المحتوى الرئيسى

بايرن ميونيخ يفوز على زيورخ ويخطو نحو دوري أبطال أوروبا

08/17 23:11

تمكن فريق بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم من الفوز مساء الأربعاء (17 آب/ أغسطس 2011 ) على ضيفه فريق زيورخ السويسري في مباراة الذهاب في دور الترضية للصعود إلى دوري أبطال أوروبا (تشامبيونز ليغ)، أكبر بطولات الأندية الأوروبية لكرة القدم. وبذلك قطع الفريق البافاري شوطا كبيرا نحو التأهل لدور المجموعات في البطولة. واضطر بايرن ميونيخ لدخول الترضية للصعود إلى دوري الأبطال نظرا لحصوله على المركز الثالث في الدوري الألماني الموسم الماضي.

 

أما بطل الدوري بوروسيا دورتموند ووصيفه بايرليفركوزن فقد صعدا مباشرة لدور المجموعات. وينتظر بايرن ميونيخ في حالة صعوده مبالغ مالية كبيرة وعائدات قد تصل قيمتها إلى 20 مليون يورو، والشيء الآخر المهم هو أن المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا ستقام في ميونيخ في 19 مايو/ آيار 2012، ويعتبر ذلك حافزا كبيرا للفريق ليس فقط لمجرد الصعود إلى دور المجموعات وإنما الصعود للمباراة النهائية ذاتها.

 

سيطرة بافارية من البداية وروبين يصنع الفارق

وفي هذه المباراة بدا أن فريق زيوريخ ليس صيدا سهلا، وكاد أن يتقدم في بدايتها، حينما وصلت كرة مرفوعة إلى النجم التونسي محمد أمين الشرميطي مهاجم زيورخ في الدقيقة 5 وهو على بعد أمتار من مرمى بايرن فحولها برأسه لكن الكرة مرت بجوار مرمى مانويل نوير حارس ميونيخ. ولم يغب طويلا رد بايرن فرفع الجوكر الهولندي آرين روبين، صانع ألعاب الفريق، كرة من ناحية اليسار بالمقاس على رأس شفاينشتايغر الذي لم يجد صعوبة في إيداعها شباك زيورخ مسجلا الهدف الأول لميونيخ في الدقيقة الثامنة.

 

شفاينشتايغر يسدد الكرة برأسه تجاه شباك زيورخ وزميله ماريو غوميز يتابع الموقفBildunterschrift: شفاينشتايغر يسدد الكرة برأسه تجاه شباك زيورخ وزميله ماريو غوميز يتابع الموقف

 

وبعد هذا الهدف أصبح اللعب من طرف واحد حيث سيطر ميونيخ على مجريات المباراة، وتناقل لاعبوه الكرة في ظل غياب أي مضايقة من لاعبي زيورخ حتى نهاية الشوط الأول. إذ بدأ الشوط الثاني سريعا أيضا واستمرت السيطرة البافارية وواصل لاعبو بايرن إضاعة فرص للأهداف، كما تألق حارس مرمى زيوريخ جوني ليوني وصد القائم تسديدة قوية من ريبري، وفي ظل تضييع الفرص تمكن الجوكر الهولندي آرين روبين في الدقيقة 72 من تسجيل هدف ثان لميونيخ من تسديدة من داخل منطقة جزاء زيورخ لم يستطع الحارس أن يبعدها عن الشباك.

وتوالى إهدار غوميز وريبري للفرص السهلة، ولو تمكن غوميز وحده من تسجيل نصف الفرص التي أتيحت له لعاد الفريق السويسري إلى بلده بهزيمة ثقيلة. لكن المباراة انتهت بفوز بايرن ميونيخ بهدفين دون مقابل فقط. يشار إلى أن مباراة الإياب بين الفريقين ستقام يوم الثلاثاء القادم (23 آب/ أغسطس 2011) في زيورخ.

 

 

صلاح شرارة

مراجعة: أحمد حسو

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل