المحتوى الرئيسى

ختام ناجح لجولتي هولندا وأمريكا بكأس الوثبة ستد.

08/16 12:18

أبوظبي في 16 أغسطس/ وام / توجت المهرتان الفرنسية "تاكيلا دوبروي" والأمريكية "أميزنغ ساواسكا" بطلتين لجولتين جديدتين " لكأس الوثبة ستد "على مضماري دوندخت الهولندي و "هامبلت كاونتي فير" في ولاية كاليفورنيا الأمريكية على التوالي.

وتزامن السباقان مع الجولة السادسة لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة العالمي على كأس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان للخيول العربية على مضمار فراتكفورت الألماني .

وانتزعت المهرة "تاكيلا دو بروي" البالغة من العمر أربع سنوات لمالكتها ومربيتها الهولندية " ديانا دورنبرغ " وبقيادة الفارس " بيتر جونسون " المركز الأول من منافستها المهرة الهولندية " شاكيا دورمالا" لمالكها " دو رويتر فلوور " وللمربية نفسها لتكتفي الأخيرة بمركز الوصيفة .

وكان المركز الثالث من نصيب المهر الهولندي "سجاكور" لمالكه ومربيه " كاليس دويلت" ... فيما قاده الفارس " ولتلو إيبل".

وخصص السباق للخيول عمر أربع سنوات فما فوق ولمسافة ألفي متر..فيما بلغت قيمة جوائزه المالية ثلاثة آلاف يورو وشاركت فيه تسعة خيول عربية أصيلة لأشهر الملاك في أوروبا.

وأكد دي رويتر رئيس الجمعية الهولندية للخيول العربية تزايد الإهتمام بتربية الخيول العربية الأصيلة في هولندا حيث أصبح عدد كبير من الملاك يقبلون على شراء هذه الخيول وتكاثفت حركة البيع والشراء في هذا المجال.

من جهة أخرى سجلت جولة " كأس الوثبة ستد " في ولاية كاليفورنيا الأمريكية نجاحا من خلال فوز الفرس الأمريكية "اميزنغ ساونسكا" لمالكها الأمريكي موريس باركر ومدربها جون بيتشز في المركز الأول.

وعلى مضمار "هومبولت كاونتي فيير" تمكنت الفرس البالغة من العمر سبع سنوات وبقيادة الفارس بيلي لويس من التفوق على سبعة خيول شاركت في السباق المخصص للخيول في عمر الثلاث سنوات فمافوق ولمسافة ألف و/300/ متر فيما بلغت قيمة جوائزه المالية أكثر من سبعة آلاف دولار.

وكان المركز الثاني من نصيب الفرس "دنسينغ ويث ذو ستارز" المملوكة " لفيليس بوتينو" تحت إشراف المدرب "روبي توماس " وبقيادة الفارس " كريس روسيل" ... فيما حلت الفرس الأمريكية "ساميز مومينت" البالغة من العمر خمسة سنوات والمملوكة "لروجي دي لونغ "وتحت إشراف المدرب "رامون بوليدو" وبقيادة "لويس غودوي".

وتشرف هيئة أبوظبي للثقافة والتراث على تنظيم مهرجان الشيخ منصور بن زايد للخيول العربية بالتنسيق مع الإتحاد الدولي لخيول السباق العربية "ايفار"وجمعية الإمارات للخيول العربية الاصيلة ومجلس أبوظبي الرياضي وبرعاية من شركة أبوظبي للإستثمار وشركة أريج الأميرات والإتحاد النسائي العام ومعرض الدولي للصيد والفروسية "أبوظبي 2011" وموسسة لاسيرين بيوتي ومزرعة الوثبة ستد ونادي أبوظبي للفروسية.

وحصد المهرجان نجاحات كبيرة هذا الموسم من خلال أكثر من 20 جولة حتى الآن شملت سباقات كأس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وسلسلة كأس الوثبة ستد للخيول العربية على مختلف المضامير الأوروبية والأمريكية. وسيكون الموعد المقبل على مضمار "تابي غالوب" في السويد يوم السابع والعشرين من الشهر الجاري حيث ستقام جولة أخرى من سلسلة سباقات كأس الوثبة ستد.

/خ /.

وام/رم/سر

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل