فريق أوغسبورغ الصاعد الجديد لقسم الأضواء. وجاءت هذه المباراة متوسطة من حيث الأداء وخلت من الفرص السانحة للتسجيل غير أن أصحاب الأرض حققوا الأهم وأحرزوا نقاط المباراة الثلاث بعدما سجل إيسفاين الهدف الوحيد في المباراة في الدقيقة 76 لينتهي هذا اللقاء بفوز نورنبيرغ على أوغسبورغ بهدف دون مقابل. وبهذه الهزيمة مازال أوغسبورغ لم يتذوق بعد طعم الفوز في أول موسم يلعبه في الدرجة الأولى ويحتل بذلك المركز16.

أما مباراة باير ليفركوزن وبورسيا دورتموند فقد انتهت بالتعادل بدون أهداف. وقد شهدت هذه المباراة إشهار الحكو لحالتي طرد الأولى ضد لاعب ليفركوزن أغوستو في الدقيقة 64 والثانية ضد لاعب دورتموند ماريو غوتسه.

 

قمة منطقة شمال الراين بين شالكه ومونشنغلادباخ

وستتواصل مباريات الأسبوع الرابع من الدوري الألماني لكرة القدم يوم غد الأحد ، إذ يستضيف هانوفر فريق ماينز، في حين سيرحل مونشنغلادباخ ظاهرة هذا الموسم لملاقاة شالكه في ديربي ولاية شمال الراين وفيستفاليا.

ويذكر أن فريق العاصمة هيرتا برلين فاز على شتوتغارت بهدف دون مقابل في مباراة مقدمة عن الأسبوع الرابع من الدوري الألماني جرت أمس الجمعة الهدف حمل توقيع رفاييل في الدقيقة 86.

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل