المحتوى الرئيسى

سلسلة حفلات لأميمة خليل

08/08 14:22



أحيت الفنانة أميمة الخليل سلسلة حفلات في مدن عربية، تختتمها هذا الصيف بحفلة في الجزائر لمناسبة معرض الكتاب، قبل أن تطل الخريف المقبل على جمهورها اللبناني.



وكانت أميمة قد شاركت في "مهرجان قرطاج الدولي" في المسرح البلدي في تونس وأهدت حفلها الغنائي إلى شهداء ثورة تونس، وأملت في أن يبقى صانعو الثورة على وعيهم وثباتهم. وهي أول فنانة عربية تغني لتونس بعد الثورة.



وقد شملت جولتها التونسية حفلاً في الحمامات أقيم في الهواء الطلق، حضره عز الدين باش شاوش وزير الثقافة التونسي، وخليدة التومي وزيرة الثقافة الجزائرية.



نوعت الخليل في أمسياتها بين القديم والجديد، وبين الثـــورة والحب، مع الحان مارسيل خليفة وعبود السعدي وهاني سبليني الذي رافقها مع تسعة عــــازفين آخرين. وغنت «يا وطن الأنبياء»، و«تكبر»، «أصبح عندي الآن بندقية» للسيدة أم كلثوم، ومع «أحلف بسماها وبترابها» للمطرب عبد الحليم حافظ.



وفي طنجة في المغرب، أحيت الخليل حفلاً غنائياً في ساحة الأمم، في إطار مهرجان «ثويزا». كما شاركت الفنان مارسيل خليفة في حفلين غنائيين في إطار مهرجان كازابلانكا، تكريما للشاعر الفلسطيني الراحل محمود درويش.



وكانت أميمة الخليل قد افتتحت في عمان أواخر حزيران الماضي مهرجان «موسيقى البلد». وقدمت على مسرح المدرج الروماني مجموعة «في ذاكرتي».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل