المحتوى الرئيسى

العاهل المغربي يدشن مؤسسة أحمد بن زايد آل نهيان للرعاية الاجتماعية بمحافظة تمارة /إعادة مصححة.

08/11 21:53

// إلى السادة المستقبلين .. اليكم اعادة مصححة من المصدر في الفقرة الاولى //

الرباط في 11 اغسطس / وام / دشن العاهل المغربي الملك محمد السادس بعين عتيق /محافظة تمارة/ مؤسسة " أحمد بن زايد آل نهيان للرعاية الاجتماعية وذلك بحضور سعادة العصري سعيد الظاهري سفير الدولة لدى المملكة المغربية.

وبعد إزاحة الستار عن اللوحة التذكارية التي تحمل اسم المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ أحمد بن زايد آل نهيان وقطع الشريط الرمزي قام العاهل المغربي بجولة عبر مختلف مرافق هذه المؤسسة التي يندرج إنجازها في إطار إستراتيجية تهدف إلى تأهيل مراكز الاستقبال القائمة على مستوى الرباط والمناطق التابعة لها وإحداث مراكز جديدة ودعم الجمعيات التي تعمل في مجال محاربة الفقر والعوز الاجتماعي.

وأطلق العاهل المغربي اسم المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ أحمد بن زايد آل نهيان على هذه المؤسسة الاجتماعية بعين عتيق إكراما لروح الفقيد الذي كانت تربطه علاقات إنسانية متميزة بالمملكة المغربية والذي يحظى بتقدير عالي من طرف فئات عريضة من سكان المنطقة.

واكد سعادة العصري سعيد أحمد الظاهري سفير الدولة لدى المملكة المغربية أن هذا المشروع يعد عملا إنسانيا متميزا "ويشكر عليه جلالة الملك محمد السادس الذي لولا دعمه لم يكن ليرى النور في الوقت الحاضر".

وعبر سعادته في تصريح له بهذه المناسبة عن تقديره لهذه الالتفاتة الملكية الكريمة بإطلاق اسم المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ أحمد بن زايد آل نهيان تقديرا وإكراما لروح الفقيد على هذه المؤسسة الاجتماعية..معربا عن سعادته بافتتاح هذه المؤسسة التي " لن تخدم العاصمة الرباط لوحدها بل مدنا أخرى مجاورة ".

وأشاد سعادته بالجهود التي تبذلها الحكومة المغربية من أجل تنفيذ المشاريع الاجتماعية والإنسانية.

وتوفر المنشأة الجديدة التي أقيمت على مساحة تفوق أربعة هكتارات للأشخاص الذين يعانون من ظروف صعبة إطارا ملائما ومناسبا للاستقبال والإيواء إضافة إلى برامج للمواكبة والتكوين والتعليم النظامي والتربية غير النظامية في أفق إدماج اجتماعي مهني ناجح.

ويضم المركز الجديد الذي يتسع لـ 1300 شخص قسمين يخصص الأول للأطفال ويضم أربعة أجنحة للاطفال المتخلى عنهم والأطفال في الوضع المأساوي والأطفال المنقطعين عن الدراسة /فتيان وفتيات/ .. وقسم للراشدين يتكون من أربعة أجنحة مخصصة للنساء في وضعية صعبة والمسنين والمعاقين والمرضى العقليين كما يضم وحدة خاصة بالأطفال المدمنين.

وتضم المؤسسة الى جانب المهام التقليدية لمراكز الاستقبال المقتصرة على الإيواء والإطعام والتركيز على الإدماج .. مركزا اجتماعيا تربويا مخصصا للتربية غير النظامية والتكوين في الإعلاميات والموسيقى ومركز للتكوين المهني في مجالات الكهرباء ونجارة الألمنيوم والترصيص والخياطة.

كما تضم المؤسسة جناحا للعلاجات أقيم على مساحة 182 مترا مربعا ويسهر على تأطيره طاقم طبي مكون من أربعة أطباء متخصصين وخمسة في الطب العام وأربعة ممرضين وأربعة مساعدين صحيين وكذا مطبخا بيداغوجيا وغرفة غسيل مجهزة وحماما تقليديا وثلاثة مساكن وظيفية وفضاء للألعاب وملعبا رياضيا.

وتتميز "مؤسسة أحمد بن زايد آل نهيان للرعاية الاجتماعية" بعين عتيق بكونها منشأة اجتماعية رائدة ذات قيمة مضافة بالنسبة لجهة الرباط -سلا -زمور -زعير حيث ستساهم في تعزيز بنية استقبال الأشخاص في وضعية الهشاشة والدفع بالجهود المبذولة من أجل الحد من ظاهرتي التسول والتشرد.

/ رط /.

وام/أ ظ/هج

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل