المحتوى الرئيسى

ريتشارد جير يبيع مجموعة من آلات الجيتار في مزاد

08/19 15:17

نيويورك - رويترز

ربما أن الكثيرين يعرفون ريتشارد جير كممثل، لكنه أيضا موسيقي بارع يمتلك مجموعة كبيرة من الة الجيتار ستباع في مزاد في أكتوبر، بحسب ما أعلنت دار مزادات كريستيز، يوم الأربعاء.

وقضى النجم السينمائي، الذي قام ببطولة أفلام "امرأة جميلة" Pretty Woman و"ضابط وجنتلمان" An Officer and a Gentleman و"شيكاجو" Chicago، العشرين عاما الماضية في جمع المجموعة.

وتشمل المجموعة أنواعا مثل (سي.اف. مارتن) و (جبسون) و (فيندر) وآلات كان يمتلكها ذات يوم عازف الجيتار البرت كينج والموسيقي الجاميكي بيتر توش وصانع الجيتار الأمريكي جيمس داكويستو.

وقال كيري كياني، رئيس قسم الآلات الموسيقية في كريستيز: "هذه فرصة لهواة جمع (الآلات الموسيقية) والمعجبين أيضا للاستفادة من موهبة السيد جير المميزة في تشكيل مجموعة مختارة".

وسيتضمن المزاد، الذي سيقام في نيويورك في 11 أكتوبر 110 قطع تساوي نحو مليون دولار. ومن المتوقع أن يباع جيتار يرجع إلى عام 1958، كان يمتلكه سابقا البرت كينج مقابل ما يصل إلى 90 ألف دولار.

وجمع جير هذه المجموعة بدافع من حبه للموسيقى طيلة حياته، والذي بدأ بحب آلة البوق النحاسية (ترومبيت)، قبل أن يتعلم بمفرده العزف على الجيتار والبيانو.

وقال جير إن عائدات المزاد ستوجه لدعم قضايا إنسانية في انحاء العالم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل