المحتوى الرئيسى

ماذا ينتظر عشاق "آرسنال" من فريقهم هذا الموسم ؟

08/12 23:25

لم يكن صيفاً هادئاً أبداً على آرسنال ومدربه آرسين فينجر، الذي وجد نفسه للصيف الثالث على التوالي يحارب للإبقاء على قائده سيسك فابريجاس أمام رغبة جامحة من ناديه الأول برشلونة في استعادته.


لكن الصيف الحالي لم يكن صيف فابريجاس فقط، بل كان صيفاً صاخباً استغنى فيه آرسنال عن لاعبين من تشكيلته الأساسية هما لاعب الوسط المدافع دنيلسون الذي انتقل لساو باولو البرازيلي في صفقة مفاجئة بجانب انتقال ظهير المدفعجية الأيسر جايل كليتشي إلى نادي الأثرياء الجدد مانشستر سيتي.


وبقى آرسنال مهدداً بفقدان المزيد من لاعبيه مع تكهنات بانتقال سمير نصري ورحيله عن الفريق بالإضافة إلى استمرار مسلسل فابريجاس المكسيكي بدون مؤشرات على نهايته إلا مع انتصاف ليلة 31 أغسطس.

المباريات التحضيرية


لم تكن فترة إعداد آرسنال مطمئنة بالشكل الأمثل للفريق فقد ذهب إلى الصين في جولته الاستعراضية وعاد بفوز وتعادل قبل أن يهزم كولن بهدفين لهدف ثم خاض كأس الإمارات وهي الكأس التي أثارت العديد من علامات الاستفهام على الفريق، فمازال المدفعجية يقدمون أداءاً جيداً لكنهم غير قادرين إلى الآن على الاحتفاظ بتقدمهم في أوقات كثيرة.. تقدموا على بوكا جونيورز بهدفين نظيفين ثم تعادل معهم الأرجنتينيون في الشوط الثاني وكذلك لم يحافظوا على تقدمهم بهدف على نيويورك ريد بولز فاستقبلت شباكهم هدف التعادل ليحلّوا ثالثاً في بطولة من 4 فرق ثم اختتم الفريق استعدادته بالخسارة من بنفيكا 2/1.

القادمون والراحلون



Alex Oxlade-Chamberlain أليكس تشامبرلين
مهاجم

إلى آرسنال
من ساوثامبتون

Pedro Botelho بيدرو بوتيلهو
مدافع

إلى رايو فاليكانو
من آرسنال

Kyle Bartley كايل بارتلي
خط الوسط

إلى جلاسكو رينجرز
من آرسنال

جاي إيمانويل توماس جاي إيمانويل توماس
مهاجم

إلى إيبسويتش تاون
من آرسنال

دنيلسون دنيلسون
خط الوسط

إلى ساو باولو
من آرسنال

جرفينهو جرفينهو
مهاجم

إلى آرسنال
من ليل

جايل كليشيه جايل كليشيه
مدافع

إلى مانشستر سيتي
من آرسنال

Gilles Sunu جيل سونو
مهاجم

إلى آرسنال
من لوريان



أبرز انتقال: جيرفينهو - تشامبرلين
أبرز رحيل: كليشيه


التشكيل المثالي بعد الانتقالات أعلاه


تشيزني

جيبس      كوسيلني        فيرمايلين       سانيا


سونج

نصري (آرشافين)        
ويلشير              تشامبرلين (والكوت)

فابريجاس 



فان بيرسي





توقعات المحرر

بالنظر إلى سوق آرسنال هذا الصيف والشك الذي بدأ يدخل في نفوس محبيه، لا يُنتظر أن يكون هذا الشك مجرد سراب بل حقيقة.

الحقيقة تقول إن آرسنال سيستمر منافساً على الدوري الإنجليزي لكنه سيتراجع في الأغلب ليفسح المجال لمنافسة شديدة جداً بين اليونايتد وتشيلسي وليفربول وربما السيتي.

أما على صعيد دوري الأبطال فبإمكان آرسنال تحقيق أفضل مما حققه في السنتين الماضيتين ببلوغ دور الـ8 وربما إلى نصف النهائي إن خدمته القرعة.

في حين سيكون آرسنال أكثر تركيزاً على البطولات المحلية الأخرى علّه ينجح في اقتناص كأس الاتحاد الإنجليزي أو كأس الكارلينج واحتمالات حصوله على واحدة منها ليست بمستبعدة أبداً.


نجم الفريق

القادمون الجدد: يُنتظر أن يكون تشامبرلين هو نجم صفقات آرسنال هذا الصيف.. لمَ لا وهو يتمتع بكل ما يمكنه من الفوز بقلوب محبي المدفعجية

القدامى: إن سألت أغلب محبي الجنرز، فسيُجمعون على أن هذا موسم انفجار قدرات جاك ويلتشير وهو الانفجار الذي تأخر بسبب إصابات هذا الموهوب الذي يستطيع أن يخلف فابريجاس ببراعة.



http://u.goal.com/134800/134843.jpg



أهم أخبار مصر

Comments

عاجل